❞ كتاب الخطاب الاستشراقي والقرآن الكريم التشريعات المالية في القرآن نموذجا ❝  ⏤ د. عبد الرزاق عبد المجيد ألارو

❞ كتاب الخطاب الاستشراقي والقرآن الكريم التشريعات المالية في القرآن نموذجا ❝ ⏤ د. عبد الرزاق عبد المجيد ألارو

يستعرض لنا الدكتور عبدالرازق عبدالمجيد ألارو في هذا الكتاب الخطاب الاستشراقي تجاه القرآن الكريم ويناقش العديد من الأمور مثل موقع الخطاب الاستشراقي من المناهج العلمية هل هو علمي موضوعي أم لا؟ ويوضح لنا المؤلف المرتكزات الخاصة بموقف المستشرقين من التشريعات القرآنية ويبين لنا وهنها وضعفها. ثم يفند لنا بعد ذلك العديد من المزاعم والافتراءات التي أثارها المستشرقون حول القرآن الكريم مثل، شبهة التعلم من اليهود والنصارى، وشبهة التلقى عن ورقة بن نوفل، ودعوى التعلم من الراهب بحيري، أو التعلم من بعض الصحابة الذين كانوا قبل إسلامهم على صلة بالنصرانية، ويتطرق كذلك لمناقشة زعم الاقتباس من الكتب المقدسة والتأثر بالأعراف والتقاليد الجاهلية. ويسلط الباحث الدكتور عبدالرازق عبدالمجيد الضوء على انتقادات المستشرقين للتشريعات المالية الإسلامية مثل العقود المالية المشروعة والمحرمة في القرآن الكريم، وغير ذلك من الأفكار الخاصة بالاقتصاد الإسلامي والتشريعات الخاصة به في الكتاب والسنة.
د. عبد الرزاق عبد المجيد ألارو - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التنصير في إفريقيا ❝ ❞ الخطاب الاستشراقي والقرآن الكريم التشريعات المالية في القرآن نموذجا ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الخطاب الاستشراقي والقرآن الكريم التشريعات المالية في القرآن نموذجا

يستعرض لنا الدكتور عبدالرازق عبدالمجيد ألارو في هذا الكتاب الخطاب الاستشراقي تجاه القرآن الكريم ويناقش العديد من الأمور مثل موقع الخطاب الاستشراقي من المناهج العلمية هل هو علمي موضوعي أم لا؟ ويوضح لنا المؤلف المرتكزات الخاصة بموقف المستشرقين من التشريعات القرآنية ويبين لنا وهنها وضعفها. ثم يفند لنا بعد ذلك العديد من المزاعم والافتراءات التي أثارها المستشرقون حول القرآن الكريم مثل، شبهة التعلم من اليهود والنصارى، وشبهة التلقى عن ورقة بن نوفل، ودعوى التعلم من الراهب بحيري، أو التعلم من بعض الصحابة الذين كانوا قبل إسلامهم على صلة بالنصرانية، ويتطرق كذلك لمناقشة زعم الاقتباس من الكتب المقدسة والتأثر بالأعراف والتقاليد الجاهلية. ويسلط الباحث الدكتور عبدالرازق عبدالمجيد الضوء على انتقادات المستشرقين للتشريعات المالية الإسلامية مثل العقود المالية المشروعة والمحرمة في القرآن الكريم، وغير ذلك من الأفكار الخاصة بالاقتصاد الإسلامي والتشريعات الخاصة به في الكتاب والسنة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 991.1 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الخطاب الاستشراقي والقرآن الكريم التشريعات المالية في القرآن نموذجا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الخطاب الاستشراقي والقرآن الكريم التشريعات المالية في القرآن نموذجا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. عبد الرزاق عبد المجيد ألارو - D. ABD ALRZAQ ABD ALMGID ALARO

كتب د. عبد الرزاق عبد المجيد ألارو ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التنصير في إفريقيا ❝ ❞ الخطاب الاستشراقي والقرآن الكريم التشريعات المالية في القرآن نموذجا ❝ ❱. المزيد..

كتب د. عبد الرزاق عبد المجيد ألارو