❞ كتاب المستشرقون و القرآن دراسة لترجمات نفر من المستشرقين الفرنسيين للقرآن و أرائهم فيه ❝  ⏤ د. إبراهيم عوض

❞ كتاب المستشرقون و القرآن دراسة لترجمات نفر من المستشرقين الفرنسيين للقرآن و أرائهم فيه ❝ ⏤ د. إبراهيم عوض

يقدم لنا دكتور إبراهيم عوض في هذا الكتاب دراسة ماتعة لترجمات نفر من المستشرقين الفرنسيين للقرآن الكريم وآرائهم فيه. والكتاب مقسم إلى بابين وكل باب يضم أربعة فصول، والباب الأول يتحدث فيه المؤلف عن أربع دراسات تحليلية نقدية لأربع ترجمات فرنسية للقرآن الكريم، فيعرض لنا هنا ترجمة المستشرق سافاري وترجمة مونتيه وترجمة بلاشير وهم من أبرز رموز الاستشراق، والترجمة الرابعة للشيخ أبي بكر حمزة وهو مسلم يعيش في فرنسا ولكنه تأثر بآراء المستشرقين. أما الباب الثاني من الكتاب فهو يضم فصولًا أربعة عن القرآن الكريم ترجمها المؤلف عن أربعة من أشهر المستشرقين وهم بارتلمي سانت هيلير وإدوارد مونتيه، وكليمن هيوار، وبلاشير. وفي هذه الفصول يطلع القارئ على أبرز ما يردده المستشرقون عن القرآن الكريم ومصدره وتاريخه وجمعه مبادئه وعلاقته بالكتب السماوية السابقة. وقد علق المؤلف تعليقات وافية على ترجمات المستشرقين وعلى ما ترجمه في الباب الثاني بما يوضح للقارئ الخطأ من الصواب.
د. إبراهيم عوض - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ من الطبري إلى سيد قطب - دراسات فى مناهج التفسير ومذاهبه ❝ ❞ سورة المائدة دراسة اسلوبية فقهية مقارنة ❝ ❞ مصدر القرآن دراسة لشبهات المستشرقين والمبشرين حول الوحي المحمدي ❝ ❞ الكتاب الفضيحة مقدمة في فقه اللغة العربية ام في الجهل الحقد البهلوانية ❝ ❞ هتك الأستار عن خفايا كتاب "فترة التكوين فى حياة الصادق الأمين" لكن محمداً لا بواكى له ❝ ❞ ال الفضيحة مقدمة في فقه اللغة العربية ام في الجهل الحقد البهلوانية ❝ ❞ اليسار الإسلامي وتطاولاته المفضوحة على الله والرسول والصحابة ❝ ❞ عصمة القرآن الكريم جهالات المبشرين ❝ ❞ إفتراءات ة البنجلاديشية تسليمة نسرين على الإسلام والمسلمين ❝ الناشرين : ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ دار النهضة العربية للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار زهراء الشرق للنشر ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
المستشرقون و القرآن دراسة لترجمات نفر من المستشرقين الفرنسيين للقرآن و أرائهم فيه

يقدم لنا دكتور إبراهيم عوض في هذا الكتاب دراسة ماتعة لترجمات نفر من المستشرقين الفرنسيين للقرآن الكريم وآرائهم فيه. والكتاب مقسم إلى بابين وكل باب يضم أربعة فصول، والباب الأول يتحدث فيه المؤلف عن أربع دراسات تحليلية نقدية لأربع ترجمات فرنسية للقرآن الكريم، فيعرض لنا هنا ترجمة المستشرق سافاري وترجمة مونتيه وترجمة بلاشير وهم من أبرز رموز الاستشراق، والترجمة الرابعة للشيخ أبي بكر حمزة وهو مسلم يعيش في فرنسا ولكنه تأثر بآراء المستشرقين. أما الباب الثاني من الكتاب فهو يضم فصولًا أربعة عن القرآن الكريم ترجمها المؤلف عن أربعة من أشهر المستشرقين وهم بارتلمي سانت هيلير وإدوارد مونتيه، وكليمن هيوار، وبلاشير. وفي هذه الفصول يطلع القارئ على أبرز ما يردده المستشرقون عن القرآن الكريم ومصدره وتاريخه وجمعه مبادئه وعلاقته بالكتب السماوية السابقة. وقد علق المؤلف تعليقات وافية على ترجمات المستشرقين وعلى ما ترجمه في الباب الثاني بما يوضح للقارئ الخطأ من الصواب. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 9.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المستشرقون و القرآن دراسة لترجمات نفر من المستشرقين الفرنسيين للقرآن و أرائهم فيه

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المستشرقون و القرآن دراسة لترجمات نفر من المستشرقين الفرنسيين للقرآن و أرائهم فيه
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. إبراهيم عوض -

كتب د. إبراهيم عوض ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ من الطبري إلى سيد قطب - دراسات فى مناهج التفسير ومذاهبه ❝ ❞ سورة المائدة دراسة اسلوبية فقهية مقارنة ❝ ❞ مصدر القرآن دراسة لشبهات المستشرقين والمبشرين حول الوحي المحمدي ❝ ❞ الكتاب الفضيحة مقدمة في فقه اللغة العربية ام في الجهل الحقد البهلوانية ❝ ❞ هتك الأستار عن خفايا كتاب "فترة التكوين فى حياة الصادق الأمين" لكن محمداً لا بواكى له ❝ ❞ ال الفضيحة مقدمة في فقه اللغة العربية ام في الجهل الحقد البهلوانية ❝ ❞ اليسار الإسلامي وتطاولاته المفضوحة على الله والرسول والصحابة ❝ ❞ عصمة القرآن الكريم جهالات المبشرين ❝ ❞ إفتراءات ة البنجلاديشية تسليمة نسرين على الإسلام والمسلمين ❝ الناشرين : ❞ دار الفكر للطباعة والنشر بسوريا ❝ ❞ دار النهضة العربية للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار زهراء الشرق للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب د. إبراهيم عوض