❞ كتاب الرَّحالة المتأخِّرون الاستشراق في عصر التفكك الاستعماري ❝  ⏤ على بهداد

❞ كتاب الرَّحالة المتأخِّرون الاستشراق في عصر التفكك الاستعماري ❝ ⏤ على بهداد

يناقش الباحث في هذا الكتاب موضوع الاستشراق وخصوصًا في القرن التاسع عشر حيث خيم الاستعار الغربي على كثير من البلاد العربية. وينطلق المؤلف في نقده ومناقشته لهذا الموضوع من حقلي النقد الثقافي والدراسات ما بعد الكولونيالية. ويحتل هذا الكتاب مكانة كبيرة بين المصادر النقدية التي يرجع إليها الأكاديميون. ويتناول المؤلف في الكتاب فكرة المستشرق بوصفه متفرجًا، ويحدثنا عن فلويير في باريس، وعن تغريب الذات والسياسات الصغرى للازدواج الكولونيالي، وكذلك يناقش ويحلل معنى الإثنوغرافيا الكولونيالية وسياسات الجنوسة. وغير ذلك من الأفكار والمصطلحات التي يوضحها ويحللها في ضوء مناقشة الاستشراق في هذه الفترة الاستعمارية.
على بهداد - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الرَّحالة المتأخِّرون الاستشراق في عصر التفكك الاستعماري ❝ الناشرين : ❞ هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الرَّحالة المتأخِّرون الاستشراق في عصر التفكك الاستعماري

1994م - 1445هـ
يناقش الباحث في هذا الكتاب موضوع الاستشراق وخصوصًا في القرن التاسع عشر حيث خيم الاستعار الغربي على كثير من البلاد العربية. وينطلق المؤلف في نقده ومناقشته لهذا الموضوع من حقلي النقد الثقافي والدراسات ما بعد الكولونيالية. ويحتل هذا الكتاب مكانة كبيرة بين المصادر النقدية التي يرجع إليها الأكاديميون. ويتناول المؤلف في الكتاب فكرة المستشرق بوصفه متفرجًا، ويحدثنا عن فلويير في باريس، وعن تغريب الذات والسياسات الصغرى للازدواج الكولونيالي، وكذلك يناقش ويحلل معنى الإثنوغرافيا الكولونيالية وسياسات الجنوسة. وغير ذلك من الأفكار والمصطلحات التي يوضحها ويحللها في ضوء مناقشة الاستشراق في هذه الفترة الاستعمارية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1994م / 1415هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الرَّحالة المتأخِّرون الاستشراق في عصر التفكك الاستعماري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الرَّحالة المتأخِّرون الاستشراق في عصر التفكك الاستعماري
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
على بهداد - ALA BHDAD

كتب على بهداد ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الرَّحالة المتأخِّرون الاستشراق في عصر التفكك الاستعماري ❝ الناشرين : ❞ هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ❝ ❱. المزيد..

كتب على بهداد
الناشر:
هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
كتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فوق الغيوم ❝ ❞ ما السرُ في لمعان الشمس؟ ❝ ❞ الأصول الثقافية للمعرفة البشرية ❝ ❞ عصر الإنكا مايكل أمالباس ❝ ❞ هل يمكننا السفر عبر الزمن؟ ❝ ❞ عار في السلالة ❝ ❞ التاريخ الوجيز لمحاكم التفتيش بإسبانيا ❝ ❞ ما النِّسبيِيّة؟ ❝ ❞ بياض الثلج وحكايات أخرى ❝ ❞ الحوت .. التاريخ الطبيعي والثقافي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ألكسندر دوماس ❝ ❞ هيرتا موللر ❝ ❞ آلان بوكي ❝ ❞ إميل زولا ❝ ❞ جبرييل شاردان ❝ ❞ غي دو موباسان ❝ ❞ مايكل أ. مالباس ❝ ❞ فرانسوا فانوتشي ❝ ❞ جوزيف بيريز ❝ ❞ مارتين موزباخ ❝ ❞ الكونتيسة دو سيغور ❝ ❞ شارل بيرو ❝ ❞ د. جو رومان ❝ ❞ مارك دوقان ❝ ❞ تيوفيل غوتييه ❝ ❞ وليد خالد الرفاعي ❝ ❞ فلاديمير أليكسانجروفيتش كوندراشوف ❝ ❞ إدموند بيكن ❝ ❞ الدكتور تقي الدين عارف الدوري ❝ ❞ ديفيد كاراسكو ❝ ❞ جان إشنوز ❝ ❞ تيتسيو مييورا ❝ ❞ دان وايلي ❝ ❞ ميشيل توماسيللو ❝ ❞ دون رونار ❝ ❞ بول ستراثيرن ❝ ❞ كرستوفر هيبرت ❝ ❞ جيمس و. إرماتنغر ❝ ❞ على بهداد ❝ ❞ وليد السويركي ❝ ❱.المزيد.. كتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة