❞ كتاب الاستشراق صورة الشرق فى الآداب والمعارف الغربية ❝  ⏤ ضياء الدين ساردار

❞ كتاب الاستشراق صورة الشرق فى الآداب والمعارف الغربية ❝ ⏤ ضياء الدين ساردار

كتاب pdf تأليف يحاول ساردار في كتابه تقديم هذا الموضوع الشائك لتوضيح الالتباسات عن العلاقة بين الشرق والغرب . تلك العلاقة تأثرت كثيراً بالأهداف الكولونيالية، فكانت متوترة مشحونة بنوع من التمييز في الأحكام و التحليلات المجحفة في حق الشرق .لكن جلّ تركيزه كان منصباً على الشرق العربي و الإسلامي، بل كان عمله نوعاً من التلخيص و إعادة صياغة لمَ طرحه الكثيرون من قبله ، مؤكداً على أن الاستشراق لازال ممارساً بصورة أكثر حداثة و بشاعة لا يستطيع الغرب نفسه إنكارها . استهل كتابه بتوضيح مقاربة تكشف أحد أشكال الاستشراق في فيلم سينمائي ((مدام بترفلاي )) و توظيفه لتدعيم الصورة النمطية عند الغرب حول الشرق(( عن المرأة الشرقية الخاضعة الضعيفة التي توفر كل المتع الحسية ، ليكون الشرق مرتبط في الأذهان بالبربرية ..الجهل .. العنف .. التبعية ،هو أرض الغرائب العامرة بكل ما هو شرير و وحشي ، مبرراً بأن تلك النظرة خدمت مصالح الغرب و جعلت له المركزية في القيم و الحضارة و التطور ثم نُفي الشرق( العالم العربي و الإسلامي الصين و اليابان..) بكل منجزاته ، يعتقد أن السبب الأبرز أن الغرب حصر الشرق كله في العالم الإسلامي والأصوليين . نتمنى أن تكون قراءة كتاب pdf تأليف عمل مثمر لثقافتك كقارىء عربى. ضياء الدين ساردار - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الاستشراق صورة الشرق فى الآداب والمعارف الغربية ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الاستشراق صورة الشرق فى الآداب والمعارف الغربية

كتاب pdf تأليف يحاول ساردار في كتابه تقديم هذا الموضوع الشائك لتوضيح الالتباسات عن العلاقة بين الشرق والغرب . تلك العلاقة تأثرت كثيراً بالأهداف الكولونيالية، فكانت متوترة مشحونة بنوع من التمييز في الأحكام و التحليلات المجحفة في حق الشرق .لكن جلّ تركيزه كان منصباً على الشرق العربي و الإسلامي، بل كان عمله نوعاً من التلخيص و إعادة صياغة لمَ طرحه الكثيرون من قبله ، مؤكداً على أن الاستشراق لازال ممارساً بصورة أكثر حداثة و بشاعة لا يستطيع الغرب نفسه إنكارها . استهل كتابه بتوضيح مقاربة تكشف أحد أشكال الاستشراق في فيلم سينمائي ((مدام بترفلاي )) و توظيفه لتدعيم الصورة النمطية عند الغرب حول الشرق(( عن المرأة الشرقية الخاضعة الضعيفة التي توفر كل المتع الحسية ، ليكون الشرق مرتبط في الأذهان بالبربرية ..الجهل .. العنف .. التبعية ،هو أرض الغرائب العامرة بكل ما هو شرير و وحشي ، مبرراً بأن تلك النظرة خدمت مصالح الغرب و جعلت له المركزية في القيم و الحضارة و التطور ثم نُفي الشرق( العالم العربي و الإسلامي الصين و اليابان..) بكل منجزاته ، يعتقد أن السبب الأبرز أن الغرب حصر الشرق كله في العالم الإسلامي والأصوليين . نتمنى أن تكون قراءة كتاب pdf تأليف عمل مثمر لثقافتك كقارىء عربى.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 7.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الاستشراق صورة الشرق فى الآداب والمعارف الغربية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الاستشراق صورة الشرق فى الآداب والمعارف الغربية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ضياء الدين ساردار - DIAA ALDIN SARDAR

كتب ضياء الدين ساردار ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الاستشراق صورة الشرق فى الآداب والمعارف الغربية ❝ ❱. المزيد..

كتب ضياء الدين ساردار