❞ كتاب المستشرقون ونظرياتهم في نشأة الدراسات اللغوية ❝  ⏤ د. إسماعيل أحمد عمايرة

❞ كتاب المستشرقون ونظرياتهم في نشأة الدراسات اللغوية ❝ ⏤ د. إسماعيل أحمد عمايرة

يناقش هذا البحث أسباب اهتمام المستشرقين بالدراسات اللغوية العربية ويوضح لنا دوافعهم في ذلك سواء دوافع حضارية أو دوافع اقتصادية أو سياسية أو تنصيرية أو لاهوتية أو علمية ثقافية.وناقش المؤلف إسماعيل أحمد عمايرة أوجه النشاط العلمي والفني والأدبي في الحضارة الإسلامية على مر تاريخها. وينتقل المؤلف بعد ذلك ليحدثنا عن نظريات المستشرقين في نشأة الدراسات اللغوية العربية مثل نظرية التأثير الأجنبية، ويناقش هنا آراء أصحاب هذه النظرية وما ذهبوا إليه من شك في صحة المصادر العربية، وحديثهم عن أبي الأسود الدؤلي والعلاقة المزعومة بينه وبين يعقوب الرهاوي، وكذلك ما أثاروه حول ابن المقفع ونقله للأفكار اليونانية وغير ذلك من الأفكار الخاصة بكل نظرية والتي يعرضها المؤلف ويناقش الخطأ الواقع فيها.
د. إسماعيل أحمد عمايرة - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المستشرقون وتاريخ صلتهم بالعربية بحث في الجذور التاريخية للظاهرة الاستشراقية ❝ ❞ المستشرقون والمناهج اللغوية ❝ ❞ بحوث في الاستشراق واللغة ‫‬ ❝ ❞ المستشرقون ونظرياتهم في نشأة الدراسات اللغوية ❝ الناشرين : ❞ دار حنين ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
المستشرقون ونظرياتهم في نشأة الدراسات اللغوية

يناقش هذا البحث أسباب اهتمام المستشرقين بالدراسات اللغوية العربية ويوضح لنا دوافعهم في ذلك سواء دوافع حضارية أو دوافع اقتصادية أو سياسية أو تنصيرية أو لاهوتية أو علمية ثقافية.وناقش المؤلف إسماعيل أحمد عمايرة أوجه النشاط العلمي والفني والأدبي في الحضارة الإسلامية على مر تاريخها. وينتقل المؤلف بعد ذلك ليحدثنا عن نظريات المستشرقين في نشأة الدراسات اللغوية العربية مثل نظرية التأثير الأجنبية، ويناقش هنا آراء أصحاب هذه النظرية وما ذهبوا إليه من شك في صحة المصادر العربية، وحديثهم عن أبي الأسود الدؤلي والعلاقة المزعومة بينه وبين يعقوب الرهاوي، وكذلك ما أثاروه حول ابن المقفع ونقله للأفكار اليونانية وغير ذلك من الأفكار الخاصة بكل نظرية والتي يعرضها المؤلف ويناقش الخطأ الواقع فيها. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 2.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المستشرقون ونظرياتهم في نشأة الدراسات اللغوية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المستشرقون ونظرياتهم في نشأة الدراسات اللغوية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. إسماعيل أحمد عمايرة - Dr.. Ismail Ahmed Amayreh

كتب د. إسماعيل أحمد عمايرة ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المستشرقون وتاريخ صلتهم بالعربية بحث في الجذور التاريخية للظاهرة الاستشراقية ❝ ❞ المستشرقون والمناهج اللغوية ❝ ❞ بحوث في الاستشراق واللغة ‫‬ ❝ ❞ المستشرقون ونظرياتهم في نشأة الدراسات اللغوية ❝ الناشرين : ❞ دار حنين ❝ ❱. المزيد..

كتب د. إسماعيل أحمد عمايرة