❞ كتاب شرح السنة ـ للإمام البغوى ❝  ⏤ الحسين بن مسعود البغوي

❞ كتاب شرح السنة ـ للإمام البغوى ❝ ⏤ الحسين بن مسعود البغوي

كتاب شرح السنة أحد كتب الحديث، ألفه الحافظ أبو محمد الحسين بن مسعود البغوي (ت: 516 هـ)، جمع البغوي في كتابه أحاديث يرويها بسنده ثم يبين من اخرجها من اصحاب كتب السنة الصحيحين وغيرهما، وذكره انه لم يودع فيه من الأحاديث الا ما اعتمده ائمة السلف من اهل الصنعة، وترك ما اعرضوا عنه من المقلوب والموضوع والمجهول وما اتفقوا على تركه، وذكر انه في اكثره متبع الا القليل الذي لاح له بنوع من الدليل في تأويل كلام محتمل أو ايضاح مشكل أو ترجيح قول على آخر، وقد افتتح البغوي كتبه بحديث انما الاعمال بالنيات
الحسين بن مسعود البغوي - الحافظ البغوى هو إمام حافظ وفقيه ومجتهد، واسمه الكامل "أبو محمد الحسين بن مسعود بن محمد الفراء البغوي"، ويلقب أيضاً بركن الدين ومحي السنة. أحد العلماء الذين خدموا القرآن والسنة النبوية الإسلامية، دراسة وتدريساً، وتأليفاً[1]. والفراء : نسبة إلى عمل الفراء وبيعها. والبغوي : نسبة إلى بلدة يقال لها : (بغ) وبَغْشور، وهي بلدة بخراسان بين مرو الروذ وهراة. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ معالم التنزيل (تفسير البغوي) (ط. دار طيبة) ❝ ❞ مصابيح السنة (ت: المرعشلي وآخرون) ❝ ❞ معالم التنزيل (تفسير البغوي) (ط دار ابن حزم) ❝ ❞ شرح السنة ـ للإمام البغوى ❝ ❞ الأنوار في شمائل النبي المختار ❝ الناشرين : ❞ دار المعرفة للطباعة والنشر ❝ ❞ دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار طيبة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار المكتبي للطباعة و النشر والتوزيع ❝ ❱
من الحديث الشريف السنة النبوية الشريفة - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
شرح السنة ـ للإمام البغوى

كتاب شرح السنة أحد كتب الحديث، ألفه الحافظ أبو محمد الحسين بن مسعود البغوي (ت: 516 هـ)، جمع البغوي في كتابه أحاديث يرويها بسنده ثم يبين من اخرجها من اصحاب كتب السنة الصحيحين وغيرهما، وذكره انه لم يودع فيه من الأحاديث الا ما اعتمده ائمة السلف من اهل الصنعة، وترك ما اعرضوا عنه من المقلوب والموضوع والمجهول وما اتفقوا على تركه، وذكر انه في اكثره متبع الا القليل الذي لاح له بنوع من الدليل في تأويل كلام محتمل أو ايضاح مشكل أو ترجيح قول على آخر، وقد افتتح البغوي كتبه بحديث انما الاعمال بالنيات . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 3.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : rar.
عداد القراءة: عدد قراءة شرح السنة ـ للإمام البغوى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل شرح السنة ـ للإمام البغوى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات rarقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات rar
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.rarlab.com/download.htm'

المؤلف:
الحسين بن مسعود البغوي - Hussein bin Masoud Al Bagawi

كتب الحسين بن مسعود البغوي الحافظ البغوى هو إمام حافظ وفقيه ومجتهد، واسمه الكامل "أبو محمد الحسين بن مسعود بن محمد الفراء البغوي"، ويلقب أيضاً بركن الدين ومحي السنة. أحد العلماء الذين خدموا القرآن والسنة النبوية الإسلامية، دراسة وتدريساً، وتأليفاً[1]. والفراء : نسبة إلى عمل الفراء وبيعها. والبغوي : نسبة إلى بلدة يقال لها : (بغ) وبَغْشور، وهي بلدة بخراسان بين مرو الروذ وهراة. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ معالم التنزيل (تفسير البغوي) (ط. دار طيبة) ❝ ❞ مصابيح السنة (ت: المرعشلي وآخرون) ❝ ❞ معالم التنزيل (تفسير البغوي) (ط دار ابن حزم) ❝ ❞ شرح السنة ـ للإمام البغوى ❝ ❞ الأنوار في شمائل النبي المختار ❝ الناشرين : ❞ دار المعرفة للطباعة والنشر ❝ ❞ دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار طيبة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار المكتبي للطباعة و النشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب الحسين بن مسعود البغوي