❞ كتاب المختار من مناقب الأخيار الجزء الرابع ❝  ⏤ ابن الأثير

❞ كتاب المختار من مناقب الأخيار الجزء الرابع ❝ ⏤ ابن الأثير

نبذة عن الكتاب :

يحتوي على تراجم واخبار واقوال ومناقب اكثر من خمسمئة وخمس وثمانين من اخبار الصحابة ، رضوان الله عليهم والتابعين وتابعي التابعين . ويعد هذا الكتاب من كتب الزهد والرقائق مما عرض من احوال الصحابة والتابعين وتابعيهم وكذلك ذكر اخبارهم واقوالهم ومناقبهم .
ابن الأثير - عز الدين أبي الحسن الجزري الموصلي (555-630 هـ) المعروف بـابن الأثير الجزري، من أبرز المؤرخين المسلمين، عاصر دولة صلاح الدين الأيوبي، ورصد أحداثها ويعد كتابه الكامل في التاريخ مرجعا لتلك الفترة من التاريخ الإسلامي.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الكامل في التاريخ: تاريخ ابن الأثير (ط. بيت الأفكار) ❝ ❞ البديع في علم العربية الجزء الأول ❝ ❞ المختار من الكامل فى التاريخ لابن الأثير (قصة صلاح الدين الأيوبى) ❝ ❞ البديع في علم العربية الجزء الثاني ❝ ❞ الكامل في التاريخ - تاريخ ابن الأثير- الجزء الخامس ❝ ❞ الكامل في التاريخ - تاريخ ابن الأثير- الجزء السادس ❝ ❞ الكامل في التاريخ - تاريخ ابن الأثير- الجزء السابع ❝ ❞ الكامل في التاريخ - تاريخ ابن الأثير- الجزء الثالث ❝ ❞ الكامل في التاريخ - تاريخ ابن الأثير- الجزء التاسع ❝ الناشرين : ❞ دار الكتاب العربي ❝ ❞ الأزهر الشريف ❝ ❞ دار صادر ❝ ❞ جامعة أم القرى ❝ ❞ بيت الأفكار الدولية للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الأسرة المصرية ❝ ❞ مطبعة-بريل- بمدينة ليدن ❝ ❞ مركز زايد للتراث والتاريخ ❝ ❞ مكتبة القدسي - القاهرة ❝ ❞ مكتبة المثنى - بغداد ❝ ❱
من التراجم والأعلام - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
المختار من مناقب الأخيار الجزء الرابع

2003م - 1445هـ
نبذة عن الكتاب :

يحتوي على تراجم واخبار واقوال ومناقب اكثر من خمسمئة وخمس وثمانين من اخبار الصحابة ، رضوان الله عليهم والتابعين وتابعي التابعين . ويعد هذا الكتاب من كتب الزهد والرقائق مما عرض من احوال الصحابة والتابعين وتابعيهم وكذلك ذكر اخبارهم واقوالهم ومناقبهم . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 المختار من مناقب الأخيار 

 المختار من مناقب الأخيار الجزء الاول 

 المختار من مناقب الأخيار الجزء الثاني 

 المختار من مناقب الأخيار الجزء الثالث  

المختار من مناقب الأخيار الجزء الرابع 

 المختار من مناقب الأخيار الجزء الخامس 

 المختار من مناقب الأخيار الجزء السادس



سنة النشر : 2003م / 1424هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 23.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المختار من مناقب الأخيار الجزء الرابع

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المختار من مناقب الأخيار الجزء الرابع
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ابن الأثير - Bin Elather

كتب ابن الأثير عز الدين أبي الحسن الجزري الموصلي (555-630 هـ) المعروف بـابن الأثير الجزري، من أبرز المؤرخين المسلمين، عاصر دولة صلاح الدين الأيوبي، ورصد أحداثها ويعد كتابه الكامل في التاريخ مرجعا لتلك الفترة من التاريخ الإسلامي. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الكامل في التاريخ: تاريخ ابن الأثير (ط. بيت الأفكار) ❝ ❞ البديع في علم العربية الجزء الأول ❝ ❞ المختار من الكامل فى التاريخ لابن الأثير (قصة صلاح الدين الأيوبى) ❝ ❞ البديع في علم العربية الجزء الثاني ❝ ❞ الكامل في التاريخ - تاريخ ابن الأثير- الجزء الخامس ❝ ❞ الكامل في التاريخ - تاريخ ابن الأثير- الجزء السادس ❝ ❞ الكامل في التاريخ - تاريخ ابن الأثير- الجزء السابع ❝ ❞ الكامل في التاريخ - تاريخ ابن الأثير- الجزء الثالث ❝ ❞ الكامل في التاريخ - تاريخ ابن الأثير- الجزء التاسع ❝ الناشرين : ❞ دار الكتاب العربي ❝ ❞ الأزهر الشريف ❝ ❞ دار صادر ❝ ❞ جامعة أم القرى ❝ ❞ بيت الأفكار الدولية للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الأسرة المصرية ❝ ❞ مطبعة-بريل- بمدينة ليدن ❝ ❞ مركز زايد للتراث والتاريخ ❝ ❞ مكتبة القدسي - القاهرة ❝ ❞ مكتبة المثنى - بغداد ❝ ❱. المزيد..

كتب ابن الأثير
الناشر:
مركز زايد للتراث والتاريخ
كتب مركز زايد للتراث والتاريخ ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ امرئ القيس وملحقاته بشرح أبي سعيد السكري ❝ ❞ بلدان الأندلس في أعمال ياقوت الحموي الجغرافية ❝ ❞ عجائب الدنيا وقياس البلدان ❝ ❞ المذهب المالكي ❝ ❞ التبشير في منطقة الخليج العربي دراسة في التاريخ الاجتماعي والسياسي ❝ ❞ المختار من مناقب الأخيار الجزء السادس ❝ ❞ المختار من مناقب الأخيار الجزء الثالث ❝ ❞ مناقب الأبرار و محاسن الأخيار ❝ ❞ المختار من مناقب الأخيار الجزء الخامس ❝ ❞ المختار من مناقب الأخيار الجزء الرابع ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ابن الأثير ❝ ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ د. عبد المالك خلف التميمي ❝ ❞ يوسف أحمد بني ياسين ❝ ❞ امرئ القيس - أبو سعيد السكري ❝ ❞ سليمان التاجر ❝ ❞ الحسين بن نصر بن خميس ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز زايد للتراث والتاريخ