❞ كتاب منهج المستشرقين في انتقاء الأحاديث مدخلا للطعن فيها ❝  ⏤ د. صفاء جعفر

❞ كتاب منهج المستشرقين في انتقاء الأحاديث مدخلا للطعن فيها ❝ ⏤ د. صفاء جعفر

تناقش الدكتور صفاء جعفر في هذا الكتاب المنهج الذي تعامل به المستشرقون مع الأحاديث، وتسلط الضوء على تعاملهم مع الأحاديث المتعارضة في ظاهرها وكيف رجحوا بين الروايات، والطريقة التي اعتمدوا عليها في توظيف هذه الأحاديث لتوافق أغراضهم، وهنا تعرض العديد من النماذج للأحاديث التي استدلوا بها في سياقات معينة في كتبهم. وتهدف الدكتورة صفاء جعفر في هذا الكتاب إلى الكشف عن عدم حيادية المستشرقين في التعامل مع السنة النبوية والكتاب مكون من أربعة مباحث استدلت الباحثة في كل مبحث بحديث من كتب أحد المستشرقين كنموذج للتدليل على كلامها. وتخصص الباحثة أول مبحثين للحديث عن طعنهم في القرآن وفي الرسول، والمبحث الثالث والرابع للحديث عن طعنهم في علماء المسلمين وطعنهم في الشريعة بوجه عام.
د. صفاء جعفر - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ منهج المستشرقين في انتقاء الأحاديث مدخلا للطعن فيها ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
منهج المستشرقين في انتقاء الأحاديث مدخلا للطعن فيها

تناقش الدكتور صفاء جعفر في هذا الكتاب المنهج الذي تعامل به المستشرقون مع الأحاديث، وتسلط الضوء على تعاملهم مع الأحاديث المتعارضة في ظاهرها وكيف رجحوا بين الروايات، والطريقة التي اعتمدوا عليها في توظيف هذه الأحاديث لتوافق أغراضهم، وهنا تعرض العديد من النماذج للأحاديث التي استدلوا بها في سياقات معينة في كتبهم. وتهدف الدكتورة صفاء جعفر في هذا الكتاب إلى الكشف عن عدم حيادية المستشرقين في التعامل مع السنة النبوية والكتاب مكون من أربعة مباحث استدلت الباحثة في كل مبحث بحديث من كتب أحد المستشرقين كنموذج للتدليل على كلامها. وتخصص الباحثة أول مبحثين للحديث عن طعنهم في القرآن وفي الرسول، والمبحث الثالث والرابع للحديث عن طعنهم في علماء المسلمين وطعنهم في الشريعة بوجه عام. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 416.4 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة منهج المستشرقين في انتقاء الأحاديث مدخلا للطعن فيها

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل منهج المستشرقين في انتقاء الأحاديث مدخلا للطعن فيها
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. صفاء جعفر - D. SFAA GAFR

كتب د. صفاء جعفر ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ منهج المستشرقين في انتقاء الأحاديث مدخلا للطعن فيها ❝ ❱. المزيد..

كتب د. صفاء جعفر