❞ كتاب نبوة محمد في الفكر الاستشراقي المعاصر ❝  ⏤ لخضر شايب

❞ كتاب نبوة محمد في الفكر الاستشراقي المعاصر ❝ ⏤ لخضر شايب

يستعرض خضر الشايب في هذا الكتاب، التوجه الاستشراقي المعاصر بالنسبة إلى نبوءة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويقدم لنا خضر الشايب العديد من دراساتهم حول شخصية الرسول وكيف يرونه ويصفونه، ودراساتهم حول الإسلام عمومًا وكيف يرون المسلمين والإسلام، وهنا تتنوع الاتجاهات، بين موضوعي محايد عقلاني، وبين حاقد كاره، وبين مادح للإسلام والرسول والمسلمين وهو قليل بالنسبة للآخرين. وما يميز هذا الكتاب أنه يوثق لنا العديد من كتابات المستشرقين الذين أسلموا وكيف كانت نظرتهم قبل الإسلام وكيف صارت بعده، وما سر هذا التحول أصلًا. كما يتطرق للحديث عن المصادر التي يعتمد عليها المستشرقون في جني المعلومات عند الحديث عن الإسلام، وغير ذلك من الموضوعات المحورية في موضوع المستشرقين والاستشراق.
لخضر شايب - أستاذ العقيدة الإسلامية ومقارَنة الأديان - كلية العلوم الإسلامية. جامعة باتنة

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ قصة الذبيح بين الروايات الكتابىة والإسلامية ❝ ❞ نبوة محمد في الفكر الاستشراقي المعاصر ❝ ❞ المعرفة الكافية والنصيحة الوافية ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة الرسالة ❝ ❞ دار الساجد للنشر والتوزيع ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
نبوة محمد في الفكر الاستشراقي المعاصر

يستعرض خضر الشايب في هذا الكتاب، التوجه الاستشراقي المعاصر بالنسبة إلى نبوءة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويقدم لنا خضر الشايب العديد من دراساتهم حول شخصية الرسول وكيف يرونه ويصفونه، ودراساتهم حول الإسلام عمومًا وكيف يرون المسلمين والإسلام، وهنا تتنوع الاتجاهات، بين موضوعي محايد عقلاني، وبين حاقد كاره، وبين مادح للإسلام والرسول والمسلمين وهو قليل بالنسبة للآخرين. وما يميز هذا الكتاب أنه يوثق لنا العديد من كتابات المستشرقين الذين أسلموا وكيف كانت نظرتهم قبل الإسلام وكيف صارت بعده، وما سر هذا التحول أصلًا. كما يتطرق للحديث عن المصادر التي يعتمد عليها المستشرقون في جني المعلومات عند الحديث عن الإسلام، وغير ذلك من الموضوعات المحورية في موضوع المستشرقين والاستشراق. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 19.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة نبوة محمد في الفكر الاستشراقي المعاصر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل نبوة محمد في الفكر الاستشراقي المعاصر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
لخضر شايب - Lakhdar Shayeb

كتب لخضر شايب أستاذ العقيدة الإسلامية ومقارَنة الأديان - كلية العلوم الإسلامية. جامعة باتنة ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ قصة الذبيح بين الروايات الكتابىة والإسلامية ❝ ❞ نبوة محمد في الفكر الاستشراقي المعاصر ❝ ❞ المعرفة الكافية والنصيحة الوافية ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة الرسالة ❝ ❞ دار الساجد للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب لخضر شايب