❞ كتاب التحقق من آراء المستشرق اليهودي البريطاني مارجوليوت في اللغة العربية والشعر الجاهلي ❝  ⏤ د. خالد يونس خالد

❞ كتاب التحقق من آراء المستشرق اليهودي البريطاني مارجوليوت في اللغة العربية والشعر الجاهلي ❝ ⏤ د. خالد يونس خالد

هذه الدراسة تدقيق وتحقيق لبعض الآراء التي طرحها المستشرق اليهودي البريطاني دافيد صموئيل مارجوليوث في نقد الشعر الجاهلي وإنكاره من زاوية دراسته للغة العربية والقرآن الكريم. مستهدفا الطعن بصحة الشعر الجاهلي الذي يعتبر واحدا من أهم مصادر اللغة العربية إلى جانب القرآن الكريم. وبالتالي قرر المؤلف أن يبدأ بالإشارة إلى أفكار وأطروحات مارجوليوث قبل التحقق من صحتها طبقا للأسس المنهجية والعلمية في الدراسة والتحليل.ويلتزم المؤلف في هذا البحث بالمنهج الاستقرائي بطرح مجموعة من الأفكار والمعطيات الجزئية للوصول إلى فكرة كلية وهي مدى صحة الشعر الجاهلي كأساس من أسس اللغة العربية الفصحى. ومن جانب آخر يطرح المؤلف فكرة مارجوليوث الأساسية وهى الاستنباط أي إنكاره للشعر الجاهلي من زاوية انطلاقه من الأسباب الدينية، ولا سيما القرآن الكريم، كمصدر لا شك فيه، ويستقرء المؤلف تلك الفكرة من خلال تحليله بطرح مجموعة من البيانات الجزئية في تحقيقه لأفكاره بغرض الوصول إلى جوانب كثيرة تؤكد درجة صحة الشعر الجاهلي، مشيرا إلى المصادر والآراء المختلفة في كل من الفكر العربي والفكر الأوربي.
د. خالد يونس خالد - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التحقق من آراء المستشرق اليهودي البريطاني مارجوليوت في اللغة العربية والشعر الجاهلي ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
التحقق من آراء المستشرق اليهودي البريطاني مارجوليوت في اللغة العربية والشعر الجاهلي

هذه الدراسة تدقيق وتحقيق لبعض الآراء التي طرحها المستشرق اليهودي البريطاني دافيد صموئيل مارجوليوث في نقد الشعر الجاهلي وإنكاره من زاوية دراسته للغة العربية والقرآن الكريم. مستهدفا الطعن بصحة الشعر الجاهلي الذي يعتبر واحدا من أهم مصادر اللغة العربية إلى جانب القرآن الكريم. وبالتالي قرر المؤلف أن يبدأ بالإشارة إلى أفكار وأطروحات مارجوليوث قبل التحقق من صحتها طبقا للأسس المنهجية والعلمية في الدراسة والتحليل.ويلتزم المؤلف في هذا البحث بالمنهج الاستقرائي بطرح مجموعة من الأفكار والمعطيات الجزئية للوصول إلى فكرة كلية وهي مدى صحة الشعر الجاهلي كأساس من أسس اللغة العربية الفصحى. ومن جانب آخر يطرح المؤلف فكرة مارجوليوث الأساسية وهى الاستنباط أي إنكاره للشعر الجاهلي من زاوية انطلاقه من الأسباب الدينية، ولا سيما القرآن الكريم، كمصدر لا شك فيه، ويستقرء المؤلف تلك الفكرة من خلال تحليله بطرح مجموعة من البيانات الجزئية في تحقيقه لأفكاره بغرض الوصول إلى جوانب كثيرة تؤكد درجة صحة الشعر الجاهلي، مشيرا إلى المصادر والآراء المختلفة في كل من الفكر العربي والفكر الأوربي. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 20 كيلوبايت .
نوع الكتاب : rar.
عداد القراءة: عدد قراءة التحقق من آراء المستشرق اليهودي البريطاني مارجوليوت في اللغة العربية والشعر الجاهلي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التحقق من آراء المستشرق اليهودي البريطاني مارجوليوت في اللغة العربية والشعر الجاهلي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات rarقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات rar
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.rarlab.com/download.htm'

المؤلف:
د. خالد يونس خالد - D. KHALD IONS KHALD

كتب د. خالد يونس خالد ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التحقق من آراء المستشرق اليهودي البريطاني مارجوليوت في اللغة العربية والشعر الجاهلي ❝ ❱. المزيد..

كتب د. خالد يونس خالد