❞ كتاب الفصيح بتحقيق المستشرق بارث ❝  ⏤ الشيخ العالم. أحمد بن يحى ثعلب

❞ كتاب الفصيح بتحقيق المستشرق بارث ❝ ⏤ الشيخ العالم. أحمد بن يحى ثعلب

يعتبر هذا الكتاب مثالًا حيًا على جهود بعض المستشرقين المنصفين والموضوعيين الذين يتحرون المنهج العلمي ويقدمون انتاجات فكرية وأعمال تفيد التراث العربي، حيث قام المستشرق بارث بتحقيق هذا الكتاب الهام والماتع بشكل علمي وموضوعي وأثرى به الفكر العربي والإسلامي. ويتناول هذا الكتاب فصيح الكلام مما يجري بين الناس في حواراتهم أو كتاباتهم فمنه ما فيه لغة واحدة والناس على خلافها فيخبرنا المؤلف عنها وعن الصواب فيها، ومنه ما فيه لغتان وثلاث وأكثر من ذلك فيخبرنا أيضًا المؤلف بأفصحهن ومنه ما فيه لغتان كثرتا واستعملتا ولم تكن أحداهما أكثر من الأخرى، وهكذا يقسم الكتاب إلى أبواب فيبدأ المؤلف بباب فعلت بفتح العين ثم يتبعه بباب فعلت بكسر العين ويستعرض لنا نماذج من كلام الناس الذي ينتمي إلى هذين البابين، ويسير على هذا النمط في بقية الكتاب.
الشيخ العالم. أحمد بن يحى ثعلب - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الفصيح بتحقيق المستشرق بارث ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الفصيح بتحقيق المستشرق بارث

يعتبر هذا الكتاب مثالًا حيًا على جهود بعض المستشرقين المنصفين والموضوعيين الذين يتحرون المنهج العلمي ويقدمون انتاجات فكرية وأعمال تفيد التراث العربي، حيث قام المستشرق بارث بتحقيق هذا الكتاب الهام والماتع بشكل علمي وموضوعي وأثرى به الفكر العربي والإسلامي. ويتناول هذا الكتاب فصيح الكلام مما يجري بين الناس في حواراتهم أو كتاباتهم فمنه ما فيه لغة واحدة والناس على خلافها فيخبرنا المؤلف عنها وعن الصواب فيها، ومنه ما فيه لغتان وثلاث وأكثر من ذلك فيخبرنا أيضًا المؤلف بأفصحهن ومنه ما فيه لغتان كثرتا واستعملتا ولم تكن أحداهما أكثر من الأخرى، وهكذا يقسم الكتاب إلى أبواب فيبدأ المؤلف بباب فعلت بفتح العين ثم يتبعه بباب فعلت بكسر العين ويستعرض لنا نماذج من كلام الناس الذي ينتمي إلى هذين البابين، ويسير على هذا النمط في بقية الكتاب. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 2.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الفصيح بتحقيق المستشرق بارث

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الفصيح بتحقيق المستشرق بارث
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
الشيخ العالم. أحمد بن يحى ثعلب - ALSHIKH ALAALM. AHMD BN IHA THALB

كتب الشيخ العالم. أحمد بن يحى ثعلب ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الفصيح بتحقيق المستشرق بارث ❝ ❱. المزيد..

كتب الشيخ العالم. أحمد بن يحى ثعلب