❞ كتاب المستشرقون وآثار اليمن قصة المستشرق السويدي كارلو دي ❝  ⏤ د. عبد القادر بافيقه

❞ كتاب المستشرقون وآثار اليمن قصة المستشرق السويدي كارلو دي ❝ ⏤ د. عبد القادر بافيقه

يستعرض لنا هذا الكتاب الماتع قصة المستشرق السويدي الكونت كارلودي لندبرج وذلك في إطار مراسلاته مع اليمنيين، وهذه الرسائل تنتمي إلى ثلاثة أقسام؛ يضم القسم الأول الرسائل الموجهة إلى لندبرج شخصيًا وهذه وضعت في مجموعات تابعة لمرسليها، ورتبوا وفقًا لعدد رسائلهم الأكثر فالأقل، وفي هذا القسم رسالة نادرة ولم يسبق نشرها من قبل وهى موجهة من الشاعر الأديب إبراهيم اليازجي إلى لندبرج قبل أن يمنح لقب الكونت. وفي القسم الثاني، عدد من مسودات الرسائل الموجهة من لندبرج نفسه إلى آخرين ومنها مسودة رسالة إلى الأب اليسوعي أنطون صالحاني. وأما القسم الثالث والأخير فيضم رسائل متبادلة بين أشخاص آخرين ومنها رسالة نادرة لعبدالقادر بن محيي الدين الحسني الجزائري تنشر لأول مرة. ويبدأ الكتاب باستعراض شامل لمنهج الكتاب في تحقيق الرسائل وكذلك توضيح هام لقيمة هذه الرسائل في فترة تسارع فيها وتيرة التغلغل البريطاني في المناطق الداخلية من جنوب اليمن، وتغطي الرسائل الفترة بين 1895 إلى 1911م وهى مجمل الفترة التي مكث فيها المستشرق لندبرج في اليمن.
د. عبد القادر بافيقه - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المستشرقون وآثار اليمن قصة المستشرق السويدي كارلو دي ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
المستشرقون وآثار اليمن قصة المستشرق السويدي كارلو دي

يستعرض لنا هذا الكتاب الماتع قصة المستشرق السويدي الكونت كارلودي لندبرج وذلك في إطار مراسلاته مع اليمنيين، وهذه الرسائل تنتمي إلى ثلاثة أقسام؛ يضم القسم الأول الرسائل الموجهة إلى لندبرج شخصيًا وهذه وضعت في مجموعات تابعة لمرسليها، ورتبوا وفقًا لعدد رسائلهم الأكثر فالأقل، وفي هذا القسم رسالة نادرة ولم يسبق نشرها من قبل وهى موجهة من الشاعر الأديب إبراهيم اليازجي إلى لندبرج قبل أن يمنح لقب الكونت. وفي القسم الثاني، عدد من مسودات الرسائل الموجهة من لندبرج نفسه إلى آخرين ومنها مسودة رسالة إلى الأب اليسوعي أنطون صالحاني. وأما القسم الثالث والأخير فيضم رسائل متبادلة بين أشخاص آخرين ومنها رسالة نادرة لعبدالقادر بن محيي الدين الحسني الجزائري تنشر لأول مرة. ويبدأ الكتاب باستعراض شامل لمنهج الكتاب في تحقيق الرسائل وكذلك توضيح هام لقيمة هذه الرسائل في فترة تسارع فيها وتيرة التغلغل البريطاني في المناطق الداخلية من جنوب اليمن، وتغطي الرسائل الفترة بين 1895 إلى 1911م وهى مجمل الفترة التي مكث فيها المستشرق لندبرج في اليمن. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 16 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المستشرقون وآثار اليمن قصة المستشرق السويدي كارلو دي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المستشرقون وآثار اليمن قصة المستشرق السويدي كارلو دي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. عبد القادر بافيقه - D. ABD ALQADR BAFIQH

كتب د. عبد القادر بافيقه ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المستشرقون وآثار اليمن قصة المستشرق السويدي كارلو دي ❝ ❱. المزيد..

كتب د. عبد القادر بافيقه