❞ كتاب شعر البرعي في ميزان الكتاب والسنة ❝  ⏤ عمر بن التهامي

❞ كتاب شعر البرعي في ميزان الكتاب والسنة ❝ ⏤ عمر بن التهامي

هذه الرسالة سترى بياناً وردّاً لأنواع من الضلال العقدي : مِن وصف الله تعالى بالنقائص ، ومن إسباغ بعض صفات الخالق على بعض المخلوقين ، ومن تعليق فلاح الناس ونجاحهم باتباع بعض الناس دون الرسول ، ومن تقرير وحدة الوجود ،والحلول والاتحاد . كل هذه الضلالات وغيرها سترى بياناً شافياً وردَّاً مُفحماً مُلزِماً قام به الشيخ عمر التهامي. بعد ما تتبَّع بعض الأشعار التي تضمَّنت هدم التوحيد وبناء الشرك . عمر بن التهامي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ شعر البرعي في ميزان الكتاب والسنة ❝ ❱
من ردود وتعقيبات كتب الردود والمناظرات - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
شعر البرعي في ميزان الكتاب والسنة

2002م - 1445هـ
هذه الرسالة سترى بياناً وردّاً لأنواع من الضلال العقدي : مِن وصف الله تعالى بالنقائص ، ومن إسباغ بعض صفات الخالق على بعض المخلوقين ، ومن تعليق فلاح الناس ونجاحهم باتباع بعض الناس دون الرسول ، ومن تقرير وحدة الوجود ،والحلول والاتحاد . كل هذه الضلالات وغيرها سترى بياناً شافياً وردَّاً مُفحماً مُلزِماً قام به الشيخ عمر التهامي. بعد ما تتبَّع بعض الأشعار التي تضمَّنت هدم التوحيد وبناء الشرك .
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

فاعلم رحمك الله أنّ كثيراً من شيوخ الطرق الصوفية وأتباعهم يعتقدون  اعتقادات فاسدة منها ما هو كفر صريح بالله ، ومنها ما هو دون ذلك . فمن الاعتقادات الكفرية التي يعتقدونها والتي تخرج صاحبها من الإسلام ، اعتقادهم أنَّ الأنبياء والمرسلين والأولياء الصالحين سواء كانوا أحياءً أو أمواتاً يتصرّفون في هذا الكون ، وينوبون عن الله في تدبيره ، فيرزقون العباد ، ويُحيون ويُميتون ، ويُسعدون ، ويُشقون ، ويُعزُّون ، ويُذلُّون ، وأنهم يعلمون الغيب . ليس هذا فحسب بل يعتقد بعضهم أنَّ الله - سبحانه وتعالى - يحل في الصالحين ويتحد معهم ، فيصبح الصالح كأنّه هو الله، بل هو الله, وهؤلاء هم أتباع الحلاج وغيره من الزنادقة ، ويعتقد بعضهم كذلك وهم أتباع ابن عربي أن كل شيء في الوجود هو الله ،حتى الكلب والخنزير - تعالى- الله عمّا يقولون علواً كبيراً ، وهؤلاء هم شرُّ طوائف أهل الكفر على الإطلاق كما بيَّن ذلك أهل العلم . هذا بعض فسادهم في الاعتقاد ، وأما فسادهم في العبادة فهو أكثر من أن يُحصر ، فهم يعبدون الصالحين في غيابهم وبعد موتهم فيدعونهم ويستغيثون بهم في جميع أحوالهم سواءً في الرخاء ، أو الشدة ، بل في الشدائد لا يلجأون إلاَّ إليهم . ويذبحون وينذرون لهم ويطوفون بقبورهم  . 
 



سنة النشر : 2002م / 1423هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 124 كيلوبايت .
نوع الكتاب : doc.
عداد القراءة: عدد قراءة شعر البرعي في ميزان الكتاب والسنة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل شعر البرعي في ميزان الكتاب والسنة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات docقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات doc
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
عمر بن التهامي - AMR BN ALTHAMI

كتب عمر بن التهامي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ شعر البرعي في ميزان الكتاب والسنة ❝ ❱. المزيد..

كتب عمر بن التهامي