❞ كتاب أعمدة التصوف الاسلامي في ميزان المستشرقين ابن عربي نموذجا ❝  ⏤ د. مشتاق بشير الغزالى

❞ كتاب أعمدة التصوف الاسلامي في ميزان المستشرقين ابن عربي نموذجا ❝ ⏤ د. مشتاق بشير الغزالى

يستعرض لنا الدكتور مشتاق بشير الغزالي في هذا الكتاب اهتمام المستشرقين بدراسة التصوف الإسلامي وكيف أظهروا انبهارًا شديدًا به وبأعلامه، ويتخذ المؤلف نموذجًا لدراسته وهو ابن عربي وهو أحد أعمدة الصوفية المشهورة، فيحدثنا في بداية البحث عن نشأته ونسبه وشيوخه ومؤلفاته ومذهبه في التصوف، ويتوقف كثيرًا عند كتاب فصوص الحكم ليناقش أفكاره وما أثير حوله، ويستعرض لنا بعض المفاهيم عند ابن عربي مثل الحب الإلهي، ونظرية وحدة الوجود، وأثناء حديثه عن كل هذه النقاط يعتمد على ما قاله المستشرقون فيها، فكأنه يترجم لابن عربي من كتابات المستشرقين، فيعرض لنا رأيهم في مسألة وحدة الوجود والحب الإلهي وغير ذلك من أفكاره ورأيهم في كتابه فصوص الحكم ومذهبه الفلسفي في التصوف، ويعرفنا بمكانة ابن عربي عند المستشرقين عمومًا وتأثيره في الغرب.
د. مشتاق بشير الغزالى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القرآن الكريم في دراسات المستشرقين ❝ ❞ أعمدة التصوف الاسلامي في ميزان المستشرقين ابن عربي نموذجا ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
أعمدة التصوف الاسلامي في ميزان المستشرقين ابن عربي نموذجا

يستعرض لنا الدكتور مشتاق بشير الغزالي في هذا الكتاب اهتمام المستشرقين بدراسة التصوف الإسلامي وكيف أظهروا انبهارًا شديدًا به وبأعلامه، ويتخذ المؤلف نموذجًا لدراسته وهو ابن عربي وهو أحد أعمدة الصوفية المشهورة، فيحدثنا في بداية البحث عن نشأته ونسبه وشيوخه ومؤلفاته ومذهبه في التصوف، ويتوقف كثيرًا عند كتاب فصوص الحكم ليناقش أفكاره وما أثير حوله، ويستعرض لنا بعض المفاهيم عند ابن عربي مثل الحب الإلهي، ونظرية وحدة الوجود، وأثناء حديثه عن كل هذه النقاط يعتمد على ما قاله المستشرقون فيها، فكأنه يترجم لابن عربي من كتابات المستشرقين، فيعرض لنا رأيهم في مسألة وحدة الوجود والحب الإلهي وغير ذلك من أفكاره ورأيهم في كتابه فصوص الحكم ومذهبه الفلسفي في التصوف، ويعرفنا بمكانة ابن عربي عند المستشرقين عمومًا وتأثيره في الغرب. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 103.6 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أعمدة التصوف الاسلامي في ميزان المستشرقين ابن عربي نموذجا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أعمدة التصوف الاسلامي في ميزان المستشرقين ابن عربي نموذجا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. مشتاق بشير الغزالى - D. MSHTAQ BSHIR ALGHZALA

كتب د. مشتاق بشير الغزالى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القرآن الكريم في دراسات المستشرقين ❝ ❞ أعمدة التصوف الاسلامي في ميزان المستشرقين ابن عربي نموذجا ❝ ❱. المزيد..

كتب د. مشتاق بشير الغزالى