❞ كتاب أزمة الحضارة الغربية والبديل الإسلامي ❝  ⏤ عبد القادر طاش

❞ كتاب أزمة الحضارة الغربية والبديل الإسلامي ❝ ⏤ عبد القادر طاش

الحضارة اليوم في أزمة. والغربيون أنفسهم يعترفون بذلك ومن ثم فإنه ليس غريبا أن نلاحظ تصاعد موجة طرح التساؤلات عن مبررات وجود الحضارة الغربية ومدى صلاحيتها للاستمرار في قيادة البشرية. إن الإنسان المعاصر الذي نشأ في أحضان الحضارة الغربية – كما يقزل (رينيه روبو ) – هو إنسان (قلق حتى ولو كان في زمن السلم وفي جو البحبوحة الاقتصادية، لأن عالم التكنولوجيا الذي يشكل محيطه المباشر، والذي فضله عن عالم الطبيعة الذي تطور الانسان فيه أصلا، فشل في توفير حاجات الانسان الأساسية التي لم تتغير ولم تتبدل !) ولعل الكلمة الناقدة التي قالها رئيس بلدية مدينة (كليفلاند) الأمريكية متهكما : (‘ذا لم نكن واعين، فسيذكرنا التاريخ على أساس أننا الجيل الذي رفع أنسانا إلى القمر، بينما هو غائص إلى ركبتيه في الأوحال والقاذورات) ، لعل هذه الكلمة تعبر بوضوح عن أزمة الحضارة المعاصرة المتمثلة في تضخم التراكمات المادية والعلمية من جانب وتدهور الدوافع والضوابط الإنسانية من جانب آخر. وهذه الدراسة المتواضعة تحاول استعراض بعض القيم الأساسية للحضارة الغربية في مجاليها النظري والتطبيقي – متمثلا في المجتمع الأمريكي – واستكناه خطورتها في تصعيد أزمة الحضارة الغربية ثم الوصول إلى نظرة سريعة مركزة عن الملامح الرئيسية للبديل الإسلامي في المجال الحضاري.
عبد القادر طاش - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أزمة الحضارة الغربية والبديل الإسلامي ❝ الناشرين : ❞ كتاب المختار ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
أزمة الحضارة الغربية والبديل الإسلامي

الحضارة اليوم في أزمة. والغربيون أنفسهم يعترفون بذلك ومن ثم فإنه ليس غريبا أن نلاحظ تصاعد موجة طرح التساؤلات عن مبررات وجود الحضارة الغربية ومدى صلاحيتها للاستمرار في قيادة البشرية. إن الإنسان المعاصر الذي نشأ في أحضان الحضارة الغربية – كما يقزل (رينيه روبو ) – هو إنسان (قلق حتى ولو كان في زمن السلم وفي جو البحبوحة الاقتصادية، لأن عالم التكنولوجيا الذي يشكل محيطه المباشر، والذي فضله عن عالم الطبيعة الذي تطور الانسان فيه أصلا، فشل في توفير حاجات الانسان الأساسية التي لم تتغير ولم تتبدل !) ولعل الكلمة الناقدة التي قالها رئيس بلدية مدينة (كليفلاند) الأمريكية متهكما : (‘ذا لم نكن واعين، فسيذكرنا التاريخ على أساس أننا الجيل الذي رفع أنسانا إلى القمر، بينما هو غائص إلى ركبتيه في الأوحال والقاذورات) ، لعل هذه الكلمة تعبر بوضوح عن أزمة الحضارة المعاصرة المتمثلة في تضخم التراكمات المادية والعلمية من جانب وتدهور الدوافع والضوابط الإنسانية من جانب آخر. وهذه الدراسة المتواضعة تحاول استعراض بعض القيم الأساسية للحضارة الغربية في مجاليها النظري والتطبيقي – متمثلا في المجتمع الأمريكي – واستكناه خطورتها في تصعيد أزمة الحضارة الغربية ثم الوصول إلى نظرة سريعة مركزة عن الملامح الرئيسية للبديل الإسلامي في المجال الحضاري. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 750.7 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أزمة الحضارة الغربية والبديل الإسلامي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أزمة الحضارة الغربية والبديل الإسلامي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد القادر طاش - ABD ALQADR TASH

كتب عبد القادر طاش ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أزمة الحضارة الغربية والبديل الإسلامي ❝ الناشرين : ❞ كتاب المختار ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد القادر طاش
الناشر:
كتاب المختار
كتب كتاب المختار ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أزمة الحضارة الغربية والبديل الإسلامي ❝ ❞ الجذور التاريخية لإرساليات التنصير الأجنبية في مصر [1756-1986] دراسة وثائقية ❝ ❞ مكتبة ديدات الجزء الأول ❝ ❞ الإسلام هو الحل الوحيد للأزمات المتصاعدة في الغرب لـ رجاء جارودي ❝ ❞ ملف الكنيسة المصرية ❝ ❞ فتاوى الشيخ كشك ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أحمد ديدات ❝ ❞ روجيه جارودي ❝ ❞ عبد الحميد كشك ❝ ❞ د. محمد مورو ❝ ❞ خالد محمد نعيم ❝ ❞ عبد القادر طاش ❝ ❱.المزيد.. كتب كتاب المختار