❞ كتاب العولمة والتربية آفاق مستقبلية ❝  ⏤ أحمد علي الحاج محمد

❞ كتاب العولمة والتربية آفاق مستقبلية ❝ ⏤ أحمد علي الحاج محمد

هذا الكتاب يشكل صوت النذير، إنه يرصد مظاهر العولمة ومحاولتها هيمنة الأقوى على المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية والاجتماعية ..الخ، ويتتبع آثارها الخطيرة على الأمة المسلمة في أخطر المواقع وأشدها تأثيرا وخطورة: مجال التربية؛ لأن الذي يتحكم بالبعد التربوي ويهيمن على وسائل التشكيل الثقافي هو الذي يمتلك مفاتيح التحكم في المستقبل. إنه يقدم بصائر ورؤى للتحديات والمخاطر، التي تحملها حقبة العولمة، ويحاول أن يستنفر الطاقات للمدافعة؛ فاستشعار التحدي يجمع الطاقة، ويبعث الهمة، ويثير الفاعلية ويجدد شباب الأمة. ولتجربة المسلم الحضارية التاريخية من الصمود والمجاهدة لكثير من التحديات العالمية، التي جاءت ماحقة ومدمرة، كالحروب الصليبية وحروب التتار وأنواع وألوان الاستعمار الحديث وأنظمة ما بعد الاستعمار ما يشكل له رصيدا عظيما من الصمود والمدافعة والحوار والمواجهة واستيعاب هذه التحديات وتحويلها لصالح الإسلام والمسلمين. فلئن جاءت العولمة بكل سلطانها وتقنياتها وضغوطها لرفع الحواجز الجمركية وتحرير التجارة العالمية من القيود لإغراق الأسواق بمنتجاتها واحتلال العقول، بعد الأسواق، بثقافتها وإعادة إنتاج أجيال على عينها، فإن رصيد المسلم يؤهله لاستيعاب ذلك كله وامتلاك القدرة على التعامل معه، واغتنام فرصته وتوظيف تحدياته لمزيد من الوعي واليقظة والعكوف على الذات واكتشاف طاقاتها وخيرات حضارتها وتاريخها، وتقديم الإسلام إلى العالم كما أنزله الله لا كما شوهه بعض الجهلة وأعداء الإسلام فالعولمة فرص وتحديات، كيف نتعامل معها فنفيد من فرصها ونتجاوز تحدياتها؟
أحمد علي الحاج محمد - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العولمة والتربية آفاق مستقبلية ❝ الناشرين : ❞ إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
العولمة والتربية آفاق مستقبلية

هذا الكتاب يشكل صوت النذير، إنه يرصد مظاهر العولمة ومحاولتها هيمنة الأقوى على المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية والاجتماعية ..الخ، ويتتبع آثارها الخطيرة على الأمة المسلمة في أخطر المواقع وأشدها تأثيرا وخطورة: مجال التربية؛ لأن الذي يتحكم بالبعد التربوي ويهيمن على وسائل التشكيل الثقافي هو الذي يمتلك مفاتيح التحكم في المستقبل. إنه يقدم بصائر ورؤى للتحديات والمخاطر، التي تحملها حقبة العولمة، ويحاول أن يستنفر الطاقات للمدافعة؛ فاستشعار التحدي يجمع الطاقة، ويبعث الهمة، ويثير الفاعلية ويجدد شباب الأمة. ولتجربة المسلم الحضارية التاريخية من الصمود والمجاهدة لكثير من التحديات العالمية، التي جاءت ماحقة ومدمرة، كالحروب الصليبية وحروب التتار وأنواع وألوان الاستعمار الحديث وأنظمة ما بعد الاستعمار ما يشكل له رصيدا عظيما من الصمود والمدافعة والحوار والمواجهة واستيعاب هذه التحديات وتحويلها لصالح الإسلام والمسلمين. فلئن جاءت العولمة بكل سلطانها وتقنياتها وضغوطها لرفع الحواجز الجمركية وتحرير التجارة العالمية من القيود لإغراق الأسواق بمنتجاتها واحتلال العقول، بعد الأسواق، بثقافتها وإعادة إنتاج أجيال على عينها، فإن رصيد المسلم يؤهله لاستيعاب ذلك كله وامتلاك القدرة على التعامل معه، واغتنام فرصته وتوظيف تحدياته لمزيد من الوعي واليقظة والعكوف على الذات واكتشاف طاقاتها وخيرات حضارتها وتاريخها، وتقديم الإسلام إلى العالم كما أنزله الله لا كما شوهه بعض الجهلة وأعداء الإسلام فالعولمة فرص وتحديات، كيف نتعامل معها فنفيد من فرصها ونتجاوز تحدياتها؟ . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 5.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة العولمة والتربية آفاق مستقبلية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العولمة والتربية آفاق مستقبلية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحمد علي الحاج محمد - AHMD ALI ALHAG MHMD

كتب أحمد علي الحاج محمد ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العولمة والتربية آفاق مستقبلية ❝ الناشرين : ❞ إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد علي الحاج محمد
الناشر:
إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر
كتب إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ منهج النظر المعرفي ❝ ❞ مناهج العلوم الإسلامية والمتغيرات العالمية لـ أ ❝ ❞ التفكير الموضوعي في الإسلام ❝ ❞ ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين ❝ ❞ تطوير التعليم الشرعي حاجة أم ضرورة ❝ ❞ العولمة والتربية آفاق مستقبلية ❝ ❞ ضوابط التفاعل الحضاري وسائله وآثاره التربوية لـ أ ❝ ❞ حقوق الإنسان مقاصد الشريعة ❝ ❞ الفكر المنهجي عند المحدثين لـ همام عبد الرحيم سعيد ❝ ❞ الرؤية الإسلامية والمسألة الحضارية دراسة مقارنة لـ د عبد الله محمد الأمين ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مالك بن نبي ❝ ❞ محمد الخضري بك ❝ ❞ همام عبد الرحيم سعيد محمد همام عبد الرحيم ❝ ❞ نخبة من الباحثين ❝ ❞ د.قطب مصطفى سانو ❝ ❞ محمد بن عبدالله الدويش ❝ ❞ د. نور الدين بن مختار الخادمي ❝ ❞ فؤاد البنا ❝ ❞ عبد الله محمد الأمين النعيمي ❝ ❞ خالد القرني ❝ ❞ أحمد علي الحاج محمد ❝ ❞ بشير عبد الله المساري ❝ ❞ الحسان شهيد ❝ ❞ عبد الولي محمد يوسف ❝ ❞ ليلى رامي ❝ ❱.المزيد.. كتب إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر