❞ كتاب ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين ❝  ⏤ نخبة من الباحثين

❞ كتاب ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين ❝ ⏤ نخبة من الباحثين

هذا الكتاب مجموعة رؤى ودراسات حول ظاهرة التطرف والعنف ومحاولة دراسة الأسباب المنشئة لها، والمخاطر والآثار المترتبة عليها، والمساهمة بتقديم حلول ومعالجات لكيفية التعامل معها، بعد أن تحولت إلى ظاهرة تثقل كاهل الأمة، وتحمل لها من الفتن والتآكل وتشويه حقيقة القيم الإسلامية أكثر مما يلحقه بها خصومها وأعداؤها. إن ظاهرة التطرق والعنف والتشدد والغلو اليوم، يتدخل في تشكيلها الثالوث الخطر: الجهالة والهبالة والعمالة، ذلك أنها لم تنشأ من فراغ، وإنما جاءت نتيجة طبيعية للاستبداد السياسي، والظلم الاجتماعي، وغياب العلماء العدول، وغلبة الدهماء، والعداوة التاريخية لقيم الإسلام وحضارته، إضافة إلى أنها في معظمها مصنوعة من أعداء هذا الدين، بسبب المكونات الذاتية الهشة والزعامات الفاشلة. إن مواجهة الآثار المترتبة على العنف والتطرف بالحلول الأمنية لم يزدها تاريخيا إلا اشتدادا، لذلك كان لابد من دراسة متأنية وموضوعية للأسباب المنشئة للظاهرة، ومحاولة معالجة تلك الأسباب، والمساهمة ببناء السلم الأهلي والمشترك الإنساني، وإلحاق الرحمة بالناس، وإيقاف تسلط الإنسان على الإنسان وهيمنة حق القوة، والتأسيس لقوة الحق.
نخبة من الباحثين - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مسلمو الغرب بعد أحداث سبتمبر وال ❝ ❞ الدور الحضاري للأمة المسلمة في عالم الغ وال ❝ ❞ ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين ❝ ❞ رسالة القرآن الكريم ❝ ❞ الإسلام الدين الثاني في أوروبا ❝ ❞ رسالة المسلم في حقبة العولمة ❝ ❞ نحن و أطفالنا ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات قطر ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات دولة قطر ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين

هذا الكتاب مجموعة رؤى ودراسات حول ظاهرة التطرف والعنف ومحاولة دراسة الأسباب المنشئة لها، والمخاطر والآثار المترتبة عليها، والمساهمة بتقديم حلول ومعالجات لكيفية التعامل معها، بعد أن تحولت إلى ظاهرة تثقل كاهل الأمة، وتحمل لها من الفتن والتآكل وتشويه حقيقة القيم الإسلامية أكثر مما يلحقه بها خصومها وأعداؤها. إن ظاهرة التطرق والعنف والتشدد والغلو اليوم، يتدخل في تشكيلها الثالوث الخطر: الجهالة والهبالة والعمالة، ذلك أنها لم تنشأ من فراغ، وإنما جاءت نتيجة طبيعية للاستبداد السياسي، والظلم الاجتماعي، وغياب العلماء العدول، وغلبة الدهماء، والعداوة التاريخية لقيم الإسلام وحضارته، إضافة إلى أنها في معظمها مصنوعة من أعداء هذا الدين، بسبب المكونات الذاتية الهشة والزعامات الفاشلة. إن مواجهة الآثار المترتبة على العنف والتطرف بالحلول الأمنية لم يزدها تاريخيا إلا اشتدادا، لذلك كان لابد من دراسة متأنية وموضوعية للأسباب المنشئة للظاهرة، ومحاولة معالجة تلك الأسباب، والمساهمة ببناء السلم الأهلي والمشترك الإنساني، وإلحاق الرحمة بالناس، وإيقاف تسلط الإنسان على الإنسان وهيمنة حق القوة، والتأسيس لقوة الحق. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 4.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
نخبة من الباحثين - NKHBH MN ALBAHTHIN

كتب نخبة من الباحثين ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مسلمو الغرب بعد أحداث سبتمبر وال ❝ ❞ الدور الحضاري للأمة المسلمة في عالم الغ وال ❝ ❞ ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين ❝ ❞ رسالة القرآن الكريم ❝ ❞ الإسلام الدين الثاني في أوروبا ❝ ❞ رسالة المسلم في حقبة العولمة ❝ ❞ نحن و أطفالنا ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات قطر ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات دولة قطر ❝ ❱. المزيد..

كتب نخبة من الباحثين
الناشر:
إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر
كتب إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ منهج النظر المعرفي ❝ ❞ مناهج العلوم الإسلامية والمتغيرات العالمية لـ أ ❝ ❞ التفكير الموضوعي في الإسلام ❝ ❞ ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين ❝ ❞ تطوير التعليم الشرعي حاجة أم ضرورة ❝ ❞ العولمة والتربية آفاق مستقبلية ❝ ❞ ضوابط التفاعل الحضاري وسائله وآثاره التربوية لـ أ ❝ ❞ حقوق الإنسان مقاصد الشريعة ❝ ❞ الفكر المنهجي عند المحدثين لـ همام عبد الرحيم سعيد ❝ ❞ الرؤية الإسلامية والمسألة الحضارية دراسة مقارنة لـ د عبد الله محمد الأمين ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مالك بن نبي ❝ ❞ محمد الخضري بك ❝ ❞ همام عبد الرحيم سعيد محمد همام عبد الرحيم ❝ ❞ نخبة من الباحثين ❝ ❞ محمد بن عبدالله الدويش ❝ ❞ د.قطب مصطفى سانو ❝ ❞ د. نور الدين بن مختار الخادمي ❝ ❞ فؤاد البنا ❝ ❞ عبد الله محمد الأمين النعيمي ❝ ❞ خالد القرني ❝ ❞ أحمد علي الحاج محمد ❝ ❞ الحسان شهيد ❝ ❞ بشير عبد الله المساري ❝ ❞ عبد الولي محمد يوسف ❝ ❞ ليلى رامي ❝ ❱.المزيد.. كتب إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر