كتاب الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبلهمكتبة تحميل الكتب مجانا

كتاب الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبله

كتاب .pdf في خمس عشر فصلا يتحدث العقاد عن الإسلام في القرن العشرين. يتحدث عنه و عن مستقبله في ذلك القرن، يتحدث عنه وعن الإيجابيات التي تحملها العقيدة الإسلامية التي سندت أصحابها في مواجهة الشدائد، وعن سلبيات المسلمين والتي أودت بحاضرهم تحت أحذية المستعمرين.يري العقاد أن الإسلام قد بقي كعقيدة و حافظ علي وجود المسلمين كأمة رغم الضربات التي وجهت له من كل الاتجاهات و رغم طول الحرب التي شنها الأعداء عليه.السبب كما يراه العقاد أن الإسلام يحتوي في تعاليمه علي ما يجعله كعقيدة شاملة، قوة غالبة و قوة صامدة .. قوة غالبة في وقت الانتصار وقوة صامدة في وقت الهزيمة فبقي حيث لم يبق غيره.تحدث العقاد عن المسلمون في ذلك القرن حيث كانوا جميعا تحت نير الاستعمار إلا ان المستقبل قد بدأ يتكشف عن زوال هذه الغمة وعن مستقبل أفضل للمسلمين.كما تحدث العقاد عن حركات الإصلاح في العالم الإسلامي و عن المصلحون، فمن هذه الحركات، الحركات المهدية التي انتشرت في الهند وإيران و السودان، بينما نشأ مصلحون عظام مثل الأستاذ الإمام محمد عبده في مصر، والإمام الأفغاني في أفغانستان، وغيرهم من المصلحين الذين كان لهم أثر قوي في مستقبل الإسلام.لو عاد محمد عليه السلام سيسأله العقاد في بعض المسائلالتي يري أن المسلمين اقتتلوا فيها واختلفوا بشدة منها مسألة الأحاديث، ومسألة القراءات القرآنية، ومسألة الحكم، ومسائل أخري. التراث الإسلامي كما يري العقاد في حاجة إلي جهود لإحيائه، وهذه الجهود يجب أن تنتظم كل بلاد العرب للإسهام في نشر هذا التراث وجعله جزء من نهر الحياة اليومية للإنسان العربي.
عباس محمود العقاد - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عبقرية محمد صلي الله عليه وسلم ❝ ❞ عبقرية عمر للعقاد ❝ ❞ أنا للعقاد ❝ ❞ ابليس ❝ ❞ عبقرية الامام علي ❝ ❞ معاوية ابن ابي سفيان ❝ ❞ التفكير فريضة اسلامية ❝ ❞ فى صالون العقاد كانت لنا ايام انيس منصور ❝ ❞ سارة ❝ الناشرين : ❞ دار نهضة مصر ❝ ❱
من غير مصنفة - مكتبة .

وصف الكتاب : كتاب .pdf
في خمس عشر فصلا يتحدث العقاد عن الإسلام في القرن العشرين. يتحدث عنه و عن مستقبله في ذلك القرن، يتحدث عنه وعن الإيجابيات التي تحملها العقيدة الإسلامية التي سندت أصحابها في مواجهة الشدائد، وعن سلبيات المسلمين والتي أودت بحاضرهم تحت أحذية المستعمرين.
يري العقاد أن الإسلام قد بقي كعقيدة و حافظ علي وجود المسلمين كأمة رغم الضربات التي وجهت له من كل الاتجاهات و رغم طول الحرب التي شنها الأعداء عليه.
السبب كما يراه العقاد أن الإسلام يحتوي في تعاليمه علي ما يجعله كعقيدة شاملة، قوة غالبة و قوة صامدة .. قوة غالبة في وقت الانتصار وقوة صامدة في وقت الهزيمة فبقي حيث لم يبق غيره.
تحدث العقاد عن المسلمون في ذلك القرن حيث كانوا جميعا تحت نير الاستعمار إلا ان المستقبل قد بدأ يتكشف عن زوال هذه الغمة وعن مستقبل أفضل للمسلمين.
كما تحدث العقاد عن حركات الإصلاح في العالم الإسلامي و عن المصلحون، فمن هذه الحركات، الحركات المهدية التي انتشرت في الهند وإيران و السودان، بينما نشأ مصلحون عظام مثل الأستاذ الإمام محمد عبده في مصر، والإمام الأفغاني في أفغانستان، وغيرهم من المصلحين الذين كان لهم أثر قوي في مستقبل الإسلام.
لو عاد محمد عليه السلام سيسأله العقاد في بعض المسائلالتي يري أن المسلمين اقتتلوا فيها واختلفوا بشدة منها مسألة الأحاديث، ومسألة القراءات القرآنية، ومسألة الحكم، ومسائل أخري.
التراث الإسلامي كما يري العقاد في حاجة إلي جهود لإحيائه، وهذه الجهود يجب أن تنتظم كل بلاد العرب للإسهام في نشر هذا التراث وجعله جزء من نهر الحياة اليومية للإنسان العربي.


للكاتب/المؤلف : عباس محمود العقاد .
دار النشر : .
عدد مرات التحميل : 953 مرّة / مرات.
تم اضافته في : الخميس , 14 مارس 2019م.
حجم الكتاب عند التحميل : 5.6 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:


نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبله
عباس محمود العقاد
عباس محمود العقاد
ABAS MHMOD ALAQAD
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عبقرية محمد صلي الله عليه وسلم ❝ ❞ عبقرية عمر للعقاد ❝ ❞ أنا للعقاد ❝ ❞ ابليس ❝ ❞ عبقرية الامام علي ❝ ❞ معاوية ابن ابي سفيان ❝ ❞ التفكير فريضة اسلامية ❝ ❞ فى صالون العقاد كانت لنا ايام انيس منصور ❝ ❞ سارة ❝ الناشرين : ❞ دار نهضة مصر ❝ ❱.



كتب اخرى في غير مصنفة

المبشرون والمستشرقون في موقفهم من الإسلام PDF

قراءة و تحميل كتاب المبشرون والمستشرقون في موقفهم من الإسلام PDF مجانا

التواضع والخمول ابن أبي الدنيا PDF

قراءة و تحميل كتاب التواضع والخمول ابن أبي الدنيا PDF مجانا

الكنيسة أسرارها وطقوسها PDF

قراءة و تحميل كتاب الكنيسة أسرارها وطقوسها PDF مجانا

ذم البغي ابن أبي الدنيا PDF

قراءة و تحميل كتاب ذم البغي ابن أبي الدنيا PDF مجانا

صحيح الترغيب والترهيب - ضعيف الترغيب والترهيب PDF

قراءة و تحميل كتاب صحيح الترغيب والترهيب - ضعيف الترغيب والترهيب PDF مجانا

الإعجاز العلمي في السنة النبوية PDF

قراءة و تحميل كتاب الإعجاز العلمي في السنة النبوية PDF مجانا

الإسلاميات بين ات المستشرقين والباحثين المسلمين PDF

قراءة و تحميل كتاب الإسلاميات بين ات المستشرقين والباحثين المسلمين PDF مجانا

إسهامات المستشرقين في نشر التراث العربي الإسلامي دراسة تحليلية ونماذج من التحقيق والنشر والترجمة PDF

قراءة و تحميل كتاب إسهامات المستشرقين في نشر التراث العربي الإسلامي دراسة تحليلية ونماذج من التحقيق والنشر والترجمة PDF مجانا

عرض كل ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية
جميع مكتبات الكتب ..