❞ كتاب تحت ظلال السيوف بين الإسلام والمسيحية ❝  ⏤ مبشر جاويد أكبر

❞ كتاب تحت ظلال السيوف بين الإسلام والمسيحية ❝ ⏤ مبشر جاويد أكبر

ينطلق كتاب ''تحت ظلال السيوف'' مما يعتبره نقطة تحول كبيرة، لها علاقة بجنوب آسيا (باكستان وأفغانستان) حيث انطلقت حرب ضد ''الغرب الكافر'' يقودها أناس (إسلاميون) مدفوعون بقيمة الشهادة والجهاد، وبالتالي يسعى المؤلف على امتداد الكتاب وفصوله إلى رصد هذا التحول، وكيف انتقل الفكر الجهادي ووجد أساسا قويا في تلك المنطقة من العالم، ليذهب من هناك إلى نقاش فكرة الجهاد نفسها، على نحو ما يشير عنوان أحد فصوله التي يعالج فيها مفهوم ''الجهاد'' والموت بدافع الجهاد بوصفه ''صفقة مع الله''. يبدأ المؤلف من بدايات الإسلام ولا سيما ''غزوة بدر''، التي برز فيها هذا المفهوم، أي الجهاد، بأوضح صوره، من خلال فكرة دحر العدو وإلحاق الهزيمة بع غبر الشهادة، وإن كان هذا العدو أكثر عددا وأقوى عدة وعتادا. ويتلمس المؤلف في النص القرآني كما في الأحاديث النبوية، ما يحض على الجهاد ويدعو إليه، وكيف ارتبط دائما بفكرة نيل الجنة، ذلك أن الجنة بحسب الحديث النبوي ''تحت ظلال السيوف''.
مبشر جاويد أكبر - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تحت ظلال السيوف بين الإسلام والمسيحية ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي الهندي وكلمة ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
تحت ظلال السيوف بين الإسلام والمسيحية

2009م - 1445هـ
ينطلق كتاب ''تحت ظلال السيوف'' مما يعتبره نقطة تحول كبيرة، لها علاقة بجنوب آسيا (باكستان وأفغانستان) حيث انطلقت حرب ضد ''الغرب الكافر'' يقودها أناس (إسلاميون) مدفوعون بقيمة الشهادة والجهاد، وبالتالي يسعى المؤلف على امتداد الكتاب وفصوله إلى رصد هذا التحول، وكيف انتقل الفكر الجهادي ووجد أساسا قويا في تلك المنطقة من العالم، ليذهب من هناك إلى نقاش فكرة الجهاد نفسها، على نحو ما يشير عنوان أحد فصوله التي يعالج فيها مفهوم ''الجهاد'' والموت بدافع الجهاد بوصفه ''صفقة مع الله''. يبدأ المؤلف من بدايات الإسلام ولا سيما ''غزوة بدر''، التي برز فيها هذا المفهوم، أي الجهاد، بأوضح صوره، من خلال فكرة دحر العدو وإلحاق الهزيمة بع غبر الشهادة، وإن كان هذا العدو أكثر عددا وأقوى عدة وعتادا. ويتلمس المؤلف في النص القرآني كما في الأحاديث النبوية، ما يحض على الجهاد ويدعو إليه، وكيف ارتبط دائما بفكرة نيل الجنة، ذلك أن الجنة بحسب الحديث النبوي ''تحت ظلال السيوف''. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 12.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تحت ظلال السيوف بين الإسلام والمسيحية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تحت ظلال السيوف بين الإسلام والمسيحية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مبشر جاويد أكبر - MBSHR GAOID AKBR

كتب مبشر جاويد أكبر ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تحت ظلال السيوف بين الإسلام والمسيحية ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي الهندي وكلمة ❝ ❱. المزيد..

كتب مبشر جاويد أكبر
الناشر:
المركز الثقافي الهندي وكلمة
كتب المركز الثقافي الهندي وكلمة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تحت ظلال السيوف بين الإسلام والمسيحية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مبشر جاويد أكبر ❝ ❱.المزيد.. كتب المركز الثقافي الهندي وكلمة