❞ كتاب منهج الإسلام في بناء المجتمع ❝  ⏤ محمد إلهامي

❞ كتاب منهج الإسلام في بناء المجتمع ❝ ⏤ محمد إلهامي

إن موضوع هذا البحث فرع من السؤال الكبير: ((ما الذي يقدمه الإسلام للعالم؟))، وفيه يكفي أن نقول: إنه يقدم للعالم جيش الإصلاح وكتائب الإنقاذ، يقدمهم مدربين أكفاء في أنفسهم، كما يقدمهم منظمين متعاونين مع بعضهم، فيسلكون في مهمة إنقاذ البشر أيسر سبيل وأسرعه وأقومه وأجوده وأفضله وأحسنه وأجمله. إن مناهج البشر وفلسفاتهم –كما سنرى قصرت عطاءها واهتمامها على شريحة ضيقة من الناس، بينما الإسلام أيقظ الناس كل الناس، وبعثهم ليحملوا جميعا هم هذه الإنسانية، فليس في الإسلام عاطل أو مهمل أو مهدر، بل كل الناس راع وكلهم مسئول عن رعيته ومهمته، كل بحسب ما أوتي من الوسع والطاقة والعلم والمواهب، وبحسب المدى والمجال الذي يمكنه التأثير فيه. ولكن الأمر ليس بهذه البساطة والسطحية، إن الإسلام لا يأمر الناس بالانبعاث واستشعار المسئولية وتحمل الأمانة هكذا دفعة واحدة، إنما هو ينشئهم نشأة جديدة، نشأة جديدة في أنفسهم: عقائدهم وتصوراتهم وأخلاقهم، ونشأة جديدة في حياتهم: علاقاتهم واقتصادهم واجتماعهم وسياستهم.
محمد إلهامي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التأمل كيف تصل إلى اليقين ❝ ❞ منهج الإسلام في بناء المجتمع ❝ ❞ نحو تأصيل إسلامي لعلم الاستغراب ❝ ❞ موسوعة رحلة الخلافة العباسية من القوة للانهيار (العباسيون الاقوياء) ❝ ❞ موسوعة رحلة الخلافة العباسية من القوة للانهيار (العباسيون الضعفاء) ❝ الناشرين : ❞ دار التقوى للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
منهج الإسلام في بناء المجتمع

2015م - 1445هـ
إن موضوع هذا البحث فرع من السؤال الكبير: ((ما الذي يقدمه الإسلام للعالم؟))، وفيه يكفي أن نقول: إنه يقدم للعالم جيش الإصلاح وكتائب الإنقاذ، يقدمهم مدربين أكفاء في أنفسهم، كما يقدمهم منظمين متعاونين مع بعضهم، فيسلكون في مهمة إنقاذ البشر أيسر سبيل وأسرعه وأقومه وأجوده وأفضله وأحسنه وأجمله. إن مناهج البشر وفلسفاتهم –كما سنرى قصرت عطاءها واهتمامها على شريحة ضيقة من الناس، بينما الإسلام أيقظ الناس كل الناس، وبعثهم ليحملوا جميعا هم هذه الإنسانية، فليس في الإسلام عاطل أو مهمل أو مهدر، بل كل الناس راع وكلهم مسئول عن رعيته ومهمته، كل بحسب ما أوتي من الوسع والطاقة والعلم والمواهب، وبحسب المدى والمجال الذي يمكنه التأثير فيه. ولكن الأمر ليس بهذه البساطة والسطحية، إن الإسلام لا يأمر الناس بالانبعاث واستشعار المسئولية وتحمل الأمانة هكذا دفعة واحدة، إنما هو ينشئهم نشأة جديدة، نشأة جديدة في أنفسهم: عقائدهم وتصوراتهم وأخلاقهم، ونشأة جديدة في حياتهم: علاقاتهم واقتصادهم واجتماعهم وسياستهم. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 10.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة منهج الإسلام في بناء المجتمع

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل منهج الإسلام في بناء المجتمع
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد إلهامي - Muhammad Ilhami

كتب محمد إلهامي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التأمل كيف تصل إلى اليقين ❝ ❞ منهج الإسلام في بناء المجتمع ❝ ❞ نحو تأصيل إسلامي لعلم الاستغراب ❝ ❞ موسوعة رحلة الخلافة العباسية من القوة للانهيار (العباسيون الاقوياء) ❝ ❞ موسوعة رحلة الخلافة العباسية من القوة للانهيار (العباسيون الضعفاء) ❝ الناشرين : ❞ دار التقوى للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد إلهامي
الناشر:
دار التقوى للطبع والنشر والتوزيع
كتب دار التقوى للطبع والنشر والتوزيعدار التقوى للطبع والنشر والتوزيع دار نشر متخصصة في طباعة الكتب الاسلامية وكتب التاريخ والأدبيات وكتب النحو واللغة والمصاحف ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ ❝ ❞ تيسير الرحمن في تجويد القرآن ❝ ❞ الأنس بذكر الله ❝ ❞ مصحف التبيان في متشابهات القرآن مذيلا بالأحكام التي تراعى لحفص عند مد المنفصل وقصره ❝ ❞ مدرسة الانبياء ❝ ❞ أسرار المحبين في رمضان ❝ ❞ اليهود نشأة وتاريخاً ❝ ❞ مدرسة محمد ❝ ❞ مدرسة الصحابة ❝ ❞ الفقه الميسر للمرأة المسلمة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمود المصري أبو عمار ❝ ❞ جهاد الترباني ❝ ❞ محمد حسين يعقوب ❝ ❞ سعاد عبد الحميد ❝ ❞ أبو إسحاق الحويني ❝ ❞ محمد إلهامي ❝ ❞ علي حيدر ❝ ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ صفوت الشوادفي ❝ ❞ عراقي محمد حامد ❝ ❞ محمد بن سنجاب الأثاري ❝ ❞ أبو مالك يحيى بن عطية بن يحيى الصامولي الأزهري ❝ ❱.المزيد.. كتب دار التقوى للطبع والنشر والتوزيع