❞ كتاب الحركات الإسلامية في الجزائر ❝  ⏤ الطاهر سعود

❞ كتاب الحركات الإسلامية في الجزائر ❝ ⏤ الطاهر سعود

إن ما يجعل الساحة الجزائرية محتاجة إلى مزيد من الأبحاث العلمية التي تسبر أغوار الحركة الإسلامية الجزائرية بكافة تياراتها وفصائلها وتنظيماتها، وتكتشف المزيد من مضامين خطابها وأنماط تحركها واشتغالها، هو ما انتشر في الساحة من كتابات صحفية أو تجارية حاولت ملء الفراغ الموجود حول موضوع الحركة الإسلامية في الجزائر، وهي في الحقيقة كتابات يستنسخ بعضها بعضا، تبتني أفكارها على ما شاع وذاع ولا تتكلف عناء التواصل مع من صنع الظاهرة من رجالاتها، أو عن البحث عن الحقيقة في مظانها، والأسوأ من ذلك أنها كثيرا ما تنطلق من خلفيات معادية لا ترى الحركة الإسلامية إلا ظاهرة معتلة لا بد من استئصالها. لذلك ترمي هذه الدراسة إلى محاولة فهم هذه الظاهرة؛ وتتبع جذورها، ومرافقة السياقات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تشكلت فيها، والتعرف إلى أبرز فعالياتها ممثلة في الجماعات الرئيسية الثلاث وهي : جماعة البناء الحضاري، وجماعة الإخوان المحليين، وجماعة الإخوان العالميين بالبحث في أصول تشكلها وتبلورها، وأبرز روادها وأهم أفكارها وتصوراتها.
الطاهر سعود - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحركات الإسلامية في الجزائر ❝ الناشرين : ❞ مركز المسبار للدراسات والبحوث ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
الحركات الإسلامية في الجزائر

إن ما يجعل الساحة الجزائرية محتاجة إلى مزيد من الأبحاث العلمية التي تسبر أغوار الحركة الإسلامية الجزائرية بكافة تياراتها وفصائلها وتنظيماتها، وتكتشف المزيد من مضامين خطابها وأنماط تحركها واشتغالها، هو ما انتشر في الساحة من كتابات صحفية أو تجارية حاولت ملء الفراغ الموجود حول موضوع الحركة الإسلامية في الجزائر، وهي في الحقيقة كتابات يستنسخ بعضها بعضا، تبتني أفكارها على ما شاع وذاع ولا تتكلف عناء التواصل مع من صنع الظاهرة من رجالاتها، أو عن البحث عن الحقيقة في مظانها، والأسوأ من ذلك أنها كثيرا ما تنطلق من خلفيات معادية لا ترى الحركة الإسلامية إلا ظاهرة معتلة لا بد من استئصالها. لذلك ترمي هذه الدراسة إلى محاولة فهم هذه الظاهرة؛ وتتبع جذورها، ومرافقة السياقات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تشكلت فيها، والتعرف إلى أبرز فعالياتها ممثلة في الجماعات الرئيسية الثلاث وهي : جماعة البناء الحضاري، وجماعة الإخوان المحليين، وجماعة الإخوان العالميين بالبحث في أصول تشكلها وتبلورها، وأبرز روادها وأهم أفكارها وتصوراتها. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 25.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الحركات الإسلامية في الجزائر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الحركات الإسلامية في الجزائر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
الطاهر سعود - ALTAHR SAOD

كتب الطاهر سعود ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحركات الإسلامية في الجزائر ❝ الناشرين : ❞ مركز المسبار للدراسات والبحوث ❝ ❱. المزيد..

كتب الطاهر سعود
الناشر:
مركز المسبار للدراسات والبحوث
كتب مركز المسبار للدراسات والبحوث ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المملكة من الداخل تاريخ السعودية الحديث روبرت ليسي ❝ ❞ قصة وفكر المحتلين للمسجد الحرام ❝ ❞ المملكة من الداخل ❝ ❞ الإسلام وتاريخ العرب في أحدث المؤلفات الغربية ❝ ❞ الحركات الإسلامية في الجزائر ❝ ❞ أهل السنة في إيران ❝ ❞ الإسلام الأوروبي صراع الهوية والإندماج ❝ ❞ مائة عام من الإسلامي بـ العراق (الشيعة) ❝ ❞ المخابرات العراقية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ رشيد الخيُّون ❝ ❞ مركز المسبار للدراسات والبحوث ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ روبرت ليسي ❝ ❞ ناصر الحزيمي ❝ ❞ مشروع كلمة للترجمة ❝ ❞ سالم الجميلي ❝ ❞ الطاهر سعود ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز المسبار للدراسات والبحوث