❞ كتاب اختراع أرض إسرائي ❝  ⏤ شلومو ساند

❞ كتاب اختراع أرض إسرائي ❝ ⏤ شلومو ساند

هذا الكتاب هو الجزء الثاني مما يمكن اعتباره ثلاثية يقدم من خلالها البروفسور ، أستاذ التاريخ المعاصر في جامعة تل أبيب، إعادة نظر جدرية في جملة من المسلمات الصهيونية الصنمية الكاذبة عبر إخضاعها إلى محاكمة تاريخية متأنية وصارمة ومدروسة. وكان الجزء الأول منها هو كتاب ((اختراع الشعب اليهودي)) وسبق أن صدر بترجمة عربية عن المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية – مدار. أما الجزء الثالث منها فهو كتاب بعنوان ((كيف لم أعد يهوديا؟))، وصدر باللغة العبرية العام 2013. من نافل القول إن الوقائع التي يوردها ساند، شأنها شأن الاستنتاجات التي يتوصل إليها، توسع دائرة الضوء كثيرا حول الأراجيف التي لجأت الحركة الصهيونية إليها لتدعيم تلك المسلمات من جهة، ومن جهة أخرى لتبرير مشروعها المتعلق باستعمار فلسطين وما ترتب عليه من آثار كارثية مدمرة بالنسبة إلى سكانها الفلسطينيين الأصلانيين. ويرى ساند بحق أن هدف الحركة الصهيونية من وراء هذه الأراجيف مجتمعة هو الاستفادة منها في الحد الأقصى ضمن سياق اختلاف قومية جديدة وشحنها بغايات استعمار فلسطين باعتبارها ((وطن)) أبناء هذه القومية الجديدة منذ أقدم العصور.
شلومو ساند - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إختراع الشعب اليهودي ❝ ❞ اختراع أرض إسرائي ❝ الناشرين : ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❞ مركز مدار الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية، رام الله - فلسطين ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
اختراع أرض إسرائي

هذا الكتاب هو الجزء الثاني مما يمكن اعتباره ثلاثية يقدم من خلالها البروفسور ، أستاذ التاريخ المعاصر في جامعة تل أبيب، إعادة نظر جدرية في جملة من المسلمات الصهيونية الصنمية الكاذبة عبر إخضاعها إلى محاكمة تاريخية متأنية وصارمة ومدروسة. وكان الجزء الأول منها هو كتاب ((اختراع الشعب اليهودي)) وسبق أن صدر بترجمة عربية عن المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية – مدار. أما الجزء الثالث منها فهو كتاب بعنوان ((كيف لم أعد يهوديا؟))، وصدر باللغة العبرية العام 2013. من نافل القول إن الوقائع التي يوردها ساند، شأنها شأن الاستنتاجات التي يتوصل إليها، توسع دائرة الضوء كثيرا حول الأراجيف التي لجأت الحركة الصهيونية إليها لتدعيم تلك المسلمات من جهة، ومن جهة أخرى لتبرير مشروعها المتعلق باستعمار فلسطين وما ترتب عليه من آثار كارثية مدمرة بالنسبة إلى سكانها الفلسطينيين الأصلانيين. ويرى ساند بحق أن هدف الحركة الصهيونية من وراء هذه الأراجيف مجتمعة هو الاستفادة منها في الحد الأقصى ضمن سياق اختلاف قومية جديدة وشحنها بغايات استعمار فلسطين باعتبارها ((وطن)) أبناء هذه القومية الجديدة منذ أقدم العصور. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 7.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة اختراع أرض إسرائي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل اختراع أرض إسرائي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
شلومو ساند - Shlomo Sand

كتب شلومو ساند ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إختراع الشعب اليهودي ❝ ❞ اختراع أرض إسرائي ❝ الناشرين : ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❞ مركز مدار الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية، رام الله - فلسطين ❝ ❱. المزيد..

كتب شلومو ساند
الناشر:
مركز مدار الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية، رام الله - فلسطين
كتب مركز مدار الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية، رام الله - فلسطينمركز بحثي فلسطيني متخصص بدراسة وتحليل ومتابعة الشأن الاسرائيلي ورصد آثاره على الشعب الفلسطيني ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ اختراع أرض إسرائي ❝ ❞ خارج سياق النهر (مختارات شعرية) ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ شلومو ساند ❝ ❞ مراد السوداني ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز مدار الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية، رام الله - فلسطين