❞ كتاب الإسلاميون والعسكر سنوات الدم في الجزائر ❝  ⏤ محمد سمراوي

❞ كتاب الإسلاميون والعسكر سنوات الدم في الجزائر ❝ ⏤ محمد سمراوي

هذا الكتاب غاية في الخطورة؛ فمؤلفه ليس مجرد شاهد عيان، بل هو فاعل أصيل وجزء لا يتجزأ من روايته، وربما كان هذا – بنظر البعض – دافعا لرد شهادته التاريخية، إما باعتباره موتورا، أو باعتباره جزءا من الواقع التاريخي المعاصر؛ ومن ثم فهو ما زال محجوبا بحجاب المعاصرة، وغير قادر على تجاوز التجربة للحكم عليها.
محمد سمراوي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإسلاميون والعسكر سنوات الدم في الجزائر ❝ الناشرين : ❞ تنوير للنشر والإعلام ❝ ❱
من السياسة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
الإسلاميون والعسكر سنوات الدم في الجزائر

2015م - 1445هـ
هذا الكتاب غاية في الخطورة؛ فمؤلفه ليس مجرد شاهد عيان، بل هو فاعل أصيل وجزء لا يتجزأ من روايته، وربما كان هذا – بنظر البعض – دافعا لرد شهادته التاريخية، إما باعتباره موتورا، أو باعتباره جزءا من الواقع التاريخي المعاصر؛ ومن ثم فهو ما زال محجوبا بحجاب المعاصرة، وغير قادر على تجاوز التجربة للحكم عليها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 هذا الكتاب غاية في الخطورة؛ فمؤلفه ليس مجرد شاهد عيان، بل هو فاعل أصيل وجزء لا يتجزأ من روايته، وربما كان هذا – بنظر البعض – دافعا لرد شهادته التاريخية، إما باعتباره موتورا، أو باعتباره جزءا من الواقع التاريخي المعاصر؛ ومن ثم فهو ما زال محجوبا بحجاب المعاصرة، وغير قادر على تجاوز التجربة للحكم عليها. وهذا كله مردود عليه بأن أهمية الشهادة التي يضمها هذا الكتاب تتجاوز قيمتها السردية المباشرة إلى ما وراء ذلك بكثير؛ إلى الأنماط التي يمكن تجريدها منها، فهذه الشهادة تصلح كنواة لنموذج تفسيري لعلاقات العسكر والإسلاميين، فيما بين المحيطين، وذلك منذ بدء حقبة الانقلابات العسكرية أواخر الأربعينيات. وإذا كان تاريخ الحركات الإسلامية ما بين السبعينيات والتسعينيات لم يكتب بشكل جاد بعد، فإن هذا الكتاب يمكن اعتباره توثيقا لنمط متكرر وبارز، لا يمكن بدونه فهم علاقات الإسلاميين والعسكر في الثلث الأخير من القرن العشرين. وبهذا المنظور، فالكتاب ليس فقط تاريخا لما سمي بالعشرية الحمراء في الجزائر، ولا هو عن جبهة الإنقاذ التي انقلب عليها ''جنرالات فرنسا'' فحسب، ولا هو مخصص لأزمة الإسلاميين مع الممارسة الديمقراطية، بل هو فوق كل ذلك، وقبله وبعده؛ عن علاقة الإسلاميين بالعسكر. 



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.9MB .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإسلاميون والعسكر سنوات الدم في الجزائر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد سمراوي - Mohamed Samrawi

كتب محمد سمراوي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإسلاميون والعسكر سنوات الدم في الجزائر ❝ الناشرين : ❞ تنوير للنشر والإعلام ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد سمراوي
الناشر:
تنوير للنشر والإعلام
كتب تنوير للنشر والإعلامدار نشر مصريَّة مستقِلَّة. شعارها: نأتيك بالمعرفة من مصادرها الأصيلة. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإسلاميون والعسكر سنوات الدم في الجزائر ❝ ❞ الإسلام الديمقراطي المدني ❝ ❞ الفردوس الأرضي دراسات وانطباعات عن الحضارة الأمريكية ❝ ❞ نهاية الدولة العثمانية وتشكيل الشرق الأوسط لـ ديفيد فرومكين ❝ ❞ الأناركية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عبد الوهاب المسيري ❝ ❞ إبراهيم عوض ❝ ❞ محمد سمراوي ❝ ❞ شيخ زادة البيضاوي ❝ ❞ دانيال غيران ❝ ❱.المزيد.. كتب تنوير للنشر والإعلام