كتاب حق الزوجين في حل عصمة الزوجيةكتب إسلامية

كتاب حق الزوجين في حل عصمة الزوجية

مؤلف الكتاب: نورالدين أبولحية عدد صفحات الكتاب: 218 الناشر: دار الكتاب الحديث نبذة عن الكتاب: في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ ... حق الزوجين في حل عصمة الزوجيةحق الزوجين في حل عصمة الزوجية في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ شرع الأحكام التي تنهي العلاقة الزوجية، وضبطها بضوابط دقيقة حتى يقلل من آثار التفريق وأسبابه ما أمكن. والبحث المقاصدي في هذه الناحية – كما يرى المؤلف – يطرد مع مقاصد الشرع في الناحيتين السابقتين، وهو الحرص على استمرار الحياة الزوجية واستقرارها، فلذلك كان أكثر عمله في هذا الجزء هو البحث عن القيود التي تحد من عملية التفريق، وتجعلها محصورة في الرغبة الأكيدة من الزوج أو من الزوجة في التفريق مع إتاحة فرص الرجعة بعد ذلك ما أمكن. وهذا الجزء الأول من هذه المجموعة، يبحث في حق كلا الزوجين في إيقاع الطلاق.. وقد تناول فيه بالتفصيل الضوابط الشرعية التي تحفظ هذا الحق لكلا الزوجين، وفي نفس الوقت تحمي من استعماله في غير ما قصده الشرع من مقاصد. إن الشرع الحكيم، مع حرصه علي استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين ، إلا أنه – مع ذلك ، ومراعاة للواقع ، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية – شرع الأحكام التي تنهي العلاقة الزوجية ، وضبطها بضوابط دقيقة حتي يقلل من آثار التفريق وأسبابه ما أمكن. والبحث المقاصدي في هذه الناحية يطّرد مع مقاصد الشرع من الناحيتين السابقتين ، وهو الحرص علي استمرار الحياة الزوجية واستقرارها ، فلذلك كان أكثر عملنا في هذا الكتاب هو البحث عن القيود التي تحد من عملية التفريق مع إتاحة فرص الرجعة بعد ذلك ما أمكن. وقد لجأنا لهذا – مثلما فعلنا في كتب سابقة – لتراثنا الإسلامي بمذاهبه المختلفة ، زيادة علي اللجوء لمصادر الدين الأصلية من الكتاب والسنة ، وكانت اكثر رؤانا الترجيحية في هذا الباب تميل إلي تضييق أبواب التفريق إلا في الحدود التي نراها تدل دلالة كافية علي توفر حقيقة قصد التفريق من الزوجين. لذلك فإن هذا الكتاب يبحث في حق كلا الزوجين في إيقاع الطلاق ، وتناولنا فيه بالتفصيل الضوابط الشرعية التي تحفظ هذا الحق لكلا الزوجين ، وفي نفس الوقت تحمي من استعماله في غير ما قد الشرع من مقاصد ، وقد قدمنا له بفصل تمهيدي مهم.
نورالدين أبولحية -
من المرأة والإسلام - مكتبة كتب إسلامية.

وصف الكتاب : مؤلف الكتاب: نورالدين أبولحية عدد صفحات الكتاب: 218 الناشر: دار الكتاب الحديث نبذة عن الكتاب: في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ ... حق الزوجين في حل عصمة الزوجيةحق الزوجين في حل عصمة الزوجية في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ شرع الأحكام التي تنهي العلاقة الزوجية، وضبطها بضوابط دقيقة حتى يقلل من آثار التفريق وأسبابه ما أمكن. والبحث المقاصدي في هذه الناحية – كما يرى المؤلف – يطرد مع مقاصد الشرع في الناحيتين السابقتين، وهو الحرص على استمرار الحياة الزوجية واستقرارها، فلذلك كان أكثر عمله في هذا الجزء هو البحث عن القيود التي تحد من عملية التفريق، وتجعلها محصورة في الرغبة الأكيدة من الزوج أو من الزوجة في التفريق مع إتاحة فرص الرجعة بعد ذلك ما أمكن. وهذا الجزء الأول من هذه المجموعة، يبحث في حق كلا الزوجين في إيقاع الطلاق.. وقد تناول فيه بالتفصيل الضوابط الشرعية التي تحفظ هذا الحق لكلا الزوجين، وفي نفس الوقت تحمي من استعماله في غير ما قصده الشرع من مقاصد. إن الشرع الحكيم، مع حرصه علي استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين ، إلا أنه – مع ذلك ، ومراعاة للواقع ، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية – شرع الأحكام التي تنهي العلاقة الزوجية ، وضبطها بضوابط دقيقة حتي يقلل من آثار التفريق وأسبابه ما أمكن. والبحث المقاصدي في هذه الناحية يطّرد مع مقاصد الشرع من الناحيتين السابقتين ، وهو الحرص علي استمرار الحياة الزوجية واستقرارها ، فلذلك كان أكثر عملنا في هذا الكتاب هو البحث عن القيود التي تحد من عملية التفريق مع إتاحة فرص الرجعة بعد ذلك ما أمكن. وقد لجأنا لهذا – مثلما فعلنا في كتب سابقة – لتراثنا الإسلامي بمذاهبه المختلفة ، زيادة علي اللجوء لمصادر الدين الأصلية من الكتاب والسنة ، وكانت اكثر رؤانا الترجيحية في هذا الباب تميل إلي تضييق أبواب التفريق إلا في الحدود التي نراها تدل دلالة كافية علي توفر حقيقة قصد التفريق من الزوجين. لذلك فإن هذا الكتاب يبحث في حق كلا الزوجين في إيقاع الطلاق ، وتناولنا فيه بالتفصيل الضوابط الشرعية التي تحفظ هذا الحق لكلا الزوجين ، وفي نفس الوقت تحمي من استعماله في غير ما قد الشرع من مقاصد ، وقد قدمنا له بفصل تمهيدي مهم.
عدد مرات التحميل : 2723 مرّة .
تم اضافته في : السبت , 20 أغسطس 2016م.
حجم الكتاب عند التحميل : 1.47 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

نبذة عن الكتاب: في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ ...

حق الزوجين في حل عصمة الزوجيةحق الزوجين في حل عصمة الزوجية
في هذا الكتاب يبدأ المؤلف الحديث عن التشريعات التي وضعها الشارع الحكيم لإنهاء العلاقة الزوجية .. ذلك أن الشرع الحكيم، مع حرصه على استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين، إلا أنه ـ مع ذلك، ومراعاة للواقع، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية ـ شرع الأحكام التي تنهي العلاقة الزوجية، وضبطها بضوابط دقيقة حتى يقلل من آثار التفريق وأسبابه ما أمكن.
والبحث المقاصدي في هذه الناحية – كما يرى المؤلف – يطرد مع مقاصد الشرع في الناحيتين السابقتين، وهو الحرص على استمرار الحياة الزوجية واستقرارها، فلذلك كان أكثر عمله في هذا الجزء هو البحث عن القيود التي تحد من عملية التفريق، وتجعلها محصورة في الرغبة الأكيدة من الزوج أو من الزوجة في التفريق مع إتاحة فرص الرجعة بعد ذلك ما أمكن.
وهذا الجزء الأول من هذه المجموعة، يبحث في حق كلا الزوجين في إيقاع الطلاق.. وقد تناول فيه بالتفصيل الضوابط الشرعية التي تحفظ هذا الحق لكلا الزوجين، وفي نفس الوقت تحمي من استعماله في غير ما قصده الشرع من مقاصد.

إن الشرع الحكيم، مع حرصه علي استقرار الحياة الزوجية وتوفير كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك، كما رأينا في المجموعتين السابقتين ، إلا أنه – مع ذلك ، ومراعاة للواقع ، ودرءا للمفاسد التي قد تنتج عن استمرار هذه الحياة الزوجية – شرع الأحكام التي تنهي العلاقة الزوجية ، وضبطها بضوابط دقيقة حتي يقلل من آثار التفريق وأسبابه ما أمكن.
والبحث المقاصدي في هذه الناحية يطّرد مع مقاصد الشرع من الناحيتين السابقتين ، وهو الحرص علي استمرار الحياة الزوجية واستقرارها ، فلذلك كان أكثر عملنا في هذا الكتاب هو البحث عن القيود التي تحد من عملية التفريق مع إتاحة فرص الرجعة بعد ذلك ما أمكن. وقد لجأنا لهذا – مثلما فعلنا في كتب سابقة – لتراثنا الإسلامي بمذاهبه المختلفة ، زيادة علي اللجوء لمصادر الدين الأصلية من الكتاب والسنة ، وكانت اكثر رؤانا الترجيحية في هذا الباب تميل إلي تضييق أبواب التفريق إلا في الحدود التي نراها تدل دلالة كافية علي توفر حقيقة قصد التفريق من الزوجين.
لذلك فإن هذا الكتاب يبحث في حق كلا الزوجين في إيقاع الطلاق ، وتناولنا فيه بالتفصيل الضوابط الشرعية التي تحفظ هذا الحق لكلا الزوجين ، وفي نفس الوقت تحمي من استعماله في غير ما قد الشرع من مقاصد ، وقد قدمنا له بفصل تمهيدي مهم.
 

حق الزوجين في الزوجية
حقوق الزوج في الفراش
حقوق الزوج على الزوجه فى سبعة وخمسين حقاً
حقوق الزوجة على زوجها
واجبات الزوج تجاه زوجته
حق الزوج على زوجته محمد حسان
واجبات الزوجة المسلمة تجاه زوجها
حق الزوجة على الزوج حق الفراش هام جدااا



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل حق الزوجين في حل عصمة الزوجية
نورالدين أبولحية



كتب اخرى في المرأة والإسلام

العلاج الشرعي للخلافات الزوجية PDF

قراءة و تحميل كتاب العلاج الشرعي للخلافات الزوجية PDF مجانا

حل عصمة الزوجية بواسطة القضاء PDF

قراءة و تحميل كتاب حل عصمة الزوجية بواسطة القضاء PDF مجانا

صيغ حل عصمة الزوجية وأحكامها PDF

قراءة و تحميل كتاب صيغ حل عصمة الزوجية وأحكامها PDF مجانا

آثار حل عصمة الزوجية PDF

قراءة و تحميل كتاب آثار حل عصمة الزوجية PDF مجانا

تحرير المرأة بين الغرب والاسلام PDF

قراءة و تحميل كتاب تحرير المرأة بين الغرب والاسلام PDF مجانا

بُنيتي لك حبي [ 700 همسة ليصل عطف الأم لأبنتها ] PDF

قراءة و تحميل كتاب بُنيتي لك حبي [ 700 همسة ليصل عطف الأم لأبنتها ] PDF مجانا

شخصية المرأة المسلمة كما يصوغها الإسلام في الكتاب والسنة PDF

قراءة و تحميل كتاب شخصية المرأة المسلمة كما يصوغها الإسلام في الكتاب والسنة PDF مجانا

مريم ابنة عمران في المسيحية والاسلام: دراسة مقارنة PDF

قراءة و تحميل كتاب مريم ابنة عمران في المسيحية والاسلام: دراسة مقارنة PDF مجانا

المزيد من كتب إسلامية في مكتبة كتب إسلامية , المزيد من كتب الفقه العام في مكتبة كتب الفقه العام , المزيد من كتب التفاسير في مكتبة كتب التفاسير , المزيد من كتب السيرة النبوية في مكتبة كتب السيرة النبوية , المزيد من كتب مجموعات الحديث في مكتبة كتب مجموعات الحديث , المزيد من المصحف الشريف في مكتبة المصحف الشريف , المزيد من كتب الفقه المالكي في مكتبة كتب الفقه المالكي , المزيد من كتب التوحيد والعقيدة في مكتبة كتب التوحيد والعقيدة , المزيد من كتب علوم القرآن في مكتبة كتب علوم القرآن
عرض كل كتب إسلامية ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة الطفل قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..