❞ كتاب التوجيه السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد ❝  ⏤ د. أحمد بن أحمد شرشال

❞ كتاب التوجيه السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد ❝ ⏤ د. أحمد بن أحمد شرشال

يدخل كتاب السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد , د أحمد بن أحمد شرشال في دائرة اهتمام الباحثين في مجال اللغة العربية بشكل خاص والباحثين في التخصصات قريبة الصلة بوجه عام حيث يقع كتاب السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد , د أحمد بن أحمد شرشال في نطاق تخصص علوم اللغة العربية ووثيق الصلة بالتخصصات الأخرى مثل البلاغة اللغوية والأدب العربي والشعر والنثر وغيرها من الموضوعات اللغوية التي تهم الدارس في هذا المجال. د. أحمد بن أحمد شرشال -
الدكتور أحمد بن أحمد بن معمّر شرشال الجزائري
أحد العلماء المتخصصين في الرسم القرآني و ضبطه ، و العارفين بعلوم القرآن ، و له في ذلك كتب قيمة ، يعرفها أهل التخصص و المهتمون بعلوم القرآن ، و قد أحببت أن أسرد لإخواننا أهل التفسير قائمة بأعماله المطبوعة و المخطوطة ، و ذلك لما أعلمه من جهل الكثير بمؤلفات الشيخ و تحقيقاته ، و لعلمي بقدر الشيخ في هذا الفن ، و خاصة في فن الرسم القرآني ، و كذلك لغيرته الشديدة على كتاب الله ، و بعده عن الأضواء و ما يكون سببا للشهرة ، و هذا سياقٌ لدراساته القرآنية :
1 - مختصر التبيين لهجاء التنزيل للإمام أبي داود سليمان بن نجاح المتوفى 496 في خمس مجلدات ، خصص المجلد الأول منه للدراسة ، و قد طبع بمجمع الملك فهد 1423
2- الطراز في شرح ضبط الخراز للإمام التنسي المتوفى سنة 899 و طبع بالمجمع أيضا .
3- أصول التربية و التعليم كما رسمها القرآن الكريم - تأليف و هو في الأصل بحث محكم ، طبع مرتين ، الأولى بدار الحرمين بالقاهرة و الأخرى بالكويت ، بوزارة الأوقاف - قطاع المساجد .
4 - مخالفات النساخ و لجان المراجعة و التصحيح لرسم المصحف الإمام - تأليف ، و بحث محكم طبع بدار الحرمين .
5- الوقف و الوصل في القرآن الكريم ، تأليف طبع بدار الحرمين .
6 -النهج السديد في مقررات التجويد ، بحث قيم ، لم ينشر بعد ، أطلعني عليه .
7- أصول الضبط لأبي داود سليمان بن نجاح ، و هو ذيل كتابه مختصر التبيين الذي سبق ذكره ، و سيطبع بالمجمع قريبا ، مضافا للمختصر و هو المجلد السادس .
8- الذكر و مقاصده في القرآن الكريم ، لم يطبع بعد ، و بحوث أخرى تجديدية كثيرة . ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التوجيه السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد ❝ ❱
من كتب إسلامية متنوعة - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
التوجيه السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد

يدخل كتاب السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد , د أحمد بن أحمد شرشال في دائرة اهتمام الباحثين في مجال اللغة العربية بشكل خاص والباحثين في التخصصات قريبة الصلة بوجه عام حيث يقع كتاب السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد , د أحمد بن أحمد شرشال في نطاق تخصص علوم اللغة العربية ووثيق الصلة بالتخصصات الأخرى مثل البلاغة اللغوية والأدب العربي والشعر والنثر وغيرها من الموضوعات اللغوية التي تهم الدارس في هذا المجال.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

التوجيه السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد من كتب إسلامية

يدخل كتاب السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد , د أحمد بن أحمد شرشال في دائرة اهتمام الباحثين في مجال اللغة العربية بشكل خاص والباحثين في التخصصات قريبة الصلة بوجه عام حيث يقع كتاب السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد , د أحمد بن أحمد شرشال في نطاق تخصص علوم اللغة العربية ووثيق الصلة بالتخصصات الأخرى مثل البلاغة اللغوية والأدب العربي والشعر والنثر وغيرها من الموضوعات اللغوية التي تهم الدارس في هذا المجال. ومعلومات الكتاب هي كالتالي:
 



حجم الكتاب عند التحميل : 2.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التوجيه السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التوجيه السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. أحمد بن أحمد شرشال - Dr.. Ahmed bin Ahmed Cherchell

كتب د. أحمد بن أحمد شرشال الدكتور أحمد بن أحمد بن معمّر شرشال الجزائري أحد العلماء المتخصصين في الرسم القرآني و ضبطه ، و العارفين بعلوم القرآن ، و له في ذلك كتب قيمة ، يعرفها أهل التخصص و المهتمون بعلوم القرآن ، و قد أحببت أن أسرد لإخواننا أهل التفسير قائمة بأعماله المطبوعة و المخطوطة ، و ذلك لما أعلمه من جهل الكثير بمؤلفات الشيخ و تحقيقاته ، و لعلمي بقدر الشيخ في هذا الفن ، و خاصة في فن الرسم القرآني ، و كذلك لغيرته الشديدة على كتاب الله ، و بعده عن الأضواء و ما يكون سببا للشهرة ، و هذا سياقٌ لدراساته القرآنية : 1 - مختصر التبيين لهجاء التنزيل للإمام أبي داود سليمان بن نجاح المتوفى 496 في خمس مجلدات ، خصص المجلد الأول منه للدراسة ، و قد طبع بمجمع الملك فهد 1423 2- الطراز في شرح ضبط الخراز للإمام التنسي المتوفى سنة 899 و طبع بالمجمع أيضا . 3- أصول التربية و التعليم كما رسمها القرآن الكريم - تأليف و هو في الأصل بحث محكم ، طبع مرتين ، الأولى بدار الحرمين بالقاهرة و الأخرى بالكويت ، بوزارة الأوقاف - قطاع المساجد . 4 - مخالفات النساخ و لجان المراجعة و التصحيح لرسم المصحف الإمام - تأليف ، و بحث محكم طبع بدار الحرمين . 5- الوقف و الوصل في القرآن الكريم ، تأليف طبع بدار الحرمين . 6 -النهج السديد في مقررات التجويد ، بحث قيم ، لم ينشر بعد ، أطلعني عليه . 7- أصول الضبط لأبي داود سليمان بن نجاح ، و هو ذيل كتابه مختصر التبيين الذي سبق ذكره ، و سيطبع بالمجمع قريبا ، مضافا للمختصر و هو المجلد السادس . 8- الذكر و مقاصده في القرآن الكريم ، لم يطبع بعد ، و بحوث أخرى تجديدية كثيرة .❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التوجيه السديد في رسم وضبط بلاغة القرآن المجيد ❝ ❱. المزيد..

كتب د. أحمد بن أحمد شرشال