كتاب  آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية عرض ونقد في ضوء عقيدة السلف الصالحكتب إسلامية

كتاب آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية عرض ونقد في ضوء عقيدة السلف الصالح

آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية عرض ونقد في ضوء عقيدة السلف الصالح من الفرق والأديان والردود آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية عرض ونقد في ضوء عقيدة السلف الصالح المؤلف: عجلان بن محمد العجلان الناشر: كنوز إشبيليا نبذة عن الكتاب: تقي الدين أبو الحسن السبكي أحد العلماء الذين يشهد لهم بالعلم والذين برزوا في كثير من العلوم، لكنه لم يكن على مذهب أهل السنة والجماعة بل كان على مذهب الأشاعرة في الجملة ، تبنى بعض البدع والأقوال الباطلة المخالفة لما عليه أهل السنة وروج لها ودافع عنها وانتصر لها ، فتعلق بشبهه كثير ممن أتى بعده ، لذا جعل الشيخ عجلان بن محمد العجلان رسالته التي تقدم بها لنيل درجة الماجستير عن آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية. عقد المؤلف كتابه في تمهيد وأربعة أبواب فأما التمهيد فقد تناول فيه منهج السلف في تقرير العقيدة والرد على المبتدعة على سبيل الإجمال . وأما الباب الأول فقد أفرده لترجمة أبي الحسن السبكي معرفا به وبعصره وحياته الشخصية والعلمية ومبينا منهجه في تقرير العقيدة ومصادره في تلقيها . وفي الباب الثاني عرض آراء السبكي المتعلقة بالإيمان بالله من خلال الأقسام الثلاثة للتوحيد؛ توحيد الربوبية والألوهية والأسماء والصفات . وفي الباب الثالث عرض آراءه في بقية أركان الإيمان كالإيمان بالكتب والرسل واليوم الآخر والقضاء والقدر. وأما الباب الرابع فعرض فيه آراءه في مسائل الأسماء والأحكام مبينا رأيه في مسائل الإيمان كتعريفه وزيادته ونقصانه وكذلك بين رأيه في مسائل الكفر والبدعة . والكتاب وإن كان يستعرض عقيدة السبكي إلا أنه يناقش أغلب آراء الأشاعرة من خلاله ويرد شبهاتهم وينقدها وفق منهج أهل السنة والجماعة، وذلك لأن السبكي يعتبر أحد أعلام الأشاعرة والذي صار عمدة لكثير ممن أتى بعده ، كذلك فإن هذا الكتاب ينتصر لمذهب السلف الصالح ولأئمة أهل السنة والجماعة خصوصا شيخ الإسلام وتلميذه ابن القيم . وطريقته في الكتاب أنه يذكر رأي السبكي في المسألة فإن وافق السلف ذكر ما يدل على ذلك من كلام السلف مع ذكر أدلتهم باختصار وإيجاز. وإن خالفهم السلف ذكر ما يدل على ذلك مع نقده ومناقشته باستعراض أدلته وتفنيدها. ولا شك أن الكتاب يجلي عقيدة أهل السنة والجماعة وينتصر لها ويبين موافقتها للنصوص الشرعية، ويدحض شبهات أهل البدع ويدفع ما شنعوا به على أئمة أهل السنة كشيخ الإسلام في مسائل التوسل وشد الرحال إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهما، فجزى الله مؤلفه خيرا.
عجلان بن محمد العجلان -
من الفرق والأديان والردود - مكتبة كتب إسلامية.

وصف الكتاب : آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية عرض ونقد في ضوء عقيدة السلف الصالح من الفرق والأديان والردود آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية عرض ونقد في ضوء عقيدة السلف الصالح المؤلف: عجلان بن محمد العجلان الناشر: كنوز إشبيليا نبذة عن الكتاب: تقي الدين أبو الحسن السبكي أحد العلماء الذين يشهد لهم بالعلم والذين برزوا في كثير من العلوم، لكنه لم يكن على مذهب أهل السنة والجماعة بل كان على مذهب الأشاعرة في الجملة ، تبنى بعض البدع والأقوال الباطلة المخالفة لما عليه أهل السنة وروج لها ودافع عنها وانتصر لها ، فتعلق بشبهه كثير ممن أتى بعده ، لذا جعل الشيخ عجلان بن محمد العجلان رسالته التي تقدم بها لنيل درجة الماجستير عن آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية. عقد المؤلف كتابه في تمهيد وأربعة أبواب فأما التمهيد فقد تناول فيه منهج السلف في تقرير العقيدة والرد على المبتدعة على سبيل الإجمال . وأما الباب الأول فقد أفرده لترجمة أبي الحسن السبكي معرفا به وبعصره وحياته الشخصية والعلمية ومبينا منهجه في تقرير العقيدة ومصادره في تلقيها . وفي الباب الثاني عرض آراء السبكي المتعلقة بالإيمان بالله من خلال الأقسام الثلاثة للتوحيد؛ توحيد الربوبية والألوهية والأسماء والصفات . وفي الباب الثالث عرض آراءه في بقية أركان الإيمان كالإيمان بالكتب والرسل واليوم الآخر والقضاء والقدر. وأما الباب الرابع فعرض فيه آراءه في مسائل الأسماء والأحكام مبينا رأيه في مسائل الإيمان كتعريفه وزيادته ونقصانه وكذلك بين رأيه في مسائل الكفر والبدعة . والكتاب وإن كان يستعرض عقيدة السبكي إلا أنه يناقش أغلب آراء الأشاعرة من خلاله ويرد شبهاتهم وينقدها وفق منهج أهل السنة والجماعة، وذلك لأن السبكي يعتبر أحد أعلام الأشاعرة والذي صار عمدة لكثير ممن أتى بعده ، كذلك فإن هذا الكتاب ينتصر لمذهب السلف الصالح ولأئمة أهل السنة والجماعة خصوصا شيخ الإسلام وتلميذه ابن القيم . وطريقته في الكتاب أنه يذكر رأي السبكي في المسألة فإن وافق السلف ذكر ما يدل على ذلك من كلام السلف مع ذكر أدلتهم باختصار وإيجاز. وإن خالفهم السلف ذكر ما يدل على ذلك مع نقده ومناقشته باستعراض أدلته وتفنيدها. ولا شك أن الكتاب يجلي عقيدة أهل السنة والجماعة وينتصر لها ويبين موافقتها للنصوص الشرعية، ويدحض شبهات أهل البدع ويدفع ما شنعوا به على أئمة أهل السنة كشيخ الإسلام في مسائل التوسل وشد الرحال إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهما، فجزى الله مؤلفه خيرا.
عدد مرات التحميل : 4396 مرّة .
تم اضافته في : الإثنين , 21 مارس 2016م.
حجم الكتاب عند التحميل : 12.31 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية عرض ونقد في ضوء عقيدة السلف الصالح من الفرق والأديان والردود تحميل مباشر :
الكتاب

نبذة عن  الكتاب:
تقي الدين أبو الحسن السبكي أحد العلماء الذين يشهد لهم بالعلم والذين برزوا في كثير من العلوم، لكنه لم يكن على مذهب أهل السنة والجماعة بل كان على مذهب الأشاعرة في الجملة ، تبنى بعض البدع والأقوال الباطلة المخالفة لما عليه أهل السنة وروج لها ودافع عنها وانتصر لها ، فتعلق بشبهه كثير ممن أتى بعده ، لذا جعل الشيخ عجلان بن محمد العجلان رسالته التي تقدم بها لنيل درجة الماجستير عن آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية.
عقد المؤلف كتابه في تمهيد وأربعة أبواب فأما التمهيد فقد تناول فيه منهج السلف في تقرير العقيدة والرد على المبتدعة على سبيل الإجمال .
وأما الباب الأول فقد أفرده لترجمة أبي الحسن السبكي معرفا به وبعصره وحياته الشخصية والعلمية ومبينا منهجه في تقرير العقيدة ومصادره في تلقيها .
وفي الباب الثاني عرض آراء السبكي المتعلقة بالإيمان بالله من خلال الأقسام الثلاثة للتوحيد؛ توحيد الربوبية والألوهية والأسماء والصفات .
وفي الباب الثالث عرض آراءه في بقية أركان الإيمان كالإيمان بالكتب والرسل واليوم الآخر والقضاء والقدر.
وأما الباب الرابع فعرض فيه آراءه في مسائل الأسماء والأحكام مبينا رأيه في مسائل الإيمان كتعريفه وزيادته ونقصانه وكذلك بين رأيه في مسائل الكفر والبدعة .
والكتاب وإن كان يستعرض عقيدة السبكي إلا أنه يناقش أغلب آراء الأشاعرة من خلاله ويرد شبهاتهم وينقدها وفق منهج أهل السنة والجماعة، وذلك لأن السبكي يعتبر أحد أعلام الأشاعرة والذي صار عمدة لكثير ممن أتى بعده ، كذلك فإن هذا الكتاب ينتصر لمذهب السلف الصالح ولأئمة أهل السنة والجماعة خصوصا شيخ الإسلام وتلميذه ابن القيم .
وطريقته في الكتاب أنه يذكر رأي السبكي في المسألة فإن وافق السلف ذكر ما يدل على ذلك من كلام السلف مع ذكر أدلتهم باختصار وإيجاز.
وإن خالفهم السلف ذكر ما يدل على ذلك مع نقده ومناقشته باستعراض أدلته وتفنيدها.
ولا شك أن الكتاب يجلي عقيدة أهل السنة والجماعة وينتصر لها ويبين موافقتها للنصوص الشرعية، ويدحض شبهات أهل البدع ويدفع ما شنعوا به على أئمة أهل السنة كشيخ الإسلام في مسائل التوسل وشد الرحال إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهما، فجزى الله مؤلفه خيرا.

تحميل وقراءة وتصفح أولاين مباشر بدون روابط كتاب  آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية عرض ونقد في ضوء عقيدة السلف الصالحpdf 



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل  آراء أبي الحسن السبكي الاعتقادية عرض ونقد في ضوء عقيدة السلف الصالح
عجلان بن محمد العجلان
Ajlan Ibn Muhammad al Ajlan
.



كتب اخرى في الفرق والأديان والردود

موسوعة بيان الإسلام الرد على الإفتراءات والشبهات PDF

قراءة و تحميل كتاب موسوعة بيان الإسلام الرد على الإفتراءات والشبهات PDF مجانا

ردود أهل العلم على الطاعنين في حديث السحر PDF

قراءة و تحميل كتاب ردود أهل العلم على الطاعنين في حديث السحر PDF مجانا

الرد على المفتي علي جمعة رد علمي يتضمن قواعد في أصول الفقه والحديث PDF

قراءة و تحميل كتاب الرد على المفتي علي جمعة رد علمي يتضمن قواعد في أصول الفقه والحديث PDF مجانا

المسالك في ذكر الناجي من الفرق والهالك PDF

قراءة و تحميل كتاب المسالك في ذكر الناجي من الفرق والهالك PDF مجانا

يقظة العالم اليهودي PDF

قراءة و تحميل كتاب يقظة العالم اليهودي PDF مجانا

حصان طروادة الغارة الفكرية على الديار السنية (ط. 2) PDF

قراءة و تحميل كتاب حصان طروادة الغارة الفكرية على الديار السنية (ط. 2) PDF مجانا

المزدكية هي أصل الإشتراكية PDF

قراءة و تحميل كتاب المزدكية هي أصل الإشتراكية PDF مجانا

منهاج التأسيس والتقديس في كشف شبهات داود بن جرجيس PDF

قراءة و تحميل كتاب منهاج التأسيس والتقديس في كشف شبهات داود بن جرجيس PDF مجانا

المزيد من كتب إسلامية في مكتبة كتب إسلامية , المزيد من كتب الفقه العام في مكتبة كتب الفقه العام , المزيد من كتب التفاسير في مكتبة كتب التفاسير , المزيد من كتب السيرة النبوية في مكتبة كتب السيرة النبوية , المزيد من كتب مجموعات الحديث في مكتبة كتب مجموعات الحديث , المزيد من المصحف الشريف في مكتبة المصحف الشريف , المزيد من كتب الفقه المالكي في مكتبة كتب الفقه المالكي , المزيد من كتب التوحيد والعقيدة في مكتبة كتب التوحيد والعقيدة , المزيد من كتب علوم القرآن في مكتبة كتب علوم القرآن
عرض كل كتب إسلامية ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الطفل قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..