❞ مجلة الإصدار الثاني والثلاثون من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝  ⏤ مجموعة من المؤلفين

❞ مجلة الإصدار الثاني والثلاثون من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ⏤ مجموعة من المؤلفين

تم نشر الإصدار الثاني والثلاثون من المجلة الاكاديمية للابحاث والنشر العلمي في 5 - 12 -2021م. يحتوي الإصدار على أربعة عشر بحث في مختلف التخصصات، كما أن الإصدار قد تناول العديد من المشاكل البحثية المهمه التي تشكل أهمية وفائدة كبيرة للمجتمع العلمي والمعرفي. جميع الأبحاث متاحة للتحميل والتعقيب والاستشهاد المرجعي لكافة الباحثين والأكاديميين.


مجموعة من المؤلفين - "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه.


من مجلات إسلامية ودوريات المجلات الاسلامية - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
الإصدار الثاني والثلاثون من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي

2021م - 1445هـ
تم نشر الإصدار الثاني والثلاثون من المجلة الاكاديمية للابحاث والنشر العلمي في 5 - 12 -2021م. يحتوي الإصدار على أربعة عشر بحث في مختلف التخصصات، كما أن الإصدار قد تناول العديد من المشاكل البحثية المهمه التي تشكل أهمية وفائدة كبيرة للمجتمع العلمي والمعرفي. جميع الأبحاث متاحة للتحميل والتعقيب والاستشهاد المرجعي لكافة الباحثين والأكاديميين.



.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الأبحاث والأوراق العلمية:
التزام سلطة التشريع المصرية بالشريعة الإسلامية دستورياً من منظور التدرج الشرعي والقانوني
إعداد الدكتور/ حسين حامد محمود عمر | أستاذ القانون الدستوري والإداري المساعد، كلية الشريعة والقانون، جامعة جازان، المملكة العربية السعودية
الإيميل: Husseinhamed461@gamail.com
الملخص:
إن التزام سلطة التشريع – وبخاصة التشريعات السابقة على النص الدستوري - تدريجيا في مصر بالنص الدستوري تقنينا وتطبيقا يتطلب إرادة قانونية تسعى لذلك. حيث اشار الدستور محل البحث إلى أن "الإسلام دين الدولة"وأن" الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع" ومنهجية البحث الاستقرائي الاستنباطي؛ تصبو إلى قيام سلطة التشريع بجعل التشريعات تلتزم بهذا النص الدستوري وخاصة التشريعات القديمة أو السابقة على النص الدستوري. وذلك تطبيقا وتأكيدا للمبادىء الدستورية الواردة بالكلمات المفتاحية السابقة.
الكلمات المفتاحية:
سمو الدستور، مبدأ الشرعية، مبدأ المشروعية، مبدأ التدرج الشرعي، مبدأ تدرج القواعد القانونية PDF تحميل
معوقات عملية التدريب المهنية وآثرها على المخرجات (دراسة حالة ورش تدريب ميكانيكا اللحام بدولة الكويت)
إعداد المهندس/ طارق إبراهيم محمد النخيلان | الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، دولة الكويت
الإيميل: tariqalnukhailan@gmail.com
الملخص:
تعد عمليات التدريب المهنية في التخصصات الهندسية الركيزة الأساسية لإخراج عامل فني قادر علي مواكبة التطور التكنولوجي السريع والهائل فكان لابد من التركيز على عملية التدريب وضبط أسسها وتحديد مواكبتها للتطور من عدمه. وتتميز عملية التدريب بأنها عملية مستمرة ومتطورة وهي الأساس لتسريع معدلات الإنتاج والنمو الاقتصادي والاجتماعي، فكان لزاما علينا البحث الدائم في معوقاتها لتجنبها في عمليات تدريب لاحقة ولضبط مخرجاتها والوقوف على الأسباب التي حالت دون تطويرها وتحديد الاحتياجات التطويرية وتصميم حقائب لملاحقة التدفق المعرفي والمهاري والوقوف على الامكانيات المتاحة وبحث سبل استغلالها وتنويع مصادر المعرفة.
الكلمات المفتاحية:
عائد التدريب، تصميم الورش، التعليم التقني، تدريب لحام، المحتوى التدريبي PDF تحميل
تبني الاقتصاد الإسلامي الأخضر خطوة مهمة في إرساء دعائم الحكم الرشيد (دراسة حالة المواءمة والمقترحات على نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية في قطر)
إعداد: الدكتور/ هشام عمر حمودي (1*)، الدكتور/ محمد صالح حسين يونس (2) | كلية الحدباء، نينوى، جمهورية العراق (1)، مستشار التحكيم الدولي، فرانكفورت، ألمانيا (2)
*الإيميل: heshamomer35@yahoo.com
الملخص:
قد تتعدد الادوات وتختلف الطرائق ولكن يبقى الهدف واحداً هو الاخضرار فظهرت لنا مسميات عديدة اقترنت باللون الأخضر منها الاقتصاد الأخضر، وكان الهدف من الثورة الخضراء ان تمارس اعمالك بعيداً عن الحاق الضرر بالبيئة المحيطة بك وان مجمل تلك الاعمال تحقق مزيداً من الرفاهية البشرية، لتحقيق الاقتصاد الأخضر هناك ادوار مختلفة منها حكومية ومنها شعبية ومنها تقع على الشركات العاملة ضمن ذلك الاقتصاد والذي يضبط حقوق مختلف المساهمين والعاملين وجميع من يؤثر ويتأثر بعمل تلك الشركات هي الحوكمة (الحكم الرشيد).
الكلمات المفتاحية:
الاقتصاد الإسلامي الأخضر، الحكم الرشيد، رؤية قطر الوطنية. PDF تحميل
حفظ البويضات المجمدة من أجل تأمين قدرة المرأة على الإنجاب مستقبلاً (دراسة تحليلية شرعية وقانونية)
إعداد: الدكتور/ أحمد رشاد أمين الهواري (1*)، الأستاذ الدكتور/ أحمد محمد لطفي أحمد (2) | أستاذ القانون المدني المشارك، كلية الحقوق، جامعة المملكة، مملكة البحرين (1)، أستاذ الفقه المقارن، كلية الشريعة والقانون بالدقهلية، جامعة الأزهر، جمهورية مصر العربية (2)
*الإيميل: a.amin@ku.edu.bh
الملخص:
شهد المجال الطبي بداية من القرن الحالي العديد من التطورات؛ وبصفة خاصة في السنوات العشر الأخيرة، ومن مفرزات هذا التطور أن تم اكتشاف العديد من التقنيات الطبية المساعدة على الإنجاب، كالتلقيح الصناعي وأطفال الأنابيب وتجميد البويضات وغير ذلك من التقنيات التي تستخدم كعلاجٍ لحالات العقم لدى الزوجين أو أحدهما. ولقد اضحت لهذه التقنيات أهمية بالغة في حياة الأشخاص، لأنها تلبي حاجاتهم إلى اشباع غريزة الأبوة والأمومة. ومن ثّم يزيد من شعورهم بالرضا والاطمئنان
الكلمات المفتاحية:
حفظ البويضات، بويضة المرأة، التجميد، الرضا المستنير، إتلاف البويضات
 PDF تحميل
فساد الاعتبار عند الأصوليين وتطبيقاته
إعداد الدكتور/ نزار بن معروف محمد جان بنتن | الأستاذ المساعد بكلية الشريعة والأنظمة، قسم الشريعة، جامعة الطائف، المملكة العربية السعودية
*الإيميل: nzrbantan@gmail.com
الملخص:
هذا البحث يتحدث عن الاعتراض على القياس الذي احتج المستدل به بأنه فاسد، وأنه غير معتبر فلا يصح الاحتجاج به على الحكم وذلك بسبب مخالفته للنص الشرعي، أو لما أجمع عليه علماء المسلمين. ومخالفة القياس إما أن تكون في نتيجة القياس أو في مقدمات القياس. ومن استدل بالقياس أن يرد هذا الاعتراض من جانب واحد من اثنين: الجانب الأول: أن يبين أن النص لا يعارض القياس ويبين سبب عدم التعارض. الجانب الثاني أن يبين أن القياس يقدم على النص؛ وذلك لعدم ثبوته.
الكلمات المفتاحية:
فساد الاعتبار، الأصوليين، القياس، الاحتجاج، النص الشرعي PDF تحميل
تطوير رأس المال البشري وصولاً للأداء المتميز بجامعة نجران تحقيقاً لرؤيا 2030
إعداد: الدكتورة/ نهى عثمان عبد المجيد أرباب (1*)، الباحثة/ حليمة محمد سلطان العسيري (2), الباحثة/ شيمه صالح ناصر ال سليم (3)
أستاذ إدارة الأعمال المساعد، كلية المجتمع، جامعة نجران، المملكة العربية السعودية (1)، معيد بكلية المجتمع، جامعة نجران، المملكة العربية السعودية (2,3)
الإيميل: noarbab015@hotmail.com
الملخص:
هدفت الدراسة إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي لرؤيا 2030 (زيادة معدلات التوظيف) بالجامعة وذلك بالعمل على الهدف الفرعي (تطوير رأس المال البشري) وكافة أهدافه التفصيلية. واتبع الباحثين المنهج الوصفي التحليلي. وتوصلت الدراسة إلي عدد من النتائج أهمها، أن توفر التعليم والتعلم في جامعة نجران من وجهة نظر عينة الدراسة تتجه نحو الموافقة بدرجة مرتفعة، وذلك بدلالة وسطها الحسابي البالغ (4,05) وبانحراف معياري قدره (0,593)، أن توفر التدريّب في جامعة نجران من وجهة نظر عينة الدراسة تتجه نحو الموافقة بدرجة متوسطة
الكلمات المفتاحية:
التعليم والتعلم، التدريب، الاهتمام بالخبرات، الاهتمام بالمعرفة، الاهتمام بالقدرات، تحسين البيئة التنظيمية



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإصدار الثاني والثلاثون من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإصدار الثاني والثلاثون من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مجموعة من المؤلفين - Amr Hashem Rabie

كتب مجموعة من المؤلفين "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه. . المزيد..

كتب مجموعة من المؤلفين
الناشر:
المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي
كتب المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلميالمجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي، مجلة علمية دولية محكمة متعددة التخصصات، تنشر المجلة الأبحاث العلمية التي يتوافر فيها الأصالة والجدة والحداثة والمنهجية العلمية والتي تشكل إضافة علمية في مجالات وتخصصات مختلفة من العلوم التربوية والانسانية والعلوم الإدارية، العلوم الاقتصادية، الدراسات الإسلامية، القانون و باللغتين العربية والإنجليزية. تصدر المجلة دورياً كل شهر المجلة الأكاديمية مجلة مؤرشفة في جوجل سكولار وقواعد البيانات العلمية العالمية الأخرى. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإصدار الثاني عشر من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ❞ الإصدار السابع من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ❞ الإصدار السادس عشر من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ❞ الإصدار الخامس من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ❞ الإصدار الرابع عشر من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ❞ الإصدار الثالث من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ❞ الإصدار الواحد والثلاثون من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ❞ الإصدار السادس من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ❞ الإصدار الثالث والعشرون من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ❞ الإصدار الثامن من المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي ❝ ❱.المزيد.. كتب المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي