❞ كتاب الإمام جابر بن زيد.. رؤية مستقبلية ❝  ⏤ خميس بن راشد العدوي

❞ كتاب الإمام جابر بن زيد.. رؤية مستقبلية ❝ ⏤ خميس بن راشد العدوي

يضم هذا الكتاب خمسة عشر بحثًا هي مجمل بحوث الندوة العلمية التي نظمها النادي الثقافي بمسقط يوم 6 نوفمبر 2018م حول الإمام جابر بن زيد الأزدي (18هـ-93هـ/642م-712م)، وهي تسعى إلى قراءة فكر الإمام قراءة معاصرة، تنحو إلى المستقبل؛ وذلك للأثر العميق الذي تركه في بلده عُمان حتى اليوم.
توزعت البحوث على محاور ذات أبعادٍ لم تُطرق من قبل، من مثل تأثير البيئة؛ البَصرية -والعراقية عموماً- ثمّ الحجازية، وقبلها العُمانية، على الإمام جابر، والرؤية الأخلاقية التي التزم بها، وأثرها في تغيير الواقع، والأبعاد التربوية لكونها أساساً نفسياً متحققاً في ذات الإمام جابر من الأصل، والفلسفة المثالية الواقعية التي واجه بها الطغيان الأموي، والفقه المقصدي الذي كان جابر من أوائل من أرسى معالمه، والبواكير العقدية الأولى لديه التي شكّلت ملامح الجدل الكلامي في ما بعد، وتحليل كتب من التراث احتوت على آرائه وأقواله.
خميس بن راشد العدوي -
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإمام جابر بن زيد.. رؤية مستقبلية ❝ الناشرين : ❞ الآن ناشرون وموزعون ❝ ❱
من كتب الأديان فرق ومذاهب وأفكار وردود - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الإمام جابر بن زيد.. رؤية مستقبلية

2021م - 1445هـ
يضم هذا الكتاب خمسة عشر بحثًا هي مجمل بحوث الندوة العلمية التي نظمها النادي الثقافي بمسقط يوم 6 نوفمبر 2018م حول الإمام جابر بن زيد الأزدي (18هـ-93هـ/642م-712م)، وهي تسعى إلى قراءة فكر الإمام قراءة معاصرة، تنحو إلى المستقبل؛ وذلك للأثر العميق الذي تركه في بلده عُمان حتى اليوم.
توزعت البحوث على محاور ذات أبعادٍ لم تُطرق من قبل، من مثل تأثير البيئة؛ البَصرية -والعراقية عموماً- ثمّ الحجازية، وقبلها العُمانية، على الإمام جابر، والرؤية الأخلاقية التي التزم بها، وأثرها في تغيير الواقع، والأبعاد التربوية لكونها أساساً نفسياً متحققاً في ذات الإمام جابر من الأصل، والفلسفة المثالية الواقعية التي واجه بها الطغيان الأموي، والفقه المقصدي الذي كان جابر من أوائل من أرسى معالمه، والبواكير العقدية الأولى لديه التي شكّلت ملامح الجدل الكلامي في ما بعد، وتحليل كتب من التراث احتوت على آرائه وأقواله. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة الإمام جابر بن زيد.. رؤية مستقبلية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
خميس بن راشد العدوي -

كتب خميس بن راشد العدوي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإمام جابر بن زيد.. رؤية مستقبلية ❝ الناشرين : ❞ الآن ناشرون وموزعون ❝ ❱. المزيد..

كتب خميس بن راشد العدوي
الناشر:
الآن ناشرون وموزعون
كتب الآن ناشرون وموزعون"الآن" تعني كلّ حديثٍ جديدٍ وجاد. الآن لا تكرر نفسها، إنها"الآن" وكلّ يوم. في"الآن" تجد نفسك بين دفّتيّ كتاب. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المباحية الشرعية (نظرات في الحرمان العاطفي والشقاء الجنسي) ❝ ❞ موعد مع الشيطان ❝ ❞ الشخصية ومفهوم الذات ❝ ❞ الدماغ (أسطورة التكوين) ❝ ❞ دكتاتورية المستنيرين.. روح الإنسانوية العابرة وأهدافها ❝ ❞ المنظور التأويلي لأعمال محمد أركون ❝ ❞ مدمنة مع وقف التنفيذ ❝ ❞ فلسفة التكنولوجيا ❝ ❞ إن كنت تبحث عن الله ❝ ❞ الخذلان ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ شكري المبخوت ❝ ❞ قاسم توفيق ❝ ❞ حلمي الأسمر ❝ ❞ أولغا تشيتفيريكوفا ❝ ❞ وائل فهمي البيطار ❝ ❞ ديفيد إيجلمان ❝ ❞ حنان جميل هلسة ❝ ❞ سليمان بن داود الطراونة ❝ ❞ محمد عبد الله طوالبة ❝ ❞ إبراهيم غرايبة ❝ ❞ رجاء بطارسة ❝ ❞ حسين نشوان ❝ ❞ أيوب أبو دية ❝ ❞ غيث البطيخي ❝ ❞ زهراء طالب حسن ❝ ❞ غاندي النعانعة ❝ ❞ محمد أرناؤوط ❝ ❞ حسن البراري ❝ ❞ مجد الدين خمش ❝ ❞ ميسون ضيف الله الدبوبي ❝ ❞ عبدالله الطوالبة ❝ ❞ أحمد الطراونة ❝ ❞ مهيب نصر ❝ ❞ لينا جزراوي ❝ ❞ غالب الفريجات ❝ ❞ هشام عودة الحنيطي ❝ ❞ سميح مسعود ❝ ❞ خميس بن راشد العدوي ❝ ❞ ألكسندر أنروشكين ❝ ❞ مجدي دعيبس ❝ ❞ سعيد عابدين ❝ ❞ حمود بن حمد بن جويد الغيلاني ❝ ❞ إسماعيل القيام ❝ ❞ عدنان الصباح ❝ ❞ مدني قصري ❝ ❞ براءة الأيوبي ❝ ❞ إبراهيم بدران ❝ ❞ سعيد بوخليط ❝ ❞ جميل قموه ❝ ❞ زهير توفيق ❝ ❞ ثابت مناصرة ❝ ❞ محمد عبدالله الطوالبة ❝ ❞ بثينة المحادين ❝ ❞ عبدالهادي المدادحة ❝ ❞ خضر عيد السرحان ❝ ❞ سوزان دروزة ❝ ❞ زياد صالح الزعبي ❝ ❞ سامر حيدر المجالي ❝ ❞ جورج الفار ❝ ❞ نيرمينة الرفاعي ❝ ❞ هيثم بهنام بردى ❝ ❞ غسان إسماعيل عبدالخالق ❝ ❞ سميحة خريس ❝ ❞ راما الرمحي ❝ ❞ بطرس إسحق الحمارنة ❝ ❞ سلطان المعاني ❝ ❱.المزيد.. كتب الآن ناشرون وموزعون