❞ كتاب الأنتولوجيا (تأويليات الحدثية) ❝  ⏤ مارتن هيدغر

❞ كتاب الأنتولوجيا (تأويليات الحدثية) ❝ ⏤ مارتن هيدغر

«غرضنا هو إذاً الموْجدُ كما هو في وهْلية كلّ مرة، ومهمّتُنا: جَلبُه داخل نظرةٍ تتبيَّنه بحيث تصبح خاصيات وجوده [ناتئة] قابلة للفرز. ليس الموْجِد ش... يئاً من قبيل قطعة خشب، ولا شيئاً من قبيل نبتة من نباتات الأرض، ولا هو معيش من المعيشات، وليس أبعدَ منه عن الذات [الأنا] مقابلاً للموضوع [اللا أنا]، وإنما هو، تحديداً، موجود معلوم، ليس من شأنه أن يكون موضوعاً على قدر ما يكون بحقّ «موجوداً هنا».

وفي عبارات صورية: هو جهةُ مقصوديةِ وجودٍ عانيةٌ. وبما هو غرض معالجة ما، فهو [لا محالة] موضوع؛ ولكنّنا، بناءً على ذلك، لم نقل شيئاً في ما يتعلّق بمعرفة ما إذا كان ينبغي أيضاً أن يكون الموْجد موضوعاً لجنس التجربة التي يكون فيها هنا، والتي ينجز فيها التحليل على نحو أصيل... وإنما يتّجه القصد في هذا البحث الخاص صوب التشكيل الفعلي لوجهة النظر إلى الظاهرة الأصيلة؛ ذلك أنه من المهمّ أن يبادر المرء إلى البصر بالموْجد في فرادته حيث لا يتوقّعه». مارتن هيدغر - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الكينونة والزمان ❝ ❞ مدخل إلى الميتافيزيقا لهايدغر ❝ ❞ الأنتولوجيا (تأويليات الحدثية) ❝ ❞ كتابات أساسية - الجزء الأول ❝ ❞ كتابات أساسية - الجزء الثاني ❝ ❞ الفلسفة الهوية والذات ❝ الناشرين : ❞ المجلس الأعلى للثقافة ❝ ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار الكتاب الجديد المتحدة ❝ ❞ مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث ❝ ❞ دار الأمان ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
الأنتولوجيا (تأويليات الحدثية)

«غرضنا هو إذاً الموْجدُ كما هو في وهْلية كلّ مرة، ومهمّتُنا: جَلبُه داخل نظرةٍ تتبيَّنه بحيث تصبح خاصيات وجوده [ناتئة] قابلة للفرز. ليس الموْجِد ش... يئاً من قبيل قطعة خشب، ولا شيئاً من قبيل نبتة من نباتات الأرض، ولا هو معيش من المعيشات، وليس أبعدَ منه عن الذات [الأنا] مقابلاً للموضوع [اللا أنا]، وإنما هو، تحديداً، موجود معلوم، ليس من شأنه أن يكون موضوعاً على قدر ما يكون بحقّ «موجوداً هنا».

وفي عبارات صورية: هو جهةُ مقصوديةِ وجودٍ عانيةٌ. وبما هو غرض معالجة ما، فهو [لا محالة] موضوع؛ ولكنّنا، بناءً على ذلك، لم نقل شيئاً في ما يتعلّق بمعرفة ما إذا كان ينبغي أيضاً أن يكون الموْجد موضوعاً لجنس التجربة التي يكون فيها هنا، والتي ينجز فيها التحليل على نحو أصيل... وإنما يتّجه القصد في هذا البحث الخاص صوب التشكيل الفعلي لوجهة النظر إلى الظاهرة الأصيلة؛ ذلك أنه من المهمّ أن يبادر المرء إلى البصر بالموْجد في فرادته حيث لا يتوقّعه».
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

«غرضنا هو إذاً الموْجدُ كما هو في وهْلية كلّ مرة، ومهمّتُنا: جَلبُه داخل نظرةٍ تتبيَّنه بحيث تصبح خاصيات وجوده [ناتئة] قابلة للفرز. ليس الموْجِد ش... يئاً من قبيل قطعة خشب، ولا شيئاً من قبيل نبتة من نباتات الأرض، ولا هو معيش من المعيشات، وليس أبعدَ منه عن الذات [الأنا] مقابلاً للموضوع [اللا أنا]، وإنما هو، تحديداً، موجود معلوم، ليس من شأنه أن يكون موضوعاً على قدر ما يكون بحقّ «موجوداً هنا». وفي عبارات صورية: هو جهةُ مقصوديةِ وجودٍ عانيةٌ. وبما هو غرض معالجة ما، فهو [لا محالة] موضوع؛ ولكنّنا، بناءً على ذلك، لم نقل شيئاً في ما يتعلّق بمعرفة ما إذا كان ينبغي أيضاً أن يكون الموْجد موضوعاً لجنس التجربة التي يكون فيها هنا، والتي ينجز فيها التحليل على نحو أصيل... وإنما يتّجه القصد في هذا البحث الخاص صوب التشكيل الفعلي لوجهة النظر إلى الظاهرة الأصيلة؛ ذلك أنه من المهمّ أن يبادر المرء إلى البصر بالموْجد في فرادته حيث لا يتوقّعه».   


نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الأنتولوجيا (تأويليات الحدثية)

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الأنتولوجيا (تأويليات الحدثية)
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مارتن هيدغر - Martin Heidegger

كتب مارتن هيدغر ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الكينونة والزمان ❝ ❞ مدخل إلى الميتافيزيقا لهايدغر ❝ ❞ الأنتولوجيا (تأويليات الحدثية) ❝ ❞ كتابات أساسية - الجزء الأول ❝ ❞ كتابات أساسية - الجزء الثاني ❝ ❞ الفلسفة الهوية والذات ❝ الناشرين : ❞ المجلس الأعلى للثقافة ❝ ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار الكتاب الجديد المتحدة ❝ ❞ مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث ❝ ❞ دار الأمان ❝ ❱. المزيد..

كتب مارتن هيدغر
الناشر:
مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث
كتب مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ صناعة الذاكرة في التراث الشعي الإثني عشري (زيارة المراقد أنموذجا) ❝ ❞ القراءات علما من علوم القرآن ❝ ❞ جدل التاريخ والمتخيل ؛ سيرة فاطمة ❝ ❞ آفاق التحديث في التجربة التأويلية - الكلامية الجديدة (محكمة) ❝ ❞ اللاهوت ... أنثروبولوجيا التوحيد الكتابي ❝ ❞ الفكر المسيحي الكاثوليكي المعاصر والآخر ❝ ❞ صورة الآخر المسلم في مرآة المسيحي العربي (محكمة) ❝ ❞ الولاية في التراث الصوفي: بحث في الأبعاد النظرية والوظيفية ❝ ❞ متخيل أحداث قصص الأنبياء والرسل في الكتاب المقدس والقرآن الكريم ❝ ❞ مجتمع الحقيقة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ عبد الجواد ياسين ❝ ❞ صلاح الدين العامري ❝ ❞ بسام الجمل ❝ ❞ مارتن هيدغر ❝ ❞ المنجي الأسود ❝ ❞ فتحي المسكيني ❝ ❞ بيونج تشول هان ❝ ❞ إيمان المخينيني ❝ ❞ محمد إدريس ❝ ❞ عيسى جابلي ❝ ❞ أوحمنه دواق ❝ ❞ نور الدين المكشر ❝ ❞ رياض الميلادي ❝ ❞ طارق بوسفة ❝ ❞ أشرف منصور ❝ ❞ جان غروندين ❝ ❞ أيت حمو محمد ❝ ❞ مراد الخطيبي ❝ ❞ عبد الباسط الغابري ❝ ❞ سعيد البوسكلاوي ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث