❞ كتاب إيفا ❝  ⏤ دنيا البوزيدي

❞ كتاب إيفا ❝ ⏤ دنيا البوزيدي

الكتاب هو شذرات أدبية حول الوطن ، الطبيعة ، الفلسفة ، التاريخ .. إلخ. فن الشذرة أو الكتابة المقطعية ، و يطلق عليه كذلك اسم (فن الخلود) ، جاءت هذه التسمية الأخيرة لما ذاع عن هذا النوع الأدبي من اتصاله بالمستقبل أكثر مما هو في الحاضر. فيقول الناقد الألماني فريدريك شليغل أنَّه "فن يُخاطب المستقبل و الأجيال القادمة ، و يظل معاصريه عاجزين في معظم الأحيان عن فهمه و تقبله.
دنيا البوزيدي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إيفا ❝ الناشرين : ❞ إليك كتابي ❝ ❱
من كتب الأدب - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
إيفا

2017م - 1445هـ
الكتاب هو شذرات أدبية حول الوطن ، الطبيعة ، الفلسفة ، التاريخ .. إلخ. فن الشذرة أو الكتابة المقطعية ، و يطلق عليه كذلك اسم (فن الخلود) ، جاءت هذه التسمية الأخيرة لما ذاع عن هذا النوع الأدبي من اتصاله بالمستقبل أكثر مما هو في الحاضر. فيقول الناقد الألماني فريدريك شليغل أنَّه "فن يُخاطب المستقبل و الأجيال القادمة ، و يظل معاصريه عاجزين في معظم الأحيان عن فهمه و تقبله. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تقول الكاتبة في مقدمة المؤلَف أن فن الشذرة نادر في الأدب العربي وشبه غائب عن الأدب الليبي، وقد كان هذا "أحد الأسباب التي دفعتها إلى الكتابة به، لتمحو هذا الغياب اللامعقول". هذا يعيدنا لسؤال "لماذا نكتب؟" هل من المسوغ أن نكتب بطريقة لأنها نادرة؟ أليست الكتابة والشعور هما من تختار وليس العكس؟ ولماذا اختارت الكاتبة "الشذرة" كأداة للتعبير؟ وهذا بالمناسبة حمل ثقيل وثقيل جدا.

الادب- الفكر الفلسفة-دراسات ادبية- ادبية متنوعة- فن الشذرة او الكتابة المقطعية- الطبيعة- الفلسفة- التاريخ-المستقبل- الفكر والفلسفة- فنون ادبية

 



سنة النشر : 2017م / 1438هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة إيفا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل إيفا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
دنيا البوزيدي - Donia Bouzidi

كتب دنيا البوزيدي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إيفا ❝ الناشرين : ❞ إليك كتابي ❝ ❱. المزيد..

كتب دنيا البوزيدي
الناشر:
إليك كتابي
كتب إليك كتابيإليك كتابى تطبيق والذى يمكنك من البحث عن الكتب باسم الكتاب أو الكاتب، أو الاطلاع على أحدث الكتب، والأكثر قراءة على موقع وتطبيق إليك كتابى mybook4u.com كما يمكنك تصفح كل أقسام إليك كتابي بالكامل. عن إليك كتابي: تأسست شبكة إليك كتابي بجهود ذاتية وتطوعاً بالجهد والمال من بعض الشباب العربي الذين تعاونوا منذ سنوات عدة واستمر تعاونهم وسيستمر بهدف واحد وهو نشر الثقافة والقراءة فى كافة أنحاء الوطن العربي واستهداف أكبر شرائح ممكنة من إخواننا الشباب والفتيات الناطقين بالعربية ومساعدتهم للوصول لأكبر.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ إيفا ❝ ❞ ديوان بشار بن برد الجزء الرابع ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد الطاهر بن عاشور ❝ ❞ دنيا البوزيدي ❝ ❱.المزيد.. كتب إليك كتابي