❞ كتاب الزمن ونسيج النغم: من نشيد أبوللو إلى تورانجاليلا ❝  ⏤ ثروت عكاشة

❞ كتاب الزمن ونسيج النغم: من نشيد أبوللو إلى تورانجاليلا ❝ ⏤ ثروت عكاشة

شرح الكتاب :

ما أجمل الطبيعة وما أروع أن ينطلق الإنسان في ربوعها يغترف بعينيه من سحرها ويملأ رئتيه من عبيرها، يناجيها ويسمع همس من موسيقاها، يأنس إليها ويستلهمها فتلهم عينيه جمال الصورة وتزين لسمعه حلاوة النغم، وتهدهد خفقات قلبه بالحب والأمل وصفاء الوجدان. غير أن عصرنا الحديث، بما ابتكره العقل الإنساني من آلات معقدة وأجهزة ضخمة عالية الزئير، وأسلحة مرعبة وقودها الناس والطبيعة ذاتها، وما تبع هذا كله من خطو سريع مرهق وأنفاس لاهثة وعيون مشدودة إلى عقارب الزمن قد نحى حواس الإنسان بعيدا عن مواطن الجمال الحق، بل وعما أبدعته يداه من آثار فنية في نصوص أدبية وتماثيل رخامية ومعزوفات موسيقية ولوحات مصورة وصروح معمارية للسكنى والعبادة.
ثروت عكاشة - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إعصار من الشرق ❝ ❞ القيم الجمالية فى العمارة الإسلامية تاريخ الفن العين تسمع والاذن ترى ❝ ❞ المعارف لابن قتيبة نسخة مصورة ❝ ❞ الزمن ونسيج النغم: من نشيد أبوللو إلى تورانجاليلا ❝ ❞ مقدمه تحقيق المعارف لابن قتيبة ❝ ❞ حديقة النبي ❝ ❞ مولع حذر بفاجنر - دراسة نقدية ❝ ❞ الفن الصيــــــــــــنى ❝ ❞ الفن والحياة ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الزمن ونسيج النغم: من نشيد أبوللو إلى تورانجاليلا

شرح الكتاب :

ما أجمل الطبيعة وما أروع أن ينطلق الإنسان في ربوعها يغترف بعينيه من سحرها ويملأ رئتيه من عبيرها، يناجيها ويسمع همس من موسيقاها، يأنس إليها ويستلهمها فتلهم عينيه جمال الصورة وتزين لسمعه حلاوة النغم، وتهدهد خفقات قلبه بالحب والأمل وصفاء الوجدان. غير أن عصرنا الحديث، بما ابتكره العقل الإنساني من آلات معقدة وأجهزة ضخمة عالية الزئير، وأسلحة مرعبة وقودها الناس والطبيعة ذاتها، وما تبع هذا كله من خطو سريع مرهق وأنفاس لاهثة وعيون مشدودة إلى عقارب الزمن قد نحى حواس الإنسان بعيدا عن مواطن الجمال الحق، بل وعما أبدعته يداه من آثار فنية في نصوص أدبية وتماثيل رخامية ومعزوفات موسيقية ولوحات مصورة وصروح معمارية للسكنى والعبادة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الزمن ونسيج النغم: من نشيد أبوللو إلى تورانجاليلا

يجول بنا الدكتور ثروت عكاشة خلال هذه الموسوعة التى صدر منها حتى الان تسعة أجزاء في مدارج الفن خلال الحضارات الإنسانية المتعاقبة، بادئا بفن سكان الكهوف في العصر الحجري القديم ومختتما بفنون القرن التاسع عشر وبين هذين الموقعين الحضاريين يتناول الفنون منذ كانت حتى مطلع القرن الحالي: الفن المصري، والفن السومري والبابلس والأشورى ( العراقي)، والفن الفارسي القديم والفن الإغريقي والفن الروماني والتصوير الإسلامي العربي والديني والتصوير الإسلامي الفارسي والتركيى والتصوير الإسلامي المغولي في الهند، والقيم الجمالية في العمارة الإسلامية، والفن البيزنظي وفنون العصور الوسطى وفنون عصر النهضة وفنون القرنين الثامن عشر والتاسع عشر والزمن ونسيج النغم تضم هذا كله أجزاء تجمع إلى الحديث عن الأساليب الفنية في تسلسلها واساقها الرسوم واللوحات المصورة التى تسجل النماذج المختلفة التى اختارها الباحث لأهم آثار العمارة والنحت والتصوير والموسيقى.



حجم الكتاب عند التحميل : 58.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الزمن ونسيج النغم: من نشيد أبوللو إلى تورانجاليلا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الزمن ونسيج النغم: من نشيد أبوللو إلى تورانجاليلا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ثروت عكاشة - Tharwat Okasha

كتب ثروت عكاشة ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إعصار من الشرق ❝ ❞ القيم الجمالية فى العمارة الإسلامية تاريخ الفن العين تسمع والاذن ترى ❝ ❞ المعارف لابن قتيبة نسخة مصورة ❝ ❞ الزمن ونسيج النغم: من نشيد أبوللو إلى تورانجاليلا ❝ ❞ مقدمه تحقيق المعارف لابن قتيبة ❝ ❞ حديقة النبي ❝ ❞ مولع حذر بفاجنر - دراسة نقدية ❝ ❞ الفن الصيــــــــــــنى ❝ ❞ الفن والحياة ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❱. المزيد..

كتب ثروت عكاشة
الناشر:
الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مزرعة الحيوان ❝ ❞ الموجز في التحليل النفسي ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ بدائع الزهور فى وقائع الدهور ج1 ❝ ❞ مذكرات الجمسي ❝ ❞ المعجم الوجيز هيروغليفي-عربي ❝ ❞ مذكرات الجسمي ❝ ❞ أفكار وأراء ❝ ❞ رواية الكهف ❝ ❞ قادة مصر الفرعونية- حتشبسوت ❝ ❱.المزيد.. كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب