كتاب قصة سنغافورةمكتبة تحميل الكتب مجانا

كتاب قصة سنغافورة

وصف كتاب pdf تأليف (لى كوان يو)عند استقلال سنغافورة، كانت عائدات القاعدة العسكرية البريطانية تمثل ثلاثة أرباعدخلها القومي، مما عزز بعض التشاؤم حول قدرة الدولة الصغيرة على النمو بمفردها. لكن الجزيرة المعزولة جغرافيا عن أسواق الدول المتقدمة، حققت اكبر معجزة اقتصادية خلال العقود الخمسة الماضية، حيث يفوق معدل دخل الفرد 23 ألف دولار، أي قرابة ضعف معدل الدخل بكوريا الجنوبية. و تحققت المعجزة في ظل حكم الزعيم الواحد "لي كوان يو" باني النهضة السنغافورية الحديثة، الذي حكم البلد على مدى 31 سنة، وفي ظل نظام الحزب الواحد (حزب العمل الشعبي) الذي هيمن على البرلمان في انتخابات 1972, 1976, 1980, 1984. 1988. ثم وبعد 14 سنة من تولي "جوه شوك تونج" الوزارة الأولى تم تعيين ابن الزعيم التاريخي "لي كوان يو" السيد "لي هسيان لونج" على راس الحكومة، السؤال المطروح إذن كيف استطاعت سنغافورة تحقيق كل هذه الإنجازات في ظل حكم غير ديمقراطي؟ ولماذا لم يحل اعتمادها النظام "الجملكي" مؤخرا دون المزيد من التقدم؟
مذكرات لي كوان يو - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ قصة سنغافورة ❝ ❱
من سير وتراجم ومذكرات - مكتبة .

وصف الكتاب : وصف كتاب pdf تأليف (لى كوان يو)
عند استقلال سنغافورة، كانت عائدات القاعدة العسكرية البريطانية تمثل ثلاثة أرباع
دخلها القومي، مما عزز بعض التشاؤم حول قدرة الدولة الصغيرة على النمو بمفردها. لكن الجزيرة المعزولة جغرافيا عن أسواق الدول المتقدمة، حققت اكبر معجزة اقتصادية خلال العقود الخمسة الماضية، حيث يفوق معدل دخل الفرد 23 ألف دولار، أي قرابة ضعف معدل الدخل بكوريا الجنوبية. و تحققت المعجزة في ظل حكم الزعيم الواحد "لي كوان يو" باني النهضة السنغافورية الحديثة، الذي حكم البلد على مدى 31 سنة، وفي ظل نظام الحزب الواحد (حزب العمل الشعبي) الذي هيمن على البرلمان في انتخابات 1972, 1976, 1980, 1984. 1988. ثم وبعد 14 سنة من تولي "جوه شوك تونج" الوزارة الأولى تم تعيين ابن الزعيم التاريخي "لي كوان يو" السيد "لي هسيان لونج" على راس الحكومة، السؤال المطروح إذن كيف استطاعت سنغافورة تحقيق كل هذه الإنجازات في ظل حكم غير ديمقراطي؟ ولماذا لم يحل اعتمادها النظام "الجملكي" مؤخرا دون المزيد من التقدم؟

للكاتب/المؤلف : مذكرات لي كوان يو .
دار النشر : .
عدد مرات التحميل : 1610 مرّة / مرات.
تم اضافته في : الخميس , 14 مارس 2019م.
حجم الكتاب عند التحميل : 13.4 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:


نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل قصة سنغافورة
مذكرات لي كوان يو
مذكرات لي كوان يو
MZKRAT LI KOAN IO
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ قصة سنغافورة ❝ ❱.



كتب اخرى في سير وتراجم ومذكرات

نيتشه PDF

قراءة و تحميل كتاب نيتشه PDF مجانا

مذكرات سفير في مملكة الدجال PDF

قراءة و تحميل كتاب مذكرات سفير في مملكة الدجال PDF مجانا

زاد المعرفة PDF

قراءة و تحميل كتاب زاد المعرفة PDF مجانا

كفاحي ل هتلر PDF

قراءة و تحميل كتاب كفاحي ل هتلر PDF مجانا

أم الرسول محمد ... آمنة بنت وهب PDF

قراءة و تحميل كتاب أم الرسول محمد ... آمنة بنت وهب PDF مجانا

الخالدون: سير25 شخصية عالمية من القدماء والمحدثين PDF

قراءة و تحميل كتاب الخالدون: سير25 شخصية عالمية من القدماء والمحدثين PDF مجانا

سجن العمر PDF

قراءة و تحميل كتاب سجن العمر PDF مجانا

حكايتي مع صدام PDF

قراءة و تحميل كتاب حكايتي مع صدام PDF مجانا

عرض كل ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية
جميع مكتبات الكتب ..