❞ كتاب تاريخ المسلمين في إفريقية ❝  ⏤ الدكتور تقي الدين عارف الدوري

❞ كتاب تاريخ المسلمين في إفريقية ❝ ⏤ الدكتور تقي الدين عارف الدوري

نبذة عن الكتاب :

عرف العرب الساحل الإفريقي الشرقي منذ قرون عديدة سبقت الميلاد بسبب مهارتهم في الملاحة البحرية؛ حيث اتصلوا بأهله، وعرفوا لغتهم، وأقاموا مراكز تجارية في الساحل لتسهيل معاملاتهم التجارية، وكان لحسن معاملتهم للسكان المحليين الأثر الفعال في تمتين علاقاتهم معهم. وبظهور الإسلام في القرن السابع الميلادي وما صاحبه من حركة فتوحات واسعة تعرفت الشعوب الإفريقية على تعاليم الإسلام الهادفة ومبادئه العالية. وقد اخذ طابع الهجرة العرب والمسلمين إلى إفريقية شكل الاستقرار الدائم، ومن ثم تحولت مراكزهم التجارية المؤقتة إلى مراكز دائمة مستقرة، لعبت دورها في نشر الإسلام وأسس الحضارة العربية الإسلامية بين الأهلين الذين تقبلوها قبولا حسنا؛ مما زاد الإسلام رسوخا بين أهلها. إن الفترة الزمنية التي يشملها البحث تمتد حتى نهاية القرن التاسع الهجري، لكن الموضوع لا يتعلق بالمدى الزمني بقدر ما يتعلق بالتوصل إلى رسم الصورة الشاملة والنهائية لما أسفرت عنه مجهودات العرب الحضارية في إفريقيا، والتي بلغت أقصى مداها في القرن التاسع الهجري.
الدكتور تقي الدين عارف الدوري - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تاريخ المسلمين في إفريقية ❝ الناشرين : ❞ هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
تاريخ المسلمين في إفريقية

2014م - 1445هـ
نبذة عن الكتاب :

عرف العرب الساحل الإفريقي الشرقي منذ قرون عديدة سبقت الميلاد بسبب مهارتهم في الملاحة البحرية؛ حيث اتصلوا بأهله، وعرفوا لغتهم، وأقاموا مراكز تجارية في الساحل لتسهيل معاملاتهم التجارية، وكان لحسن معاملتهم للسكان المحليين الأثر الفعال في تمتين علاقاتهم معهم. وبظهور الإسلام في القرن السابع الميلادي وما صاحبه من حركة فتوحات واسعة تعرفت الشعوب الإفريقية على تعاليم الإسلام الهادفة ومبادئه العالية. وقد اخذ طابع الهجرة العرب والمسلمين إلى إفريقية شكل الاستقرار الدائم، ومن ثم تحولت مراكزهم التجارية المؤقتة إلى مراكز دائمة مستقرة، لعبت دورها في نشر الإسلام وأسس الحضارة العربية الإسلامية بين الأهلين الذين تقبلوها قبولا حسنا؛ مما زاد الإسلام رسوخا بين أهلها. إن الفترة الزمنية التي يشملها البحث تمتد حتى نهاية القرن التاسع الهجري، لكن الموضوع لا يتعلق بالمدى الزمني بقدر ما يتعلق بالتوصل إلى رسم الصورة الشاملة والنهائية لما أسفرت عنه مجهودات العرب الحضارية في إفريقيا، والتي بلغت أقصى مداها في القرن التاسع الهجري. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تاريخ المسلمين في إفريقية

عدد المسلمين في تونس

الدعوة إلى الإسلام في إفريقيا

من هو فاتح إفريقيا

خريطة أفريقيا الجغرافية

دولة إسلامية في أفريقيا

انتشار الإسلام في العالم

قائد الفتوحات في افريقيا

لماذا لم يفتح المسلمون أوروبا



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 13.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تاريخ المسلمين في إفريقية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تاريخ المسلمين في إفريقية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
الدكتور تقي الدين عارف الدوري -

كتب الدكتور تقي الدين عارف الدوري ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تاريخ المسلمين في إفريقية ❝ الناشرين : ❞ هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ❝ ❱. المزيد..

كتب الدكتور تقي الدين عارف الدوري
الناشر:
هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
كتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فوق الغيوم ❝ ❞ ما السرُ في لمعان الشمس؟ ❝ ❞ الأصول الثقافية للمعرفة البشرية ❝ ❞ عصر الإنكا مايكل أمالباس ❝ ❞ هل يمكننا السفر عبر الزمن؟ ❝ ❞ عار في السلالة ❝ ❞ التاريخ الوجيز لمحاكم التفتيش بإسبانيا ❝ ❞ ما النِّسبيِيّة؟ ❝ ❞ بياض الثلج وحكايات أخرى ❝ ❞ الحوت .. التاريخ الطبيعي والثقافي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ألكسندر دوماس ❝ ❞ هيرتا موللر ❝ ❞ آلان بوكي ❝ ❞ إميل زولا ❝ ❞ جبرييل شاردان ❝ ❞ غي دو موباسان ❝ ❞ مايكل أ. مالباس ❝ ❞ فرانسوا فانوتشي ❝ ❞ جوزيف بيريز ❝ ❞ شارل بيرو ❝ ❞ مارتين موزباخ ❝ ❞ الكونتيسة دو سيغور ❝ ❞ د. جو رومان ❝ ❞ مارك دوقان ❝ ❞ تيوفيل غوتييه ❝ ❞ وليد خالد الرفاعي ❝ ❞ فلاديمير أليكسانجروفيتش كوندراشوف ❝ ❞ إدموند بيكن ❝ ❞ الدكتور تقي الدين عارف الدوري ❝ ❞ ديفيد كاراسكو ❝ ❞ جان إشنوز ❝ ❞ دان وايلي ❝ ❞ تيتسيو مييورا ❝ ❞ ميشيل توماسيللو ❝ ❞ دون رونار ❝ ❞ بول ستراثيرن ❝ ❞ كرستوفر هيبرت ❝ ❞ جيمس و. إرماتنغر ❝ ❞ على بهداد ❝ ❞ وليد السويركي ❝ ❱.المزيد.. كتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة