كتاب  يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا ُتخدعيكتب إسلامية

كتاب يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا ُتخدعي

يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا ُتخدعي يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا تُخدعي تأليف الشيخ : صالح بن إبراهيم البليهي ( محتويات الكتاب) هذا الكتاب الذي اسأل الله بأسمائه الحسنى , وصفاته العليا أن ينفع به من قرأه , يحتوي على مباحث , وعددها خمسة عشر , ومن أراد شيئاً من هذه المباحث يراجع الفهرس. 1- المبحث الأول : في ذكر شيءٍ من المواعظ , والنصائح , والتوجيه , والإرشاد , وذلك من خصوص الحجاب. 2- المبحث الثاني : في بيان شيءٍ من حقوق الزوجين , والموفق من وفقه الله والمهدي من هداه الله . 3- المبحث الثالث : البيان البينُ , الواضحُ الجلي, بأن دينَ الإسلام : جاء بكل خير وسعادة , ومن ذلك ’ إعزازُ المرأةِ , وإكرامها , واحترامها , فلها مكانتها المرموقة في المجتمع , لا ما يقوله الزنادقة , والملاحدة والمخرفون, بأن المرأة في الإسلام مظلومة , بل الإسلام أعطى المرأة جميع حقوقها الواجبة لها, حقوقاً تناسبها , وتليق بحالها, ومن المباحث الهادفة إلى الصلاح والإصلاح , التحذير من اختلاط المرأةِ بالرجال الأجانب, ولا فرق بين المدرسةِ والمتجرِ والمصنعِ والدوائر الحكومية , لأن ذلك من أقوى أسباب الشر والفساد . 4-المبحث الرابع : في بيان أن الحجاب مفروضٌ في شرائع الله التي تقادم عهدها. 4- المبحث الخامس: في ذكر نصائح من بعض العلماء , ومن النساء الكاتبات نصحن بها أخواتهن المسلمات . ومن هذه النصائح نصيحةٌ قيمة من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن غفر الله لنا وله , ولجميع المسلمين. ومنها نصيحة من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وأعزه الله بالإسلام , وأعز الإسلام به , ومفاد هذه النصيحة , المنعُ من تشغيل المرأة المؤدي إلى اختلاطها بالرجال الأجانب, ومن هذه النصائح نصيحة من امرأةٍ كافرة , والحق مقبول ممن جاء به. 5- المبحث السادس: في تحريم الخلوة بالمرأة الأجنبية , وتحريم سفر المرأة إلا مع ذي محرم لها. 6- المبحث السابع : التحذير من فتنة النساء. 7- المبحث الثامن : البيان البينُ, بأن وجوب الحجاب قال: به جماهير العلماء , زذِكْرُ بعض من قال : به من الصحابة , والتابعين , وتابع التابعين. 8- المبحث التاسع : في بيان أن الدعوة إلى السفور , دعوة يهودية. 9- المبحث العاشر : في ذِكر الأدلةِ , من الكتاب , والسنة , والآثار الدالة على وجوب الحجاب , وعددها اثنان وأربعون دليلاً , وأكثر علماء التفسير قالوا بوجوب الحجاب. 10- المبحث الحادي عشر : مناقشة الأدلة التي استدل بها من لم يوجب الحجابَ, والجواب عنها. 11- المبحث الثاني عشر: في ذكر الأضرار , والمحاذير , المترتبة على وجود الخدم والخادمات , والسواقين الذين يخالطون العوائل. 12- المبحث الثالث عشر : من الحكم الإلهية , يحرم تشبه المسلمين بالكافرين , وكذا يحرم تشبه المرأةِ بالرجل , والرجل بالمرأة. 13- المبحث الرابع عشر : إتماماً للفائدة , نذكر بإعانة الله , أربعاً وخمسين مسألة , في الحيض , والإستحاضة , والنفاس , والطلاق , والعدد. 14- المبحث الخامس عشر : إن شاء الله في هذا المبحث نذكر أربع مسائل : الأولى : الحث على الزواج , والترغيب فيه. الثانية : المغالاة في المهور , والإسراف في حفلات الزواج كل ذلك لا يجوز. الثالثة : التحذير من الغناء , وبيان شيءٍ من أضراره . الرابعة : مشروعية إعلان النكاح , ومن الله نستمد الإعانة , والتوفيق , والسداد , وبعد هذه اللمحات , والإشارات , نقول : نقول نصحاً لأمة الإسلام عامة , وللفتاة المسلمة خاصة , والموفق من وفقه الله , والمهدي من هداه الله .
صالح بن إبراهيم البليهي - صالح بن إبراهيم البليهي عالم دين سعودي ولد عام 1331 هـ في مدينة الشماسية. . أخذ الشيخ العلم من كبار علماء بريدة أمثال: عمر بن سليم ولازمه ملازمة تامّة، وعبد الله بن محمد بن حميد رئيس مجلس القضاءالأعلى، وعبد العزيز العبادي، وصالح بن أحمد الخريصي، ومحمد بن صالح المطوع.وكان له نشاط كبير في إلقاء المحاضرات في المساجد والمدارس، كما ساهم في تأسيس الجمعيّة الخيريّة لتحفيظ القرآن الكريم، وجمعيّة البِرّ الخيريّة. وله العديد من المؤلفات : منها : عقيدة المسلمين والرد على الملحدين والمبتدعين ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا ُتخدعي ❝ ❞ حصون التخلف موانع النهوض في حوارات ومكاشفات ❝ ❞ السلسبيل في معرفة الدليل حاشية على زاد المستقنع ❝ ❱
من المرأة المسلمة في القرآن والسنة - مكتبة كتب إسلامية.

وصف الكتاب : يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا ُتخدعي

يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا تُخدعي تأليف الشيخ : صالح بن إبراهيم البليهي

( محتويات الكتاب)

هذا الكتاب الذي اسأل الله بأسمائه الحسنى , وصفاته العليا أن ينفع به من قرأه , يحتوي على مباحث , وعددها خمسة عشر , ومن أراد شيئاً من هذه المباحث يراجع الفهرس.

1- المبحث الأول : في ذكر شيءٍ من المواعظ , والنصائح , والتوجيه , والإرشاد , وذلك من خصوص الحجاب.
2- المبحث الثاني : في بيان شيءٍ من حقوق الزوجين , والموفق من وفقه الله والمهدي من هداه الله .
3- المبحث الثالث : البيان البينُ , الواضحُ الجلي, بأن دينَ الإسلام : جاء بكل خير وسعادة , ومن ذلك ’ إعزازُ المرأةِ , وإكرامها , واحترامها , فلها مكانتها المرموقة في المجتمع , لا ما يقوله الزنادقة , والملاحدة والمخرفون, بأن المرأة في الإسلام
مظلومة , بل الإسلام أعطى المرأة جميع حقوقها الواجبة لها, حقوقاً تناسبها , وتليق بحالها, ومن المباحث الهادفة إلى الصلاح والإصلاح , التحذير من اختلاط المرأةِ بالرجال الأجانب, ولا فرق بين المدرسةِ والمتجرِ والمصنعِ والدوائر الحكومية , لأن ذلك من أقوى أسباب الشر والفساد .
4-المبحث الرابع : في بيان أن الحجاب مفروضٌ في شرائع الله التي تقادم عهدها.
4- المبحث الخامس: في ذكر نصائح من بعض العلماء , ومن النساء الكاتبات نصحن بها أخواتهن المسلمات .
ومن هذه النصائح نصيحةٌ قيمة من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن غفر الله لنا وله , ولجميع المسلمين.
ومنها نصيحة من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وأعزه الله بالإسلام , وأعز الإسلام به , ومفاد هذه النصيحة , المنعُ من تشغيل المرأة المؤدي إلى اختلاطها بالرجال الأجانب, ومن هذه النصائح نصيحة من امرأةٍ كافرة , والحق مقبول ممن جاء به.
5- المبحث السادس: في تحريم الخلوة بالمرأة الأجنبية , وتحريم سفر المرأة إلا مع ذي محرم لها.
6- المبحث السابع : التحذير من فتنة النساء.
7- المبحث الثامن : البيان البينُ, بأن وجوب الحجاب قال: به جماهير العلماء , زذِكْرُ بعض من قال : به من الصحابة , والتابعين , وتابع التابعين.
8- المبحث التاسع : في بيان أن الدعوة إلى السفور , دعوة يهودية.
9- المبحث العاشر : في ذِكر الأدلةِ , من الكتاب , والسنة , والآثار الدالة على وجوب الحجاب , وعددها اثنان وأربعون دليلاً , وأكثر علماء التفسير قالوا بوجوب الحجاب.
10- المبحث الحادي عشر : مناقشة الأدلة التي استدل بها من لم يوجب الحجابَ, والجواب عنها.
11- المبحث الثاني عشر: في ذكر الأضرار , والمحاذير , المترتبة على وجود الخدم والخادمات , والسواقين الذين يخالطون العوائل.
12- المبحث الثالث عشر : من الحكم الإلهية , يحرم تشبه المسلمين بالكافرين , وكذا يحرم تشبه المرأةِ بالرجل , والرجل بالمرأة.
13- المبحث الرابع عشر : إتماماً للفائدة , نذكر بإعانة الله , أربعاً وخمسين مسألة , في الحيض , والإستحاضة , والنفاس , والطلاق , والعدد.
14- المبحث الخامس عشر : إن شاء الله في هذا المبحث نذكر أربع مسائل :
الأولى : الحث على الزواج , والترغيب فيه.
الثانية : المغالاة في المهور , والإسراف في حفلات الزواج كل ذلك لا يجوز.
الثالثة : التحذير من الغناء , وبيان شيءٍ من أضراره .
الرابعة : مشروعية إعلان النكاح , ومن الله نستمد الإعانة , والتوفيق , والسداد , وبعد هذه اللمحات , والإشارات , نقول : نقول نصحاً لأمة الإسلام عامة , وللفتاة المسلمة خاصة , والموفق من وفقه الله , والمهدي من هداه الله .



عدد مرات التحميل : 6371 مرّة / مرات.
تم اضافته في : الإثنين , 2 يوليو 2018م.
حجم الكتاب عند التحميل : 1.2 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

يتحدث عن المرأة التي هي نصف المجتمع البشري، والتي ظلمت عبر حقب طويلة من تاريخ الإنسانية، فجاء الإسلام الذي هو منهج الله في الأرض، فكرمها وأعطاها الحقوق التي تليق بإنسانيتها ، كما أنه كلفها بواجبات منوطة بها تؤكد من خلالها رسالتها في الحياة التي خصها الله بها

قال تعالي :

﴿ إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً (35)﴾

[سورة الأحزاب]

جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية آيات وأحاديث تدل على صفات المرأة المسلمة
قال تعالى :{  واذكروا في الكتاب مريم إذ انتبذت من أهلها مكانا شرقيا( 16 ) فاتخذت من دونهم حجابا فأرسلنا لها بشراً سويا( 17 ) قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا( 18 ) قالت أنى يكون لي غلام ولم يمسسني بشر ولم أكن بغيا( 20 ) قال كذلك قال ربك هو علي هين ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمرا مقضيا( 21 ) فحملته فانتبذت به مكانا قصيا( 22 ) سورة مريم.

 

In Islam there is absolutely no difference between men and women as far as their relationship to Allah is concerned, as both are promised the same reward for good conduct and the same punishment for evil conduct. The Quran says:

"And for women are rights over men similar to those of men over women." [Noble Quran 2:228]

The Quran, in addressing the believers, often uses the expression, 'believing men and women' to emphasize the equality of men and women in regard to their respective duties, rights, virtues and merits. It says:

"For Muslim men and women, for believing men and women, for devout men and women, for true men and women, for men and women who are patient and constant, for men and women who humble themselves, for men and women who give in charity, for men and women who fast, for men and women who guard their chastity, and for men and women who engage much in Allah's praise, for them has Allah prepared forgiveness and great reward." [Noble Quran 33:35]

This clearly contradicts the assertion of the Christian Fathers that women do not possess souls and that they will exist as sexless beings in the next life. The Quran says that women have souls in exactly the same way as men and will enter Paradise if they do good:

"Enter into Paradise, you and your wives, with delight." [Noble Quran 43:70]

"Who so does that which is right, and believes, whether male or female, him or her will We quicken to happy life." [Noble Quran 16:97]

نتيجة بحث الصور عن المرأة المسلمة في القرآن والسنة

 يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا ُتخدعي

يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا تُخدعي                         تأليف الشيخ : صالح بن إبراهيم البليهي

( محتويات الكتاب)

هذا الكتاب الذي اسأل الله بأسمائه الحسنى , وصفاته العليا أن ينفع به من قرأه , يحتوي على مباحث , وعددها  خمسة عشر , ومن أراد شيئاً من هذه المباحث يراجع الفهرس.

1-    المبحث الأول : في ذكر شيءٍ من المواعظ , والنصائح , والتوجيه , والإرشاد , وذلك من خصوص الحجاب.
2-    المبحث الثاني : في بيان شيءٍ من حقوق الزوجين , والموفق من وفقه الله والمهدي من هداه الله .
3-    المبحث الثالث :   البيان البينُ , الواضحُ الجلي, بأن دينَ الإسلام : جاء بكل خير وسعادة , ومن ذلك ’ إعزازُ  المرأةِ  , وإكرامها , واحترامها , فلها مكانتها المرموقة في المجتمع ,  لا ما يقوله  الزنادقة , والملاحدة والمخرفون, بأن المرأة   في الإسلام 
مظلومة , بل الإسلام أعطى المرأة جميع حقوقها  الواجبة لها, حقوقاً تناسبها , وتليق بحالها, ومن المباحث الهادفة إلى الصلاح والإصلاح , التحذير من اختلاط المرأةِ بالرجال الأجانب, ولا فرق بين المدرسةِ والمتجرِ والمصنعِ والدوائر الحكومية , لأن ذلك من أقوى أسباب الشر والفساد .
4-المبحث الرابع : في بيان أن الحجاب مفروضٌ في شرائع الله التي تقادم عهدها.
4-    المبحث الخامس: في ذكر نصائح  من بعض العلماء , ومن النساء الكاتبات  نصحن بها أخواتهن المسلمات .
ومن هذه النصائح نصيحةٌ قيمة  من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن غفر الله لنا وله , ولجميع المسلمين.
ومنها نصيحة من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وأعزه الله بالإسلام , وأعز الإسلام به , ومفاد هذه النصيحة , المنعُ من تشغيل المرأة المؤدي إلى اختلاطها   بالرجال الأجانب, ومن هذه النصائح نصيحة من امرأةٍ كافرة  , والحق مقبول ممن جاء به.
5-    المبحث السادس: في تحريم الخلوة بالمرأة الأجنبية , وتحريم سفر المرأة إلا مع ذي محرم لها.
6-    المبحث السابع : التحذير من فتنة  النساء.
7-    المبحث الثامن : البيان البينُ, بأن وجوب الحجاب قال: به جماهير العلماء , زذِكْرُ بعض من قال : به من الصحابة , والتابعين , وتابع التابعين.
8-    المبحث التاسع : في بيان أن الدعوة إلى السفور , دعوة يهودية.
9-    المبحث العاشر : في ذِكر الأدلةِ , من الكتاب , والسنة , والآثار الدالة على وجوب الحجاب , وعددها اثنان وأربعون دليلاً , وأكثر  علماء  التفسير قالوا بوجوب الحجاب.
10-    المبحث الحادي عشر : مناقشة الأدلة التي استدل بها من لم يوجب الحجابَ, والجواب عنها.
11-    المبحث الثاني عشر: في ذكر الأضرار , والمحاذير , المترتبة  على وجود الخدم والخادمات , والسواقين  الذين يخالطون العوائل.
12-    المبحث الثالث عشر : من الحكم الإلهية , يحرم تشبه المسلمين بالكافرين , وكذا يحرم تشبه المرأةِ بالرجل , والرجل بالمرأة.
13-    المبحث الرابع عشر : إتماماً  للفائدة , نذكر بإعانة الله , أربعاً وخمسين  مسألة , في الحيض , والإستحاضة ,  والنفاس , والطلاق  , والعدد.
14-    المبحث الخامس عشر : إن شاء الله في هذا المبحث نذكر أربع مسائل :
الأولى : الحث على الزواج , والترغيب فيه.
الثانية : المغالاة في المهور , والإسراف في حفلات الزواج كل ذلك لا يجوز.
الثالثة : التحذير من الغناء , وبيان شيءٍ من أضراره .
الرابعة : مشروعية إعلان النكاح , ومن الله نستمد الإعانة , والتوفيق , والسداد , وبعد هذه اللمحات , والإشارات , نقول : نقول نصحاً لأمة الإسلام عامة , وللفتاة المسلمة خاصة , والموفق من وفقه الله , والمهدي من هداه الله .

يا فتاة الإسلام اقرأ
كتب اسلامية للبنات

يا فتاة الاسلام اهدي اليك

تحميل كتاب دليل الفتاة في الحياة

كتب للبنات المسلمات



نوع الكتاب : ppt.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل  يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا ُتخدعي
صالح بن إبراهيم البليهي
صالح بن إبراهيم البليهي
Saleh bin Ibrahim al Balihi
صالح بن إبراهيم البليهي عالم دين سعودي ولد عام 1331 هـ في مدينة الشماسية. . أخذ الشيخ العلم من كبار علماء بريدة أمثال: عمر بن سليم ولازمه ملازمة تامّة، وعبد الله بن محمد بن حميد رئيس مجلس القضاءالأعلى، وعبد العزيز العبادي، وصالح بن أحمد الخريصي، ومحمد بن صالح المطوع.وكان له نشاط كبير في إلقاء المحاضرات في المساجد والمدارس، كما ساهم في تأسيس الجمعيّة الخيريّة لتحفيظ القرآن الكريم، وجمعيّة البِرّ الخيريّة. وله العديد من المؤلفات : منها : عقيدة المسلمين والرد على الملحدين والمبتدعين ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ يا فتاة الإسلام اقرأي حتى لا ُتخدعي ❝ ❞ حصون التخلف موانع النهوض في حوارات ومكاشفات ❝ ❞ السلسبيل في معرفة الدليل حاشية على زاد المستقنع ❝ ❱.



كتب اخرى في المرأة المسلمة في القرآن والسنة

هموم فتاة ملتزمة PDF

قراءة و تحميل كتاب هموم فتاة ملتزمة PDF مجانا

وصايا وتوجيهات هامة للمرأة المسلمة PDF

قراءة و تحميل كتاب وصايا وتوجيهات هامة للمرأة المسلمة PDF مجانا

وطء المرأة في الموضع الممنوع منه شرعاً دراسة حديثيـة فقهية طبيـة PDF

قراءة و تحميل كتاب وطء المرأة في الموضع الممنوع منه شرعاً دراسة حديثيـة فقهية طبيـة PDF مجانا

وطء المرأة في الموضع الممنوع منه شرعا دراسة حديثية فقهية طبية PDF

قراءة و تحميل كتاب وطء المرأة في الموضع الممنوع منه شرعا دراسة حديثية فقهية طبية PDF مجانا

أخطاء النساء (3) الأخطاء المتعلقة بالخطبة والزواج ومعاشرة الأزواج PDF

قراءة و تحميل كتاب أخطاء النساء (3) الأخطاء المتعلقة بالخطبة والزواج ومعاشرة الأزواج PDF مجانا

الرد على شبهة الحجاب وملابس المرأة المسلمة PDF

قراءة و تحميل كتاب الرد على شبهة الحجاب وملابس المرأة المسلمة PDF مجانا

لماذا المرأة ولماذا الحجاب؟ PDF

قراءة و تحميل كتاب لماذا المرأة ولماذا الحجاب؟ PDF مجانا

احكام المرأة في الصلاة دراسة فقهية مقارنة ( نسخة مصورة ) PDF

قراءة و تحميل كتاب احكام المرأة في الصلاة دراسة فقهية مقارنة ( نسخة مصورة ) PDF مجانا

المزيد من كتب إسلامية في مكتبة كتب إسلامية , المزيد من كتب الفقه العام في مكتبة كتب الفقه العام , المزيد من كتب مجموعات الحديث في مكتبة كتب مجموعات الحديث , المزيد من كتب التفاسير في مكتبة كتب التفاسير , المزيد من كتب التوحيد والعقيدة في مكتبة كتب التوحيد والعقيدة , المزيد من كتب السيرة النبوية في مكتبة كتب السيرة النبوية , المزيد من إسلامية متنوعة في مكتبة إسلامية متنوعة , المزيد من المصحف الشريف في مكتبة المصحف الشريف , المزيد من كتب علوم القرآن في مكتبة كتب علوم القرآن
عرض كل كتب إسلامية ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية
جميع مكتبات الكتب ..