❞ كتاب إشكالية المجتمع المدني العربي - العصبة والسلطة والغرب  ❝  ⏤  صالح السنوسي

❞ كتاب إشكالية المجتمع المدني العربي - العصبة والسلطة والغرب ❝ ⏤ صالح السنوسي

لقد تعرضت النشأة الحديثة للمجتمع المدني العربي لفترات قوة احتلت بها حيزًا لا بأس به على الخريطة السياسية للوطن العربي ، وتعرضت لفترات ضعف لاستبداد السلطة أو القوى الخارجية .

وفي فصول ذلك الكتاب نتعرف إلى نشأة ذلك المجتمع مقارنة بنظيره الغربي ونعرف أسباب فترات القوة والضعف لنرسم خطوطًا واضحة لمستقبل واعد؛ لندرك أهمية المجتمع المدني وتأثيره.. صالح السنوسي - حاصل على شهادة الليسانس في القانون من جامعة بنغازي عام 1974 وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة ديجون في فرنسا عام 1977، وشهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة باريس-نانتير في فرنسا عام 1987.

يشغل منصب أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية في جامعة بنغازي. ألف 6 روايات على مدار حوالي 25 عامًا، وتعد رواية “متى يفيض الوادي؟” هي أولى أعماله الروائية.

كتب عدة مقالات لموقع الجزيرة نت.

شارك في العديد من الملتقيات والفعاليات الثقافية داخل وخارج ليبيا.

أعتذر عن قبوله جائزة الفاتح التقديرية للآداب في عام 2009.

ترشح لعضوية المؤتمر الوطني العام في بنغازي عام 2012.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إشكالية المجتمع المدني العربي - العصبة والسلطة والغرب ❝ ❞ سيرة آخر بني هلال ❝ ❞ حلق الريح ❝ ❞ غدا تزورنا الخيول ❝ ❞ الهروب من جزيرة أوستيكا ❝ ❞ زهور بيضاء على تخوم المقبرة ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ الدار العربية للكتاب ❝ ❞ دار منشورات إبييدي ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
إشكالية المجتمع المدني العربي - العصبة والسلطة والغرب

2012م - 1445هـ
لقد تعرضت النشأة الحديثة للمجتمع المدني العربي لفترات قوة احتلت بها حيزًا لا بأس به على الخريطة السياسية للوطن العربي ، وتعرضت لفترات ضعف لاستبداد السلطة أو القوى الخارجية .

وفي فصول ذلك الكتاب نتعرف إلى نشأة ذلك المجتمع مقارنة بنظيره الغربي ونعرف أسباب فترات القوة والضعف لنرسم خطوطًا واضحة لمستقبل واعد؛ لندرك أهمية المجتمع المدني وتأثيره..
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2012م / 1433هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة إشكالية المجتمع المدني العربي - العصبة والسلطة والغرب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
صالح السنوسي - Saleh alSanusi

كتب  صالح السنوسي حاصل على شهادة الليسانس في القانون من جامعة بنغازي عام 1974 وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة ديجون في فرنسا عام 1977، وشهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة باريس-نانتير في فرنسا عام 1987. يشغل منصب أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية في جامعة بنغازي. ألف 6 روايات على مدار حوالي 25 عامًا، وتعد رواية “متى يفيض الوادي؟” هي أولى أعماله الروائية. كتب عدة مقالات لموقع الجزيرة نت. شارك في العديد من الملتقيات والفعاليات الثقافية داخل وخارج ليبيا. أعتذر عن قبوله جائزة الفاتح التقديرية للآداب في عام 2009. ترشح لعضوية المؤتمر الوطني العام في بنغازي عام 2012. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إشكالية المجتمع المدني العربي - العصبة والسلطة والغرب ❝ ❞ سيرة آخر بني هلال ❝ ❞ حلق الريح ❝ ❞ غدا تزورنا الخيول ❝ ❞ الهروب من جزيرة أوستيكا ❝ ❞ زهور بيضاء على تخوم المقبرة ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ الدار العربية للكتاب ❝ ❞ دار منشورات إبييدي ❝ ❱. المزيد..

كتب صالح السنوسي
الناشر:
الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مزرعة الحيوان ❝ ❞ الموجز في التحليل النفسي ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ بدائع الزهور فى وقائع الدهور ج1 ❝ ❞ مذكرات الجمسي ❝ ❞ المعجم الوجيز هيروغليفي-عربي ❝ ❞ مذكرات الجسمي ❝ ❞ أفكار وأراء ❝ ❞ رواية الكهف ❝ ❞ قادة مصر الفرعونية- حتشبسوت ❝ ❱.المزيد.. كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب