❞ كتاب الإملاء الميسر ❝  ⏤ زهدي أبو خليل

❞ كتاب الإملاء الميسر ❝ ⏤ زهدي أبو خليل

للإملاء أهمية خاصة بين فروع اللغة العربية وذلك لما يترتب عليه الخطأ فيه من تغيير في صورة الكلمة، يؤدي إلى تغيير في معناها. والإملاء يقوم على تحليل الأصوات المسموعة المفهومة إلى رموز مكتوبة هى الحروف، على أن توضع هذه في مواضعها الصحيحة من الكلمة، وذلك لاستقامة اللفظ، وظهور المعنى المراد. ومن أبرز أهداف دراسة الإملاء التمكن من رسم الحروف والألفاظ بشكل واضح ومقروء،والقدرة على كتابة المفرات اللغوية، وتحسين الأساليب الكتابية وإنماء الثروة التعبيرية، وتنمية دقة الملاحظة والانتباه والنهوض بالقراءة والتعبير.
وفي هذا الكتاب يعرج المؤلف من خلال طرحه على اللام الشمسية والقمرية، والتاء المفتوحة والمقفولة، والتنوين، وعلامات الترقيم والهمزة المتطرفة، وزيادة الألف بعد واو الجماعة،وهمزتا القطع والوصل، وزيادة بعض الحروف، وحذف بعضها، وما الزائدة الكافة، وما الاستفهامية وما الزائدة وغير ذلك من القواعد.
زهدي أبو خليل - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإملاء الميسر ❝ الناشرين : ❞ دار أسامة للنشر والتوزيع ❝ ❱
من النحو كتب علم اللغة العربية - مكتبة الكتب العلمية.


اقتباسات من كتاب الإملاء الميسر

نبذة عن الكتاب:
الإملاء الميسر

1998م - 1445هـ
للإملاء أهمية خاصة بين فروع اللغة العربية وذلك لما يترتب عليه الخطأ فيه من تغيير في صورة الكلمة، يؤدي إلى تغيير في معناها. والإملاء يقوم على تحليل الأصوات المسموعة المفهومة إلى رموز مكتوبة هى الحروف، على أن توضع هذه في مواضعها الصحيحة من الكلمة، وذلك لاستقامة اللفظ، وظهور المعنى المراد. ومن أبرز أهداف دراسة الإملاء التمكن من رسم الحروف والألفاظ بشكل واضح ومقروء،والقدرة على كتابة المفرات اللغوية، وتحسين الأساليب الكتابية وإنماء الثروة التعبيرية، وتنمية دقة الملاحظة والانتباه والنهوض بالقراءة والتعبير.
وفي هذا الكتاب يعرج المؤلف من خلال طرحه على اللام الشمسية والقمرية، والتاء المفتوحة والمقفولة، والتنوين، وعلامات الترقيم والهمزة المتطرفة، وزيادة الألف بعد واو الجماعة،وهمزتا القطع والوصل، وزيادة بعض الحروف، وحذف بعضها، وما الزائدة الكافة، وما الاستفهامية وما الزائدة وغير ذلك من القواعد. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الإملاء الميسر من النحو والصرف



سنة النشر : 1998م / 1419هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإملاء الميسر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإملاء الميسر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
زهدي أبو خليل -

كتب زهدي أبو خليل ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإملاء الميسر ❝ الناشرين : ❞ دار أسامة للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب زهدي أبو خليل
الناشر:
دار أسامة للنشر والتوزيع
كتب دار أسامة للنشر والتوزيعصناعة النشر ليست كغيرها من الصناعات التقليدية والمعروفة في عالمنا المعاصر، فهي مقرونة بثقافة المتلقي وهو المجتمع، وثقافة المرسل وهو القائم على هذه الصناعة. فهي تتطلب من صاحبها جهداً متميزاً، وديمومة مثابرة، وطول صبر، خاصة إذا كان للدار رسالة – وهو المفروض – تسعى لتحقيقها من خلال ما تنتجه من إصدارات أو من خلال ما تقدمه من نشاطات ثقافية وعلمية. حرصت دار أسامة منذ انطلاقها في عام 1995م على هذه الرسالة وسعت إلى تحقيقها من خلال ما نشرته في باكورة انطلاقها، وقد حققت بفضل الله أولاً وبجهود القائمين عليها نجاحات متميزة، شهد لها مثقفونا في الداخل والخارج. بلغت إصدارات الدار حتى عام 2018 نحو 1500 عنوان في جميع التخصصات، الإعلام، الإدارة، التربية، علم الاجتماع، اللغة العربية، والعلوم، وغيرها من التخصصات. وكان للمعاجم والموسوعات العلمية الجانب المضيء في إنتاج الدار. بعد عام 2000م خطت الدار خطوة جديدة، حيث دخلت عالم التوزيع لدور النشر العربية والأجنبية، فأصبحت الدار تملك في صالة عرضها أكثر من 65000 "خمسة وستين ألف عنوان" في علوم المعرفة، كما أفردت مساحة كبيرة خاصة بمستلزمات الطفل، من كتب مدرسية، وقصص تربوية، وكتب ثقافية وتعليمية. أضافت المؤسسة فيما بعد ثوباً جديداً إلى أثوابها المتعددة متمثلاً في خدمة القرآن الكريم "المصحف الشريف" حيث أصدرت أكثر من عشرين نوعاً للمصحف حجماً وشكلاً. تشكر الدار زوار موقعها الالكتروني، وتنتظر منهم ملاحظاتهم التي ستأخذ بها الدار، كما تتمنى زيارتهم في موقعها الإنشائي في العاصمة الأردنية "عمَّان" لؤلؤة العواصم العربية في منطقة العبدلي. تمنياتنا لكم الخير والسعادة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإملاء الميسر ❝ ❞ موسوعة العطور والعناية بالجمال ❝ ❞ شرح الدروس في النحو ❝ ❞ خط الرقعة ❝ ❞ موسوعة التاريخ الإسلامي ❝ ❞ الحرب على العراق رؤية توراتية يهودية ❝ ❞ الخط الفارسي ❝ ❞ موسوعة الفتوحات الإسلامية لـ محمود شاكر ❝ ❞ موسوعة شهيرات النساء، لخليل البدوي ❝ ❞ قاموس الرياضيات ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمود شاكر شاكر الحرستاني أبو أسامة ❝ ❞ أدونيس ❝ ❞ خليل بدوي ❝ ❞ زهدي أبو خليل ❝ ❞ محمود شاكر أبو فهر ❝ ❞ أحمد توفيق حجازي ❝ ❞ يوسف كرم ❝ ❞ ستيفان زفايج ❝ ❞ د . مفيد الزيدي ❝ ❞ عبد الحكيم الكعبي ❝ ❞ صلاح طهبوب ❝ ❞ جورج برنارد شو ❝ ❞ عبد الملك بن قريب بن عبد الملك الأصمعى أبو سعيد ❝ ❞ سعيد بن المبارك بن الدهان النحوي ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ عماد اليماني ❝ ❞ اسماعيل الحسيني ❝ ❞ د. خالد عزام ❝ ❞ علي عبد الجليل علي ❝ ❞ محمد عز الدين توفيق ❝ ❞ فرح خليل السمرة ❝ ❞ رجاء عليش ❝ ❞ علي عبدالجليل علي ❝ ❞ عبد عون الروضان ❝ ❞ ابن عثيمين كاملة الكواري ❝ ❞ صهيب محمود السقار ❝ ❞ بشرى حسين الحمدانى ❝ ❞ زينب منصور ابرهيم ❝ ❞ لمياء طالة ❝ ❞ عمران سميح نزال ❝ ❞ الدكتور مفيد الزيدى ❝ ❞ سامية عبد القادر ❝ ❞ مروان عبد الهادي ❝ ❞ ريم عبد الغني ❝ ❞ عباس أمير ❝ ❱.المزيد.. كتب دار أسامة للنشر والتوزيع